كيف تجعل خطيبتك تسامحك
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تجعل خطيبتك تسامحك


كلا منا لديه أخطاء ولكن أحيانا أخطاءنا لا يمكن أن تغتفر بسهولة ولا يمكن أن تُنسى أيضا بسهولة خصوصا وإن كانت تلك الأخطاء فى حق من نحب أو كانت ممن نحب ، إذا كنت قد قمت ببعض الأشياء الخاطئة أو السيئة فى حق من تحب ولا تستطيع خطيبتك أن تسامحك، صقنى لا زال هناك أمل وهذة المقالة يمكن أن تساعدك وتمهد لك الطريق.

 

الخطوة الأولى

11

تأكد من عدم بأنك لن ترتكب هذا الخطأ مجددا. إذا كنت قد قمت بخداعها أو الكذب عليها أو قمت باى شئ خاطئ فى حقها أو كنت قد قمت بشئ تندم عليه بشدة، ضع هذا الخطأ أمام عينيك لكى لا تقوم به أبدا وإلا سوف تعلم خطيبتك أنك لم تكن تعنى ما تقول عندما أخبرتها أنك أسف.

 

الخطوة الثانية

22

لا تكذب أبدا. إذا أخبرتها بأنك آسف ولم تكن كذلك فلا تخبرها أفضل وإلا سوف تجازى على ذلك وان كان هذا خطئك بالفعل وأنت تعلم ذلك، عندها تنازل عن كبرياءك وكن رجلا . أخبرها أنك أسف حقا واعتذر لها بطريقة درامية ووضح لها مدى أهميتها عندك.

 

الطريقة الثالثة

33

فكر لماذا قمت بهذا الخطأ فى المقام الأول . هل السبب يستحق ذلك. إن كانت خطيبتك لا تستطيع أن تسامحك أو لديها مشكلة فى الثقة بك مرة أخرى، فتأكد أن السبب لا يستحق.أفضل كلمة هى: الندم : رحب بالشعور بالذنب حيث يجعلك تفكر بما قمت به وتتذكره وهذا سوف يساعدك كثيرا كى لا تفعله مرة أخرى .

 

الخطوة الرابعة

4

عندما تخبرها أنك آسف، من الممكن أن تكون هذة الكلمة خالية من أى معنى أو شعور بالندم وتفقد معناها لذلك لا تستخدم هذه الكلمة كثيرا جدا ولا قليلا جدا. دعها تعلم أنك تشعر بالأسف حقا عن طريق إخبارها بذالك علانية وإقرارك بما فعلت ، ولا تفكر فى الآتى "هى لن تغفر لي رغم أنني أحبها كثيرا وهذا يجعلني أعاني" كما إنها سوف تحشعر بالإحراج وتغضب كثيرا " . وإن كنت تعلم أن الخطأ خطأك يجب أن تقول، "أنا فعلت هذا وذاك وأنا فقط آمل أن تغفرى لي أخطائي، وأعدك أننى لن أفعلها ثانية .. أعدك بذلك حقا"

 

الخطوة الخامسة

5

أكسب ثقتها . يمكنك أن تكسب ثقتها عن طريق عدم القيام بشئ مماثل أبدا ولا تكذب عليها أبدا وفكر جيدا قبل أن تقدم على أى فعل .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo