كيف تتوقف عن الوقوع فى الحب؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتوقف عن الوقوع فى الحب؟


هل تجد نفسك واقعا فى الحب مرارا وتكرارا لنفس الشخص و تسقط بسهولة فى حب أولئك الأشخاص الذين يمكنهم الوصول إلى قلبك ؟ الحب هو شيء يصعب السيطرة عليه، ويمكن أن يتعارض مع أجزاء أخرى من حياتك مثل حياتك المهنية، أو إستقرارك المالي ، أو عائلتك. ولكن يمكنك وضع حد للوقوع في الحب وبهذا تكون مختلفا عن الجميع، لذا هناك خطوات يمكن إتخاذها من قبل أي شخص لتجنب الوقوع فى الحب.

 2278

الطريقة الأولى من طريقتين

الخطوة الأولى

تجنب المغازلة. فالمغازلة تعزز حقيقة أنهم يروقونك وسوف تجعلك تنظر لهم كعشاق .

 

 

الخطوة الثانية

ابدأ بدعوتهم كأحد الأصدقاء بصوت مرتفع و دون تردد، أمام أكبر عدد من الناس يمكنك التحدث إليهم. وهكذا سوف تدرب نفسك أن تتذكر أن هذه هي الطريقة التي تفكر بها تجاههم.

 

 

الخطوة الثالثة

اكتشف سبب الوقوع في حبهم .


• ماذا يفعلون أو يقولون لكى يحدث لك ذلك في كل مرة؟ بمجرد أن تعرف، يمكنك حماية نفسك عاطفيا أو إتخاذ إحتياطات أخرى لتتجنب تأثرك بهم.
• هل تحتاج المزيد من الناس في حياتك؟ هل أنت وحيد؟ في بعض الأحيان ربما كل ما تحتاجه هو المزيد من الأصدقاء لملئ حياتك وقد تبحث عن شخص واحد لملئ هذا الفراغ.

 

 

الخطوة الرابعة

تجنب التسكع معهم من قبلك أنت. إذا كنت تحاول تجنب المشاعر الرومانسية، فيجب تجنب السيناريوهات المحتملة مع الرومانسية.

 

 

الخطوة الخامسة

حاول إبعاد نفسك عن هذا الشخص. ولا تتسكع معه كثيرا وحاول الحد من إتصالاتك به. وإذا أُجبرت على التفاعل معه، حاول الحفاظ على الإجراءات والمحادثات الرسميه.

 

 

الخطوة السادسة

البحث عن أسباب تجعلك لا تحبهم. هل هم ملحون جدا؟ هل يعاملون أصدقائك بشكل سئ؟ هل هم كتومين للغاية ؟

 

 

الخطوة السابعة

لا تفكر فيهم. وهذا قد يبدو سخيفا، ولكن إذا سيطرت على أحلام اليقظة الخاصة بك، تكون قد نجحت فى فعل ذلك. حاول القيام ببعض الأنشطة اللا منهجية التي تحافظ على عقلك مشغول. سواء أنشطة رياضية أو انشطة أخرى قد تساعدك. طور هواية عاطفية، وقريبا جدا ستكون العاطفة الوحيدة الخاصة بك.

 

 

الطريقة الثانية من طريقتين

الخطوة الأولى

رتب أولوياتك. ضع قائمة من الأشياء الأكثر قيمة في حياتك. ضع الأشياء " الأكثر أهمية" على رأس القائمة، والأقل أهمية ضعه أسفل القائمة. حماسك لبعض الأمور دون الأخرى هو من سيحسم الأمر. كلما كان الوقت أقل فى التفكير في وجود شخص بجانبك، كلما كان ذلك أفضل.

 

 

الخطوة الثانية

طور هواياتك. ببساطة كن مشغولا. إنضم إلى نادي أو ابدء إشغال نفسك بأى شئ. كلما قل وقت الفراغ في جدولك الزمني، كلما قل إحتمال تخصيص الوقت لشخص واحد.

 

 

الخطوة الثالثة

ابق في مجموعات كبيرة. إلا إذا كنت وحدك، حاول أن تكون مع مجموعة كبيرة من الأصدقاء أو الأسرة. فمن السهل أن تقع في الحب عندما تنفرد بالخروج مع شخص واحد.

 

 

الخطوة الرابعة

لا تدع أي شخص يأخذ المرتبة الأولى في حياتك. حب نفسك أكثر من أي شخص آخر. أهتم بنفسك أكثر من أى شئ. خذ أفضل صديق للخروج أو خذ بنات وأبناء عمومتك الصغار إلى منتزه.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo