كيف تجعل حيوانك الاليف يعتاد على طفل جديد
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تجعل حيوانك الاليف يعتاد على طفل جديد

عندما يأتي مولود جديد إلى المنزل، قد يكون صعبا بعض الشئ أن تجده هو وحيوانك الأليف يتعايشون تحت سقف واحد. الخطوتين الرئيسيتين حول هذا الموضوع هو جعل الناس الآخرين الذين يعيشون في المنزل والحيوانات الأليفة يتأقلموا.

 

حيوانات اليفه

الخطوة الاولى

تجنب أي فعل عنيف أو قوى. هذا قد يخيف حيوانك الأليف لو أنه لم يعتاد على الأشياء الجديدة أو الناس الجدد أو قد يكون له رد فعل سلبي. إذا كان حيوانك ألاليف هو حيوان إقليمى ببالنسبة للطفل الجديد القادم إلى الأسرة، فإن الربط بين حيوانك الأليف والطفل يكون أكثر صعوبة وأطول فترة للتأقلم.


دع حيوانك الاليف

 

الخطوة الثانية

دع حيوانك الأليف يشم الطفل أو يكون حول ممتلكاته. إذا كان هناك بطانية أو لعبة حوله، ولا تصيح فى وجه حيوانك الأليف لكى تجعله بعيدا. قدم له الفرصة لكى يقوم بإستنشاق هواء التكيف الملئ برائحة الطفل وتعطيه الفرصة الخاصة لمعرفة المزيد عن الطفل بطريقته الخاصة.



تجول

الخطوة الثالثة

تجول مع حيوانك ألاليف وطفلك بين ذراعيك بحيث تحافظ على مسافة جيده بين طفلك وحيوانك الأليف أثناء وقت اللعب، ولكن لا تقوم بعمل أى إتصال مباشر بينهما. إن كان حيوانك الأليف لا يزال متخوفا من طفلك، يجب فى هذه الحالة البقاء بعيدا على مسافة آمنة. إستخدام صوتا مهدئا حول كل منهما. أسال طفلك، "لمن هذا؟" و "هل هذا هو ____؟" (على حسب ما هو حيوانك الأليف. إستخدام عبارة "الطفل"، على سبيل المثال "الكلب" أو "كيتي" بدلا من الكلب أو القط. إذا كنت تستخدم صوت هادئ مع الطفل، فهذا سوف يساعد على تنمية الشعور بالهدوء حول الحيوان الأليف بدلا من أن يصبح جامحا.

الخطوة الرابعة

إستخدام الحس العام لمعرفة متى حان الوقت المناسب للإقتراب من حيوانك الأليف بينما هو نائما. لا تدع الطفل يلمس حيوانك الأليف في هذا الوقت، ولكن لاحظ مع حمايته رد الفعل. وهذه الطريقة تجعل الطفل يشعر بالراحة حول الحيوان الأليف بطريقة غير التفاعل المباشر.

راقب طفلك

الخطوة الخامسة

دع الوقت يمر وحافظ على مراقبة سلوك كلا من حيوانك الأليف وطفلك عندما يكونون حول بعضها البعض. الصبر هو المفتاح: إذ لم يكن هناك فرق، إستمر في المحاولة لتنمية التفاعل بين الأثنين . إن كان هناك أى رد فعل سلبي، فمن الأفضل جعل حيوانك الأليف بعيدا عن الطفل حتى يكون واثقا وجاهزا ليكون حول الرضُع والأطفال. إن كان هناك بيئة هادئة وإيجابية بين الأثنين، فأعمل على تشجيع المزيد من التفاعل واللعب.



احمل طفلك

الخطوة السادسة

اجعل طفلك يجلس في حضنك فى مكان ما حيث يذهب حيوانك الأليف عادة أو متعلقا به. اجعل حيوانك الأليف يتفاعل مع الطفل عن طريق السماح له بشمه وجعل الطفل يلمس فرو الحيوان الأليف. وشاهد ردود فعل الطفل وتعابير الوجه لمعرفة ما إن كان يتمتع بهذا أم لا، خاصة إن كان حيوانك الأليف يبدأ في لعق أقدام الطفل.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo