كيف تكتشف أن شخص ما يفتقدك فعلا
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تكتشف أن شخص ما يفتقدك فعلا


هل لك صديق، قريب، حبيب جنح بعيدا عنك؟ هل تساءلت من قبل إذا كان صديقك أو أحد أفراد أسرتك يفتقدك فعلا عندما تكون بعيدا؟ هل يهتم لما تفعل أم لا؟ وإن كان يهتم هل يفعل ذلك بسبب الفضول أم لأنه يفتقدك ويشتاق لك ليلا؟ هل تواجهتما؟ إذا كنت قد فكرت فى كل هذا فهذه المقالة ستقوم بمساعدتك.

 

افتقاد شخص

الخطوة الأولى

إذا كان لديكما مجموعة من الأصدقاء أو المعارف المشتركين فابدأ بهم وحاول أن تتحدث إليهم حول هذا الأمر، مهد لهم قبل الشروع فى التحدث عن خلافكما أما إذا كانوا مقربين لكم وأصدقاء مخلصين ويعرفون أيضا حقيقة ما حدث بالفعل فلن تحتاج إلى التمهيد.

 

الخطوة الثانية

حاول أن تسأل عن هذا الشخص وكيف هو عمله ؟ وماذا يفعل؟ فسيفتح هذا بابا للمناقشة ومعرفة المزيد عنه وعن أحواله.

 

اسئل اصدقائك

الخطوة الثالثة

اسأل من تحادثه عن إذا ما كان هذا الشخص قد تحدث عنك أو ذكر اسمك وبعد ذلك إستمع للإجابة ثم أشكر من تحادثه على الإنصات لك ومساعدتك.

 

الخطوة الرابعة

إذا لم تُجدي الخطوات السابقة نفعا فعليك أن تبحث عن حساب لهذا الشخص على مواقع التواصل الإجتماعى مثل الفيس بوك وماى سبيس ربما تتوصل لشئ من خلالها.

 

تفحص حسابه

الخطوة الخامسة

إبحث داخل حسابه عن إسمك فإذا وجدت كلاما إيجابيا عنك فإعلم أنه يفتقدك دائما.

 

الخطوة السادسة

حاول التواصل مع الشخص نفسه مباشرة ولا تفعل ذلك إلا عندما تكون فى مزاج مناسب حتى لا تفسد العلاقة بينكما أو تزيدها سوءا.

اكتب تعليقا

 

الخطوة السابعة

وإذا لم يجدى التواصل المباشر نفعا مع هذا الشخص فأجعل الأمر يسير بصورة غير مباشرة فيمكنك التعليق على كتاباته فى مواقع التواصل الإجتماعى أو يمكنك أيضا أن تتشارك معه موضوعا ما وحاول أن تجعل هذا الموضوع عاما وتناقشه معه ومع العديد من الأصدقاء ولكن لا تكن كثير الخجل فقد ينتقل هذا الخجل إليه.

 

الخطوة الثامنة

أكتب خطابا ودودا وإذا لم تجد ردا عليه فربما يكون هذا الشخص خجولا أو أنه لا يهتم بالحديث معك وعندها ليس عليك أن تكون شديد الحساسية وتقبل الأمر.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo