كيف تساعد حيواناتك الأليفة على العيش حياة أطول
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تساعد حيواناتك الأليفة على العيش حياة أطول

مساعدة الحيوانات لكى يكون لديها حياة طويلة تعتمد حقا على فهمكم جيدا لما يحتاج إليه حيوانك الأليف - متطلباته الغذائية، ومتطلبات الإيواء (بما في ذلك درجة الحرارة)، وإحتياجاته، وممارسة أي عادات معينة لديه في البرية التي تحتاج إلى أن تقوم إما بتشجيعه أو حثه للقيام بذلك.


اطعام الحيوانات الاليفة

الخطوة الأولى

أطعم حيواناتك الأليفة بشكل صحيح وكن على دراية بما يحتاج إليه حيوانك الأليف ولا تعتمد على التخمينات أو الإفتراضات أو تطعمه بحسب ما رأيت أحد أقاربك يطعم حيوانه الأليف فمن الهام جدا أن تقوم أنت ببحثك الخاص وأن تستشير المتخصصين مثل المربيين والأطباء البيطريين والأشخاص المتواجدون فى نوادى الحيوانات الأليفة. اقرأ معلومات إضافية عن حيوانك الأليف فى المكتبة أو الإنترنت وأكتب إحتياجات الطعام اللازمة لحيوانك الأليف بحيث تشتمل الأطعمة التى يمكن إستخدامها عندما يمرض حيوانك الأليف.


مياه للحيوانات الاليفه

الخطوة الثانية

قدم لحيوانك الأليف مياه نقية كل يوم. يحتاج حيوانك الأليف إلى المياه يوميا مع زيادة الكمية فى الطقس الحار ولابد من تزويد حيوانك الأليف بكميات من المياه وبشكل مناسب له على سبيل المثال الوعاء يكفى لكلب أو لقطة ولكن الحوض سوف يكون ملائما أكثر لفأر وكرة القطن المبللة لطائر مدلل أو لحشرة. وهذا بالطبع يعتمد على حيوانك الأليف وصحته ونسبة المياه التى يحتاج إليها لذلك قم ببحثك أولا فهم مثلنا يمكن أن يتعرضوا للجفاف.
 

اللعب مع الحيوانات الاليفه

الخطوة الثالثة

قم باللعب مع حيوانك الأليف يوميا إن أمكن. اللعب مع القطط والكلاب هو وسيلة رائعة للترابط ومساعدتهم على الحفاظ على لياقتهم. قد لا تكون هذه فكرة جيدة إن كان حيوانك الأليف عنكبوتا. ومع ذلك، يجب أن تكون على علم بما لا يروق هذه الحيوانات الأليفة لتجنب أي مصدر للشعور بالملل. قم بإجراء البحوث الخاصة بك مرة أخرى على مستوى اللياقة البدنية التي تحتاج إلى أن تحتفظ بها نوع من الحيوانات الأليفة التي تمتلكها والطرق التي يمكن أن توفر هذه الطرق لهم وممارسة الرياضة الممتعة. لكى يشعر بأنه محبوب، تماما شأنه كشأن الأطفال.

الكشف على الحيوانات الاليفه

 

الخطوة الرابعة

خذ حيوانك الأليف إلى الطبيب البيطري أو المتخصص بشكل مستمر وهذه هى إحدى مسئولياتك كمالك لهذا الحيوان الأليف وإن كان حيوانك لديه قريب إلى قلبك، خذه لطبيب بيطري مميز.

 

تدريب الحيوانات الأليفه

 

الخطوة الخامسة

درب حيوانك الأليف ان كان قابلا للتدريب، فغالبا ما يكون من الحكمة تدريبه على الطاعة في الأمور التي من شأنها أن تبقيه آمن. يمكن تدريب حيوانات مثل الكلاب والطيور والفيلة لجعل الحياة أسهل بالنسبة لك، ويمكن أيضا أن تكون مصدرا للمتعة والترابط. فقط تذكر، يمكن لبعض الطيور أن لا تبقى هادئة بمجرد الإنتهاء من تدريبهم على التحدث ...

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo