كيف تكون اكثر اجتماعية وتجذب المزيد من الصداقات؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تكون اكثر اجتماعية وتجذب المزيد من الصداقات؟

كيف-تكون-اكثر-اجتماعية-وتج-ب-المزيد-من-الصداقات ؟

طريقة لبسك وزينتك وكل تصرفاتك تعكس للناس من انت .ربما يكون لديك قليل من الوقت لتكوين صداقات جديدة ولتضع نفسك فى مشهد اجتماعى بطريقة رائعة .فقط اقرا ذلك المقال وغير حياتك للافضل وستكون اكثر تسلية .

الخطوة الاولى :

احرص على نظافتك الشخصية.

احرص  على  نظافتك الشخصية.
الناس تحب ان تكون قريبة من اشخاص نظيفة ورائحتها طيبة .ولذلك اغسل اسنانك مرتين يوميا وخذ حماما بشكل يومى او لعدة مرات على مدار اليوم على حسب حالة الذى تعيشه .ودائما استخدم مزيل العرق والكولونيا او عطر .

الخطوة الثانية :

اجلب البهجة لاسلوب ملبسك .

ما نوع الرسالة التى ترسلها الى الناس من خلال طريقة لبسك ؟انت تريد ارتداء ملابس ذات الوان هادئة ام ملابس اوسع ؟حسنا حاول ان ترتدى ملابس اكثر بهجة .فالناس تكون اكثر للناس التى تشبهم الذين بحياتهم الفرحة والبهجة .انت غير مضطر الى ان تتغير بشكل تام ولكن حاول ان تحسن اشياء قليلة .
بدل الالوان الشاحبه مثل ,البيج والدرجات للون الرمادى ,فارتدى اللون الازرق ,الاخضر البينك او اى لون اخر يبعث البهجة .
واكب الموضة .فابحث على الانترنت جوجل عن انواع الاحذية البنطلون الجينز والقمصان والاكسسورات المواكبه للموضة حتى الان .فهناك الالاف من المواقع تستطيع ان تساعدك .
الاتكون جاد اكثر من اللازم فانت ليس مضطر ان ترتدى كل شىء يواكب الموضة ولكن لاحظ ما هو يناسبك ويناسب جسمك ولون بشرتك وشخصيتك فالناس تبدو اكثر برودا عندما ترتدى ملابس غير مالوفة .

الخطوة الثالثة :

كونى ذات طلة جذابة .

كونى ذات طلة جذابة .
استخدمى موقع جوجل وابحثى عن انواع قصات الشعر التى تناسب شكل وجهك وتناسب ذوقك الشخصى .ولايجب ان تظهرى بشكل مبالغ فيه ولكن البساطة هى تكون الافضل .اذا اردتى استخدام مساحيق التجميل يمكنك استخدام موقع يوتيوب وابحثى عن برامج تعلمك كيف تضعينها .

الخطوة الرابعة :

حَسّنْ موقفَكَ.

.ولا تقف منسابا او منحنيا ! اانه ليس ضار بظهرك فقط ولكن ايضا يجعل الناس تسىء التصور عنك .قف مستقيما , وحرك ذراعيك قليلا اثناء المشى ودائما عند تتحدث مع الناس انظر الى وجوههم وتواصل بعينيك ايضا . فذلك يبين للناس انك غير خائف من الحياة وسوف يحترمونك فورا .

الخطوة الخامسة :

تحدث الى شخص جديد يوميا .

تحدث الى شخص جديد يوميا .
اذهب الى شخص لاتعرفه او شخص حديثك معه بالكاد , واسال اى شىء "ما الوقت الان ؟ انا اريد ان اعرف اذا الوقت مضبوطا بهاتفى/ساعتى " , وذلك على سبيل المثال .بعد ذلك ابتسم وقل شكرا .واستغل تلك الفرصة وجامل ذلك الشخص مثلا " على فكرة :هذا القميص يبدو جميلا عليك . حاول ان تفعل ذلك يوميا مع شخص مختلف ...ستشعر الناس انك مالوفا بالنسبة لها عندما يقابلونك مرة ثانية وذلك ينتج عنه المزيد من التفاعل والى الصداقة فيما بعد .

الخطوة السادسة :

-اذهب الى اماكن مختلفة .

. اخرج من منزلك .وارتدى الافضل لديك ,وحسن حالتك واذهب للتمشية وتناول شىء ما فى المول او مركز للتسوق او اذهب وتمشى فى مكان مزدحم .فى هذه الاماكن انت تستطيع ان تمارس التحدث مع اشخاص جديدة فمثلا , اسالهم عن اى شىء فهذه طريقة جيدة تبين للناس انك الى اى مدى انت شخص لطيف وايضا مارس مهارات الاتصال .

الخطوة السابعة :

اقرا فى الاخبار واعرف اماكن كثيرة متاحة

اقرا فى الاخبار واعرف اماكن كثيرة متاحة
اقرا عن الاحتفالات الجديدة واقرا عن الاخبار السياسية ايضا ,واعرف مايحدث فى العالم , وعن التسلية ايضا . كلما كانت لديك معرفة عن الثقافة العامة ,كلما كانت لديك موضوعات واشياء لتتحاور فيها مع الناس

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo