كيف تتعامل مع مشكلة وقوعك فى حب شخصين معا
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتعامل مع مشكلة وقوعك فى حب شخصين معا


إن فكرة "خليل الروح" أو "تؤام الروح" و إرتباط الإنسان بشخص واحد فقط أحيانا لا تكون حقيقة فإذا كنت واقعا فى حب شخصين فى نفس الوقت فلا تنزعج يمكنك أن تتراجع خطوة إلى الوراء و تتساءل من منهما الأنسب لكى أرتبط به وليس من السهل معرفة ذلك فإليك الخطوات التى ستساعدك فى معرفة الشخص الأنسب

 

الخطوة الأولى

ركز على أحدهم واحكم بعقلك عليه

ركز على أحدهم واحكم بعقلك عليه حين تتواجد معه ، واعلم أن حكمك عليه بعقلانية ليس من الضرورى أن يكون حكم دائم أو أنه يصلح لأحدهم دون الأخر وإذا لم تكن مستعدا لهذا ولديك حيرة حيال أيهما أنسب أو بأيهما تبدأ ، فقط اختر الشخص الذى قابلته أولا وأحببته أولا ، أو الشخص الأكثر لطفا ، أو الشخص الذى تحب شخصيته أكثر .

 

الخطوة الثانية

إقض وقتا كافيا مع الشخص الأول

إقض وقتا كافيا مع الشخص الأول لكى تكتشف إذا كنت تريد التواجد معه دائما أم لا فهذا التواجد الدائم والتواصل سيمكنك من معرفة مدى قوة علاقتكما.

 

الخطوة الثالثة

إجعل علاقتك بالشخص الثانى علاقة صداقة

إجعل علاقتك بالشخص الثانى علاقة صداقة أفلاطونية على الأقل فى الوقت الراهن لحين إستكمال خطوات إكتشاف علاقتك بالشخص الأول.

 

الخطوة الرابعة

تأكد من أن الشخص الثانى ليس نزوة أو علاقة عابرة

تأكد من أن الشخص الثانى ليس نزوة أو علاقة عابرة و هنا عليك أن تنفصل عنه لفترة و تتأكد خلال هذه الفترة من مشاعرك تجاهه حاول أن تجعل فترة الإنفصال تمتد لشهرين وفى خلال هذه المدة حاول أن تتأكد من مدى حبك له أو تشوقك لرؤيته حتى تعطى لنفسك الفرصة لتفكر أكثر و أكثر و تقرر الأختيار المناسب.

 

الخطوة الخامسة

إستمر فى إطالة وقت الإنقطاع

إستمر فى إطالة وقت الإنقطاع إلى أن تتأكد من إجابة سؤالك فإن إطالة الوقت ستعطيك هذه الإجابة بالإضافة إلى جانب أن معظم النزوات تزول بمضى الوقت ويخبو أثرها.

 

الخطوة السادسة

إذا أدركت أن الشخص الثانى ليس مجرد نزوة فعليك أن تقيم العلاقتين و تفاضل بينهما.

 

الخطوة السابعة

دون كل شئ عن الشخص الأول فى قائمة حتى تملأ القائمة بالمعلومات ثم دون كل شئ عن الشخص الثانى فى قائمة حتى تملأها أيضا ثم أجب عن الأسئلة التالية لتساعدك فى إتخاذ قرارك


• ماهى الخصال الحميدة المهمة فى إختيار شريك الحياة؟
• ما هى الصفات التى تفضلها أنت فى كل منهما؟
• ما هى الخصائص المميزة القابلة للتطور؟
• ما الذى يجذبك فى كل منمها؟
• ما رد فعل كل منهما تجاه عاطفتك؟
• كيف يتصرف كل منهما فى وقت محنتك ؟
• هل أحدهما يبادلك الحب أكثر؟
• ما هى الصورة الحقيقة لكل منهما؟ من تعرفه أكثر؟

 

الخطوة الثامنة

أنظر بإمعان إلى الصفات المكتوبة فى كل قائمة

أنظر بإمعان إلى الصفات المكتوبة فى كل قائمة و قارن بينها

هل تشعر أن أحدهم مقارب لك اكثر؟
و لا يعنى هذا أنك لايمكن أن تحب الإثنين و لكن ترجح كفة أحدهما عن الآخر.

 

الخطوة التاسعة

إختبر مشاعرك بعد النتائج التى قمت بالحصول عليها من الأسئلة السابقة فإذا رجحَت النتائج كفة الشخص الأول على الثانى فماذا ستكون الخطوة القادمة ؟ و كيف ستتقبل قرارك فيما بعد؟ و إذا رجحَت النتائج كفة الشخص الثانى على حساب الأول فماذا سيحدث؟ و كيف سيسير السيناريو الأول؟

 

الخطوة العاشرة

تذكر أن الحب منحة و هبة تعطى دون مقابل

تذكر أن الحب منحة و هبة تُعطى دون مقابل وأن الإنسان قادر على منح الحب للجميع فعندما نحب شخصا نتمنى له الخير قبل أنفسنا وأحيانا حبنا لشخص ما يدفعنا إلى البحث عن سعادته فيمكنك أن تكمل مع الإثنين إذا كنت قد وضعت ضوابط متفق عليها من قبل و يمكن أيضا أن تترك شخصا ما ليمضى فى حياته و تراه سعيدا فتسعد بذلك و تصبح رابطة الصداقة والحب قائمة بينكما مهما طال الزمان.

 

الخطوة الحادية عشر

كن و اثقا من قراراتك فأنت فى قلب الحدث و تعرف كيف تختار جيدا و كن واثقا أنه من حقنا جميعا أن نحب ونحيا حياة هانئة و قد تساعدك الخطوات السابقة فى تحقيق هذا كثيرا

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo