كيف تصنع توازن فى حياتك و تحقق السعادة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تصنع توازن فى حياتك و تحقق السعادة

10849832 10205510189943791 4317465070668076067 n
 
سألت شخص من قبل عن مفهوم السعادة  كما يراها وقالى لي  balance life  توزان الحياة هو الحل، يوجد 7 أشياء يجب أن تنجح فيها حتى تعيش حياة متوزانة وسعيدة، قم بعمل جدول بكل واحدة منهم .

الخطوة الاولى :

عقلياً

اهتم  دائما بتنمية  عقلك، الطريقه التى تفكر بها
إهتم دائما بتنمية عقلك، والطريقه التى تفكر بها وكيف ترى الأشياء من وجهة نظرك، نمّى قدرتك على الإبداع والإبتكار، اقرأ كثيرا، شاهد أفلام وفيديوهات كثيرة، أحضر ورش عمل ومؤتمرات، تعلم من كل الأشخاص الذين يحيطون بك وأختلط بأشخاص مختلفين، وحاول أن ترى الأشياء بمنظور مختلف .

الخطوة الثانية :

جسدياً

إهتم جدا بصحتك
إهتم جدا بصحتك، بطعامك، بالجرى كل اسبوع وإستخدم دراجة للتنقل بها إلى الأماكن القريبة ، أذهب إلى صالات الألعاب الرياضية لأن جسمك جزء مهم من توازن حياتك .

الخطوة الثالثة :

عاطفياًَ

الشخص الذي يهوّن عليك قسوة الحياة
نص الدنيا، الشخص الذي يهوّن عليك قسوة الحياة تلك الدفعة التى تعطيك المزيد من الحماس للإستمرار، الشيء الذى يجعل لحياتك طعم مختلف وتجعلك ترى الدنيا بشكل مختلف، إذا كان هذا الشخص غير موجود فلا تبحث عنه وإذا كان موجود فلتحمد الله وحافظ عليه وأجعله أسعد شخص فى الدنيا، وإذا كان موجود وأختفى فليعوضك الله فالحياة قسمة ونصيب .

الخطوة الرابعة :

إجتماعياً

علاقتك بعائلتك وأصدقائك والأشخاص القريبين منك
علاقتك بعائلتك وأصدقائك والأشخاص القريبين منك، خصّص أيام فى الأسبوع لهم، شارك معهم فى أنشطة مختلفة، أخرج مع أخوتك الصغار، إهتم بمعرفة أشخاص جديدة وسّع من دائرة التأثير .

الخطوة الخامسة :

مادياً

نمى مهاراتك لكى تحصل على الأموال
منذ عام مضى لم أكن مقتنع بأن المال جزء من توازن حياتنا، لكن فى هذا العام إكتشفت بأن الاموال جزء هام جدا وسبب من مسببات السعادة، كل فترة اسأل نفسك ما قيمتى ؟؟ إستمر بتنمية مهاراتك حتى تزيد قيمة نفسك
كلما إمتلكت مهارات أكثر سوف يُدفع لك مبالغ أكثر .

الخطوة السادسة :

روحياً

إهتم بالجانب الروحى
أهم جزء من وجهة نظرى، الجزء الذى يفصلك عن العالم، مثل العبادات الصلاة، السفر، التأمل، الموسيقى، الفن، يجب أن تضع فى خطتك أشياء جديدة تفعلها مثل السفر إلى مكان ما، حضور حفلة، دخول السينما، اجلس مع نفسك كثيرا، حاول أن تفهمها وعاتبها وتمرد عليها لأن روحك أهم شيء فى حياتك فلتعطيها حقها.

الخطوة السابعة :

شغفاً

اعرف ما الشىء الذى تبحث عنه وتريده
شغلك وإيمانك بنفسك وإنجازاتك الشخصيه ... إسطورتك الذاتيه ، الشيء الذى تشعر بشغف شديد تجاهه
إذا كنت تعمل فى مهنة لا تحبها، إتركها حالا وأبحث عن شيء تحبه، صدّق نفسك وطور منها وحارب الدنيا كلها حتى تحققها، وكما قال الكاتب الشهير باولو كويلو
(إن الحياة في الحقيقة سخية مع من يعيش أسطورته الشخصية)

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo