كيف تجعل الناس يلتفون حولك؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تجعل الناس يلتفون حولك؟


كثير من الناس يريدون أن يكونوا قادة أو موضع إهتمام، وخصوصا عندما يكونوا في التجمعات الإجتماعية. قد تعتقد أنه من الصعب تحقيق ذلك، ولكن مع الخطوات الصحيحة، يمكنك أن تصبح قائدا أو محور الإهتمام خلال بضعة أسابيع.

 

الخطوة الأولى

1

أعمل مع المجموعة الصحيحة: هذا سوف يعمل بشكل أفضل مع اؤلئك الذين هم بالفعل أصدقاء لك لأنك سوف تحتاج لقضاء بعض الوقت معهم، وسوف تحتاج إليها ليثقوا بك. لا تحاول القيام بذلك على صديق مستقل لأنه لن ينجح. فهو يريد القيادة، أو على الأقل لا يريد أن يكون تابعا لك.

 

 

الخطوة الثانية

2ا

دع أصدقائك ومعارفك يعرفون أنهم يمكنهم أن يثقوا بك. ودعهم يعلموا أنهم يستطيعون أن يخبروك بأشياء أكثر وسيشعرون بأمان أكبر حولك إذا وثقوا بك ، ذا وثق بك من حولك سيشعرون بأمان أكثر  مما يجعلهم يريدون أن يكونوا حولك دائما.
كن مستعدا عندما يشعروا بأنهم يريدون الحديث معك. واستمع لهم بإنتباه وعندما تواجه مشاكل حافظ على ثقتهم بك.

 

 

الخطوة الثالثة

3

كن دائما واثقا من نفسك. الناس يشعرون بالثقة حول اولئك الواثقون من أنفسهم. الأشخاص الآخرين يريدون أن يكون حولك أكثر لأنك تعرف ما يقومون به.

 

 

الخطوة الرابعة

لا تخبرهم أسرارك . وإذا كنت تعلم أسرارهم سيكونون يائسين من معرفة بعض أسرارك ، لذا من الأفضل أن لا تخبرهم . الشيء الآخر الذى قد تفعله هو جعلهم يمضون وقتا أطول معك ، حتى نثق بهم أكثر. إذا كانوا تسألوا بينهم وبين أنفسهم إن كنت لا نثق بهم لأنكم لم تخبرهم بسرك  قل لهم أنك لا تخبر الأسرار الخاصة بك لأحد .

 

 

الخطوة الخامسة

4

دعهم يشعروا أنهم مميزين :أجعلهم يشعرون وكأنهم أفضل أصدقاء لديك، ولكن لا تخبرهم أبدا أنهم أفضل صديق. إذا سألوك إن كانوا كذلك، أخبرهم بأن لديك الكثير من أفضل الأصدقاء. وإذا طرحوا هذا السؤال مرة أخرى أعلم أنه قد حان الوقت للبدء في الخطوة التالية.

 

 

الخطوة السادسة

5

ابدأ التركيز كثيرا على الصداقات الأخرى الخاصة بك داخل مجموعتك. تأكد من أن هذا الشخص يدرك أن لديك الكثير من الأصدقاء الآخرين.

 

 

الخطوة السابعة

أبدأ ببطء أعطاء إهتمام أقل لهذا الشخص. وحاول أن تكون أقل إهتماما بما يقولون أو ما يفعلون. أعطى"مكافأة" لهم بين الحين والآخر بأن تكون مهتما بشيء قالوه أو فعلوه. هذه الخطوة تبين لهم أنهم لم يفقدوك، ولكن سوف تحتاج إلى العمل بجد للبقاء على القمة.

 

 

الخطوة الثامنة

8

عندما تكون مع صديق آخر حاول أن تكون مهتما جدا فيما يقولونه، وخاصة إذا كان هذا الشخص هو بالقرب منك. وهذا سيجعل لديهم غيرة وسوف يعملون بجد أكثر. حيث يروا كيف تتعامل بطريقة لطيفة مع أصدقائك الآخرين سيجعلهم هذا يرغبون بالتواجد حولك أكثر، وسيحاول معظمهم الفوز بك.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo