كيف تعامل الفتيات باحترام
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تعامل الفتيات باحترام


لا تحصل المرأة دائما على الإحترام الذي تستحقه. تتبنى هذه المقالة موقف من المواقف العديدة لأولئك الذين يحترمون المرأة حقا، على الرغم من أنهم، ربما لا يعرفون كيفية إظهار ذلك بشكل صحيح. وهنا بعض الخطوات والنصائح القليلة التى يجب أن نضعها في إعتبارنا حيث يجب علينا إظهار الإحترام لجميع النساء، وليس مجرد واحدة أو اثنتين.

eye1

الخطوة الأولى

واجهها وتواصل معها بعينيك. تذكر أنه من المهم جدا توجيه المحادثة الخاصة بك والإهتمام بالتواصل البصري مع المرأة عندما تتحدث إليك أو عندما تتحدث إليها. تميل الناس إلى أن تصبح هادئه نحو أشخاص مألوفة وعلى هذا النحو نحن في بعض الأحيان ننسى الأشياء الصغيرة.



الخطوة الثانية

لا تقاطعها أبدا. دعها تُنهى كلامها أولا ثم أجب عليها حتى وإن أردت أن تتحدث فى منتصف المحادثة. فقد يكون ما تتحدث معك بشأنه موضوعا هام . وإذا إستمعت لها بإهتمام فأنت تقر لها بأن المعلومات حول ذلك الموضوع مهمه بالنسبة لك. وإذا لم تستمع ستكتشف أنك قد فوت نقطة هامة حول موضوع معين وهى أبدت إهتمامها لهذه النقطة . (إنه وضع غير مربح للجانبين.)

eye2

الخطوة الثالثة

قدم لها حججا صحيحة. عندما تكون في محادثة حول موضوع معين، قدم لها الحجج الصحيحة حول النقاط التي أثيرت. لا تستخف بذكاء المرأة حول هذا الموضوع لأنك قد تعتقد أنها لن تعرف عن ذلك لكنها تعرف الكثير هى فقط تنتظرأن تسمعه منك .

eye3

الخطوة الرابعة

أمدحها مديح بناء. عندما تفعل المرأة شيئا ساعد على تحسين الأمور، وأعترف لها بذلك. ولا يشترط أن يكون هذا الإعتذار علانية من الممكن أن يكون بينك وبينها إلا إذا كانت ضمن فريق ويجب عليك الثناء على الجميع ويمكنك أيضا الأعتراف لها شفهيا أو عبر البريد الإلكتروني أو بأي وسيلة تراها ملائمة لك وملائمة للخطا الذي قمت به.

 

الخطوة الخامسة

خذ رأيها فى الموضوعات والأمور الهامة .لا يوجد شئ في هذا العالم أفضل من أن تشعر أن شخصا ما في موضع أعلى منك يأتي لك ليسألك بجدية عن رأيك، ويستمع لك ويشكرك على الإسهامات الخاصة بك. (وهذا لا ينطبق فقط على النساء، ولكن على معظم الرجال أيضا). وحتى في المنزل، دعها تعرف أن رأيها هاما وأن إسهاماتها تؤخذ على محمل الجد.

eye4

الخطوة السادسة

أعطي ردود فعل إيجابية، أو ردود الفعل بطريقة ايجابية. عندما تعرض عليك رأيا خاصا حول موضوع معين أظهر لها ردة فعل إيجابية لاحقا من خلال توضيحك لها كيف أن رأيها أفادك فى ذلك الأمر وهذا يشجع مشاركتها المستقبلية.

 

الخطوة السابعة

إعترف بمدى أهمية وجودها بجانبك. عند وجودك مع امرأة و مجموعة من الرجال الآخرين تجنب النكت المهينة أو الإدلاء بتصريحات غير مرغوب فيها.ومن أهم الأشياء! عندما تدخل سيدة الغرفة، صرح فورا للموجودين بسبب الزيارة وأخبرها (إذا كان ذلك مناسبا) ما هو موضوع الحديث. حتى ترتب أفكارها بناءا على ذلك.

 

الخطوة الثامنة

أعلم إحتياجاتها مختلفة. المرأة لديها إحتياجات مختلفة بطبيعة الحال عن الرجل، لذلك تكون حساسة لتلك الإحتياجات ويجب عليك إحترامها. سواء كان ذلك بخصوص الحياة الأسرية أو غيرها، وتذكر أنها قد تحتاج إلى أشياء مختلفة عما أنت في حاجة له .ويجب اأ تأخذ ذلك في الاعتبار عند وضع الخطط. (ومرة أخرى، قد تسأل كيف يمكن أن تستوعبها.)

 


الخطوة التاسعة

قل دائما "من فضلك" و "شكرا كثيرا" . الأشياء البسيطة تحدث فرقا كبيرا. وجود الأخلاق الحميدة أمام امرأة يشعرها بالإحترام. ويجب أن تنتبه لكلماتك وأفعالك عندما تكون في وجود سيدة.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo