كيف تقع فى حب شخص لطيف ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تقع فى حب شخص لطيف ؟

كيف-تقع-فى-حب-شخص-لطيف-؟

اذا كان لديك فى الماضى علاقات مع اشخاص لم يكونوا ذو لطف بدرجه كافيه , فربما ايجاد شخص ما يتسم باللطف والود ستكون من اولوياتك القصوى .فبمكانك ان تجد شخصا لطيفا وتحبه اذا اردت ذلك حقا . فقط ضع فى ذهنك انك لا تستطيع ان تجعل شخصا ما يقع فى حبك . هناك بعض الاشياء تستطيع ان تفعلها لتجد شخصك المفضل يحبك .عليك بتحديد وحصر ما تريده فى هذا الشريك المفضل فابحث عنه فى الاماكن الصحيحة ولاتتعجل وتمهل واسال نفسك اسئلة لتعرف افضل اهتمامات حبك .

الجزء الاول

افحص نفسك جيدا

الخطوة الاولى :

اعرف نفسك .

اعرف نفسك .
.قبل ما تجد الشخص الذى يقابل احتياجاتك ؛ فانت بحاجة الى معرفة نفسك فخذ بضعة من الوقت لاعداد قائمة جرد للقيم الجوهرية واحتياجاتك العاطفيه . فعليك بتدوينهم حتى تراجع هذه القائمة من حين لاخر اثناء بحثك عن شريك المستقبل .

ماذا يكون الاكثر اهميه بالنسبة لك ؟ العائلة ؟ العمل؟ الهوايه ؟ اصدقائك ؟ الامانة ؟ الاخلاص ؟ ام شىء اخر ؟ قم بعمل قائمة تشمل على القيم الخاصة بك ثم رتبهم حسب اهميتهم بالنسبة لك .
ماذا تريد من شريكك المستقبلى ؟ الفهم ؟ روح الفكاهة ؟ العطف ؟ القوة ؟ التشجيع ؟ قم بتجهيز قائمة بالاشياء التى تريدها من شريك المستقبل وزدهم حسب اهميتهم .

الخطوة الثانية :

فكر بالذى تريده .

قبل ما تخرج تبحث عن شخصك المفضل لتحبه فكر فى عما تريده حقا فى شريك المستقبل جهز قا ئمة بكل الاشياء التى تريدها فى شريكك قبل ان تقع فى حبه .
ما الصفات التى تريدها ان تكون فى شريك المستقبل ؟ هل تريد شخص يحب القراءة ؟ يتمتع بالطبخ ؟ ام شخص قريب / قريبها من عائلته ؟ لديه روح الفكاهة والمرح ؟ يعاملك او تعاملك كما لو كنت ملكا او كنتى ملكة ؟

الخطوة الثالثة :

اعتنى بنفسك .

اعتنى بنفسك .
الانجذاب البدنى ليس كل شىء ولكن يكون مهم ان تبدو بمظهر جيد لكى تجذب اليك شخص ما فعنايتك بنفسك ستجعلك اكثر ثقه بنفسك والثقة بشكل عام تكون جاذبة جدا . تاكد انك تهتم باحتيا جاتك الاساسية مثل نظامك الغذائى , والتمارين الرياضية , واخذ القسط الكافى من النوم ., قبل البحث عن الحب .
_ اشترى لنفسك ملابس جديدة اذا كانت ملابسك مستهلكه .
_ اذهب لصالون التجميل لتصفيف شعرك اذا لم يكن لديك مصففا .
_ حافظى على صحتك بتناول غذاء صحى واداء رياضة الايروبيكس خلال 150 دقيقة على الاقل من كل اسبوع .
_تاكد من اعطاء نفسك الوقت الكافى للراحة والاسترخاء كل يوم .

الخطوة الرابعة :

حدد احتياجاتك .

احيانا تتمنى للغايه ان تقع فى حب وانت على استعداد تحمل اى شىء من شخص اخر .فحقا الشخصيات اللطيفة تحترم كل منهم حدود واحتياجات الاخرين . قبل ان تذهب باحثا عن الحب عليك بالالتزام امام نفسك بان تقدر وتحترم احتياجاتك ورغباتك .

الخطوة الخامسة :

تجنّبْ الناسِ العدوانيينِ.

تجنّبْ الناسِ  العدوانيينِ.
إذا واعدتَ بَعْض الناسِ في الماضي الذي لَمْ يُعاملكْك حَسناً، أنت سَتُريدُ التَجَنُّب الناسِ الآخرينِ الذين قَدْ يَعاملونَك كذلك .بينما أنت تَتعرّفُ على خليل أَو صديقة محتملة، سجّلُ ملاحظة حول كَمْ الشخص يُعاملك بالإضافة إلى الناسِ الآخرينِ. هَلْ هو / هي عدوانية؟ وقح؟ مُلحّ؟حرج؟ المسَيْطَرالمتحكم ؟ أَو حتى شخص متساهل يَعْني؟ إذا كان الأمر كذلك، أنت يَجِبُ أَنْ تَتردّدَ قبل مُوَاعَدَة هذا الشخصِ [4]
إبحثْ عن النوعياتِ الإيجابيةِ في الرجالِ / النِساء التي تَختارُ . حاولْ إيجاد شخص ما الذي يكون مؤدّبُ رحيمُ، مشجع، مساعد،، وقبل كل شيء، لطيف إليك!

الجزء الثانى

جذب شخص لطيف .

الخطوة الاولى :

ابحث عن شخص لطيف فى الاماكن المناسبة .

لكى تجدشخص لطيف فعليك ان تبحث عنه فى اماكن فضلا عن الخانات , فهذا لايعنى ان الاشخاص الذين يتسمون باللطف لا يَتردّدونَ على الحاناتِ، وهذا يعنى ان لديك وقت اقل واسهل فى العثور على شخصك المفضل الذى يناسب قيمك واهتماماتك .اذا بحثت فى اماكن اخرى

على سبيل المثال, انت ربما تكون لديك الفرصة لمقابلة شخص لطيف فى المناسبات الخيرية والاعمال التطوعية ,فى المستشفى او المكتبة . انت ايضا ربما ان تتاح الفرصة فى ان تتعرف على شخصك المفضل من خلال احد اصدقائك او عن طريق تقديم نفسك لشخص عادة تراه يقرا فى المقهى المجاور لك .

الخطوة الثانية :

عليك بقليل من المغازلة والمجاملة .

عليك بقليل من المغازلة  والمجاملة .
لكى توضح اهتمامك بشخص ما فانت بحاجة ان توضح له انك مهتم به عن طريق من المغازلة . انت بامكانك استخدام تعبيرات وجهك ولغة الجسد ,فاستخدام طرق متعدده مثل لغة الجسد والعيون وتعبيرات الغزل والاشتياق تستطيع ان تساعدك لتوضح للطرف الاخر انك مهتم به . وفى الواقع تشير الابحاث ان الطريقة التى تبين بها اهتمامك تكون اكثر تاثيرا وجاذبية فضلا عن الشكل البدنى .

الخطوة الثالثة :

ابحث عن علامات ودلائل .

بينما انت توضح اهتمامك لشخص ما لاحظ الاشارات اثناء اهتمامك به .فانتبه اذا كان ذلك شخص يتسم باللطف فالاحظ لغة عينيه , ووقوفه بجسمه فى مواجهتك وهناك اشارات وعلامات ايجابية مثل لمسه لشعره ,وتناسق ملابسه , ورفع وتنزيل حاجبيه لمس عادي على الذراعِ .

_اشارات ومؤشرات اهتمام اخرى مثل :

الاستجابات التى لاتستطيع الناس ان تتحكم فيها مثل : هناك اشخاص يبدو عليهم الخجل والاحمرار عند ما يتاثرون فشفاهم ايضا تصبح اكثر احمرارا . فاذا كان يبدو على ذلك الشخص انه غير مهتم بك فلا تضيع وقتك معه ,واستمر فى بحثك عن شخص تحبه .

يمكنك معرفة المزيد بقرائة مقال

كيف اعرف انه يحبنى

الخطوة الرابعة :

إبدأْ محادثة.

إبدأْ  محادثة.
هناك عِدّة طرق لفَتْح محادثة مَع شخص ما أنت تَواً إجتمعتَ وأنت تَهتمُّ به عاطفيا.هذه يَدْعو "مناورات إفتتاحية." هم لَرُبَّمَا أيضاً المعروفون ب"خطوط إلتقاطِ"." على أية حال، أنت ليس من الضروري أن تَكُون مخيفَ لإسْتِعْمال "كسر الحواجز ".قترحُ الابحاثُ التى اجريت بضعة طرق لإسْتِعْمال المناوراتِ الإفتتاحيةِ لفَتْح محادثة .

مباشرة. هذه الافتّتاحاتِ صادقة وواضحة حول نواياكِ. على سبيل المثال، "أعتقد أنت لطيف. هَلّ بالإمكان أَنْ أَشتري لك قهوة؟ "عُموماً، يَمِيلُ رجالُ إلى الحُبّ لإستِلام هذه الافتّتاحاتِ.

ير مؤذية. هذه الضربةِ حول الأجمةِ، لكن ودية ومؤدّبة. على سبيل المثال، "أَنا جديدُ هنا. هَلْ تَوصي بتناول الكابتشينو أَو القهوة بالحليب؟ "عُموماً، يَمِيلُ نِساءُ إلى تَفْضيل إستِلام هذه الافتتّاحاتِ.

للطيف / ثرثار. هذه نوعَ "الشاحنة الصغيرةَ" يُخطّطُ. هم يُمكنُ أَنْ يَكُونوا جبنيينَ مضحكينَ، أَو شرّيرون حتى. على سبيل المثال، "هَلْ تُفضّلُ بيضَكَ يُجاهدُ أَو يُخصّبُ؟ "عُموماً، تُفضّلُ كلتا الأجناس المناورات الأخرى على هذهمنذ أنت تَبْحثُ عن شخص لطيف لتَقْع في حبّه،فالا بحاث تقترحُ بأنّك يَجِبُ أَنْ تَختارَ الصادقَ والصديقَ. هذه على الأرجح للإداء علاقة طويلة المدى.

الجزء الثالث

الوقوع فى الحب

الخطوة الاولى :

تريث قليلا وسير ببطء.

تريث قليلا وسير ببطء.
فعندما تقابل شخص لاول مرة من المهم ان تتجنب ان تحدثه عن نفسك اكثر مما ينبغى فى وقت قصير جدا .من الشائع عن بعض الناس اخبار الاخرين عن انفسهم اكثر من اللازم فى اولى بديات تعارفهم بهم لانهم يريدو ان يظهرو حسن النيه والامانه ولكن مشاركة الاخرين اكثر من اللازم عننا فى وقت قصير جدا تكون ساحقة بالنسبة للطرف الاخر. وذلك يجعلك اقل غموضا ,فهو جزء من المتعة من الوقوع فى الحب .
على سبيل المثال , يجب عليك تجنب مناقشات مثل احوالك الماليه والمهنيه .

الخطوة الثانية :

عليك بالتعرف على اهتمامات حبك .

من ان تكتشف اذا كنت متوافق مع هذا الشخص اللطيف (اذا كان لطيف حقا ) . اسال اسئلة تكون اجاباتها مفتوحة لكى تعرفهم اكثر وتستشعر بشخصيتهم الاسئلة التى سالتها لهم مبكرا يجب الا تكون اسئلة شائعة اكثر من الللازم ولاتكون شخصيه اكتر من اللازم وينبغى ان تكون اسئلة وديه بها جانب من المرح فى النقاش معهم فمثلا هناك اسئلة من المحتمل ان تسالها فى اول مرة تقابله وتشتمل على :
-هل لديك اى اشخاص يشاركونك غرفتك او منزلك ؟ وما صفاتهم ؟
-هل لديك اى كتب مفضلة ؟
-ماذا تفعل فى اوقات فراغك ؟
-هل انت ممن يفضل اصطحاب الكلاب ام القطط ام لاهذا ولا ذاك ؟ ولماذ ؟

الخطوة الثالثة :

كن واثقا بنفسك

كن واثقا بنفسك
الثقة والاعتزاز بالنفس من العوامل المهمة عند الشروع فى الحب . ان الاشخاص الذين لديهم ثقة منخفضة بالنفس فمن المحتمل ان يمروا با وقات صعبة فى اثناء علاقتهم بسبب عدم جدارتهم بتلك المشاعر .فاذا كان لديك نقص بثقتك بنفسك انت ربما تريد ان تقضى بعض من الوقت ان تعمل على ذاتك قبل الشروع فى علاقة او انت تستطيع ان تحاول اوهام نفسك بالثقة بنفسك حتى تشعر بها . فمثلا قف وانت واثق بنفسك مبتسم وتواصل بعينيك مع الناس . افعل كذلك وسوف تعطى الاخرين انطباع عنك بان واثق من نفسك وربما تبد ا ان تكتسبها فقط اذا تصرفت هكذا . الشخص الذى يتسم باللطف يجب ان يكون مهتما بمقابلة اشخاص لديهم ثقة بنفسهم .وهناك من لايروق لهذه النوعية لان سوف يبدو من الصعب السيطرة عليها .

الخطوة الرابعة :

استمر فى جعل وقت خاص بك .

من الشائع عند بعض الناس ان يصبحو اكثر قلقا فى الدخول فى علاقة جديدة لانهم سوف يتوقفون عن فعل اشياء تخصهم ولكن تاكد من اخذ الوقت الكافى لك وللاهتماماتك , ولايهم الى اى مدى تريد ان تاجلها لقضاء وقت اضافى مع اهتمامات حبك الجديد .لكن اخذك الوقت الكافى لحياتك الشخصية يجب الايكون مشكلة بالنسبة لذلك الشخص االلطيف فقط كن حقضاء وقت فى ذرا لو الشخص اصبح قلقا من رغبتك فى قضاء وقت لذاتك هذا ربما يشير الى ان هذا الشخص لايكون لطيف مثلما تريد .

الخطوة الخامسة :

اجعل الشخص يعرف انك تريد ان تراه

اجعل الشخص يعرف انك تريد ان تراه
انه من المهم ان تجعل نيتك معروفة بالنسبة لذلك الشخص دعه يعرفك اكثرر .انت ليس بحاجة ان تفصح عن نياتك فى المرحلة الاولى من تعارفكم .ولكن بحاجة الى ان تقول بانك تستمتع بقضاء الوقت مع ذلك الشخص وانك تحب ان تراه . حاول ان تقول "لقد قضيت وقت جميل فى مقابلاتنا القليلة الاخيرة وانا اريد ان اراك اذا كان ذلك شىء تريده انت ايضا " .

الجزء الرابع

تواصل بعمق .

الخطوة الاولى :

اسال بشكل اعمق اسئلة اكثر شخصية .

اسال بشكل اعمق اسئلة اكثر شخصية .
ذات مرة خذ قرار بان حان الوقت ان تبدا فى معرفة هذا الشخص معرفة حقيقة . هذا يعنى ان الفهم الذى يجعلهم يلاحظو ما امانيهم واحلامهم وماهى معتقداتهم وقيمهم . هذه الانواع من الاسئلة وانت سترتبط به مستقبليا ربما يساعدك فى تخيل حياتك المستقبلية . علم النفس الاجتماعى طور قائمة بمجموعة من الاسئلة ذات الاجابات المفتوحة التى ستساعدك فى ان تبدا بداية محاثتك بكل تشويق فمثلا :"ما الذي يشكل اليوم المثالي بالنسبة لك ؟ما الذى يجعلك تشعر بالامتنان فى حياتك ؟ فذلك الشخص اللطيف يجب ان تحاوره بانفتاح .

الخطوة الثانية :

استمع باهتمام .

الانصات الجيد هو العنصر الاساسى للتفاهم المتبادل والثقة للشروع فى الحب . بتحسين مهارة الاستماع لديك انت سوف تبين لشريكك انك حقا مهتم لما يقول . هذا مهم جدا اذا اردت ات تحتفظ بشخص لطيف لديك مهتم بك.

_حاول ان تصف مشاعرك . فمثلا ,اذا اخبرك شريكتك ان كان لديها يوم سىء وتحتاجك لتنفس عن ذلك اليوم .فاظهر على تعبيرات وجهك ما تشعر به كما تعتقد مثل " انا اشعر بما تعانيه انا حزين لغايه .
_اسال وتابع . حاول ان تسال اسئلة مثل ماذا تعتقد ان يحدث لو انت فعلت .......؟ او ماذا لو انت ......؟
_ تحقق من صدق الطرف الاخر . حتى لو انت لا تتفقق مع مشاعره او مشاعرها . المشاعر يمكن ان تكون خاطئة او صحيحة فمثلا "انا ارى ما اقوله من المحتمل ان يجرح مشاعرك و انا اقدر ارادتك لتتحدث معى عن ذلك الامر "

الخطوة الثالثة :

تواصل عمليا .

تواصل عمليا .
الاتصال بشكل واضح سَيَبْني الثقةَ والتفاعلَ بينكما انتما الاثنان، والذي سَيَقوّي روابطَكَ العاطفيةَ ويُساعدانِك انت ومن تشعر باللطف تجاهه للوَقْوع في الحبّ. جرب احدى هذه الطرق
• اطرح الأسئلةَ.و لا تُفترضْ بأنّك تَعْرفُ ماذا يجري. ابدء بطرح أسئلة لتَوضيح ما الشخصَ الآخرَ يَحتاجُه، خصوصاً إذا أنت لا تَبْدو مُتَأَكِّد . على سبيل المثال، إذا كان شريكَكَ يبدو منزعجاً، فأساله: " يَبْدو أنتك حقاً منزعج بشأن هذا . هَلْ تَحتاجُنى حتى تُنفّسَ عن نفسك، أَو تُريدُني أَنْ أُساعدَك على العثور على حَلّ؟ أَنا هنا لَك لاى منهما."
• إستعملْ الجمل التى تبدأ ب "انا". هذا يُساعدُك تَتجنّبُ صوت اللَوْم أَو التحكم، والذي يُمْكِنُ أَنْ يَضعا الشخص الآخر في موقع الدفاع. سيكون هناك أوقات ا أنت أَو شريككَ سيكون عليكما التواصل من اجل الشّيء الذي أزعجتْك أَو آذي مشاعرَكَ، لكن استعمال الجمل التى تبدأ ب "انا" سَتَكُونُ فعّالة ومُحترمة. على سبيل المثال، إذا شريكِكَ لطيف جداً بِحيث لَنْ يُحاولَ اثبات خطئه فى شئ ما ، تواصل معه لتشعره كَمْ ذلك يَجْعلُك تَشْعرُ: "عندما نَخْرجُ للعشاء وأنت لا تَطْلبُ مِنْ خادمنا الاعتناء بالاشياء المهمة، أَشْعرُ بانك لا تهتم باحتياجاتى .هل يُمْكِنُ أَنْ نَتحدّثَ عن كَيفَ نتجاوزهذا ? "
• تجنب ان تكون عدوانى سلبى . فلا تلمح بالاشياء التى تشعرك باللطف اثناء غضبك اكثر من ان توضحها بشكل مباشر . على أية حال، هو أفضل بكثير لان تكُونَ واضحَ، وصادق حول كَمْ أنت تَشْعرُ. فالعدوانية السلبية يُمْكِنُ أَنْ تُحطّمَ ثقةَ وتَجْعلُ الشخصَ الآخرَ يَشْعرُ بالأذى أَو بالغضب. قُلْ ما تَعْني واعن ما تَقُولُ. ليس مستحيلا ان تكُونَ مباشرَ وعطوف في نفس الوقت.

الخطوة الرابعة :

إكسبْ العائلةَ والأصدقاءَ .

. فعائلة وأصدقاء شريككَ عِنْدَهُ من المحتمل انيكونوا لهم الكثير مِنْ التأثيرِ على حياتِه. فمكسبهم يساعدك وشريكك فى التعمق فى الحب .
• كن مؤدّباً ورحيمَ.و لكن كن نفسك! أنت لا تُريدُالتظاهر بالتعامل بطرقة ما مع عائلةِ وأصدقاءِ شريكِكَ وبطريقِكَ اخرىِ حول الشخصِ الذى تَحبُّ . كنُ أصيلُ مَع كُلّ شخصِ.
ضع فى ذهنك جيدا يجب اختيار الشخص المناسب لتحبه . فانت ربما غير قادر على ان تحب شخص فقط لانه يبدو لطيفا .


عليك بالصبر فمشاعر الحب ربما تحدث مسرعة او بطيئة متوقفة على الظروف .
انت لاتستطيع ان تجعل شخص ما يقع فى حبك عن عمد . فاذا لم يبدوا على الشخص انه مهتم بك فاتركه وارحل . لاتضيع وقتك وجهدك مع شخص لايقدرك ولا يعرف قيمتك .

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo