كيف تنظر على مكونات غذاء حيوانك الأليف
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تنظر على مكونات غذاء حيوانك الأليف

كيف تنظر على مكونات غذاء حيوانك الأليف

إن العثور على أفضل الأغذية أمر حيوي لصحة الحيوان المفضل لديك وطول عمره. ولكن عليك معرفة رموز أغذية الحيوانات الأليفة، والعلامات التى عليها. ويجب أن تكون قادرا على فهم تسميات أغذية الحيوانات الأليفة وعلى المقارنة بين المنتجات الحيوانات الأليفة مع التأكد أنك تتبع الإرشادات الصحيحة

الخطوة الاولى :

عليك أن تتعلم كيف تنظر إلى أبعد من مطالبات التسويق المصاحبة لأغذية الحيوانات الأليفة. ففي الولايات المتحدة، هناك من ينظم وضع العلامات الغذائية للحيوانات الأليفة ، بتوجيه من الجمعية الأمريكية للتغذية (AAFCO). ومع ذلك، AAFCO توفر الحد الأدنى من المتطلبات فقط. والواقع هو أن منتجي أغذية الحيوانات الأليفة غالبا ما يستخدمون المصطلحات غير المعروف على المصلقات على منتجاتها، من أجل التواصل بشكل أكثر فعالية مع المستهلكين وتحسين صورة منتجاتها في السوق.
ويحذر AAFCO على موقعه على الإنترنت أنه "ليس من النادر وضع العلامات والمعلومات التسويقية لمناشدة أحدث الإتجاهات في تسويق المنتجات الإنسان." وبعبارة أخرى، فإن التركيز يميل إلى أن يكون أكثر على مناشدة التركيز على ما إذا كان الطعام مناسب لحيوانط المحبوب.

الخطوة الثانية :

عليك تحديد موقع "تحليل المضمون" على الملصق الغذائي للحيوانات الأليفة.

عليك تحديد موقع "تحليل المضمون" على الملصق الغذائي للحيوانات الأليفة.
راجع المثال تحت عنوان "نصائح" أدناه. لاحظ أن نسب معينة من البروتين، والدهون، والألياف هي مقاييس الطعام في وضعها الحالي. ومع ذلك، لأن أغذية الحيوانات الأليفة مختلفة ولها مستويات مختلفة من الرطوبة، يمكنك مقارنة طعام الحيوانات المنزلية على أساس المادة الجافة. يمكن لمستويات الرطوبة في أغذية الحيوانات الأليفة تتراوح من حوالي 6 في المئة لتصل إلى 80 في المئة.
الأغذية المعلبة أكثر رطوبة من الحبوب الجافة. ولكن قد لا يحتوي على الكثير من البروتين بالضرورة، على سبيل المثال. لا يمكنك معرفة أي طعام يحتوي على معظم البروتين والدهون أو الألياف حتى يكون لديك كل من تحويلها إلى تسميات أساس المادة الجافة.

الخطوة الثالثة :

عليك تحديد كمية المادة الجافة أولا،

من خلال طرح نسبة معينة للرطوبة من 100 في المئة. بإستخدام المثال أدناه، حسابات الرطوبة عن 10٪ من أغذية الحيوانات الأليفة. ولذلك، فإن محتوى المادة الجافة هو (100٪ - 10٪ =) 90٪ من أغذية الحيوانات الأليفة.
عليك تحويل البروتين والدهون والألياف النسب المئوية لأساس المادة الجافة بقسمة النسب المئوية المعطاة على التسمية بمقدار من المادة الجافة (من الخطوة السابقة). في مثالنا، والبروتين بنسبة 26 في المئة على الملصق يحول إلى 28 في المئة على أساس المادة الجافة بقسمة 26٪ بنسبة 90٪. (لاحظ أن في هذا المثال حساب المادة الجافة ليست سوى مختلفة قليلا من نسبة المسمى. وذلك لأن مستوى الرطوبة كان 10 في المئة فقط في التسمية. إذا كان مستوى الرطوبة كان، مثلا، 40 في المئة، ثم محتوى المادة الجافة كان يمكن أن يكون فقط 60٪ والبروتين على أساس المادة الجافة قد حسبت و(26٪ مقسوما على 60٪ =(43٪.)
عليك مقارنة مستوى البروتين الجديد من 28 في المئة على أساس المادة الجافة لأغذية الحيوانات الأليفة الأخرى (بمجرد تحويلها إلى تسميات أغذية الحيوانات الأليفة بنفس الطريق).

الخطوة الرابعة :

عليك أن تدرك أن النسب المئوية وحدها لا تروي القصة بأكملها.

قد يكون لديك بروتين 28٪ على أساس المادة الجافة، ولكن ما هو مصدر هذا البروتين؟ يمكنك الحصول على البروتين من مناقير الدجاج والقدمين التي ليست مصادر جيدة لتغذية الحيوانات الأليفة الخاص بك! هذا يعني أنك سوف تحتاج إلى النظر المقبل في قائمة المكونات. لأغذية الحيوانات الأليفة يجب سرد المكونات في الترتيب من حيث الوزن.
عموما، فإن المكونات الخمسة الأولى يشكلون غالبية المنتجات الغذائية للحيوانات الأليفة. من الناحية المثالية، والبحث عن اللحوم بإعتبارها واحدة من المكونات الأولى على تسمية أغذية الحيوانات الأليفة. وتستخدم الحبوب مثل الذرة، وجبة الذرة، والقمح الكامل والشعير والأرز لتوفير الطاقة الضرورية للحيوانات الاليفة والملمس مناشدة اطحن.
حتى موقع AAFCO يعترف بأن "الإقتصاد يلعب دورا في إختيار أي عنصر" و "البروتين ليس مجرد البروتين. تساعد المكونات على توفير البروتين والأحماض الأمينية المحددة التي قد تكون أو لا تتطابق مع الأحماض الأمينية المطلوبة من قبل قط أو كلب"و يحاول المصنعين الجمع بين مصادر البروتين بشكل روتيني متعددة لتوفير جميع الأحماض الأمينية اللازمة لحياة صحية.

الخطوة الخامسة :

عليك أن تضع في إعتبارك أن المصنعين أغذية الحيوانات الأليفة يمكنهم التلاعب بهذه المعلومات. على سبيل المثال، عن طريق كسر عنصر إلى مكونات ثم إدراج كل منهم على حدة بحيث لا تلاحظ عنصرا غير مرغوب فيه وهذه المعلومات يمكن تغييرها بما يكفي للتسبب لك فى قراءة الملصق بشكل مختلف على نحو فعال.

الخطوة السادسة :

أغذية الحيوانات الأليفة التي تستخدم مكونات الأصناف البشرية

أغذية الحيوانات الأليفة التي تستخدم مكونات الأصناف البشرية
بعض أصحاب الحيوانات الأليفة يبحث عن أغذية الحيوانات الأليفة التي تستخدم مكونات الأصناف البشرية مع عدم وجود المنتجات الحيوانية وتجنب الأطعمة الحيوانات الأليفة التي تستخدم الألوان الإصطناعية والنكهات والسكريات والمواد الحافظة الكيميائية (خاصة BHA و BHT). ومع ذلك، بعض المنتجات الحيوانية مثل الكبد والأعضاء الداخلية الأخرى هي مصادر ممتازة من الأحماض الأمينية والمواد المغذية الأخرى التي تحتاج الكلاب والقطط. بالإضافة إلى ذلك، أغذية الحيوانات الأليفة الجافة تحتاج إلى مواد حافظة لمنع التلف والتدهور للمواد الغذائية الأساسية.
اتصل بالشركة المصنعة مباشرة لمعرفة ما تتكون منه في الواقع "المنتجات الثانوية" المدرجة في منتجاتها. كن على علم بأن هذا قد يتغير دون سابق إنذار.

الخطوة السابعة :

قيمة الوزن من المنتجات الغذائية للحيوانات الأليفة.

عليك القيام بعمل التحليل لتحديد قيمة الوزن من المنتجات الغذائية للحيوانات الأليفة. ويمكنك تغيير كثافة المنتجات الجافة من خلال النفخ لأكياس الطعام، في حين أن الأطعمة الرطبة مختلفة يمكن أن يكون لها قياسات أخرى مما يجعل مقارنة الوزن أكثر صعوبة.

الخطوة الثامنة :

تحقق من التسمية "كفاية القيمة الغذائية".

تحقق من التسمية "كفاية القيمة الغذائية".
هذا هو واحد من أهم جوانب تسمية أغذية الحيوانات الأليفة لأنها يمكن أن تؤثر على صحة الحيوانات الأليفة إذا بذلت الإدعاءات حول الإكتمال من الناحية الغذائية فعندما يكون المنتج غير قادر على تلبية جميع الإحتياجات الغذائية لحيوانك المحبوب ابحث عن:
عبارة: "(اسم المنتج) قد صيغت لتلبية مستويات التغذية التي وضعتها AAFCO (الكلب / القط)
أو إبحث عن عبارة: "إختبارات التغذية الحيوانية بإستخدام إجراءات AAFCO لإثبات أن (اسم المنتج) يوفر تغذية كاملة ومتوازنة."
تأكد من إختيار مرحلة دورة الحياة لحيوانك - وهذا يجب أن يكون على الملصق جدا (على سبيل المثال، القط / جرو) وينبغي إختبار إذا ما كان يمكن تلبية جميع الإحتياجات الغذائية لهذه الحيوانات الأليفة ويجب أن تستوفي معايير الإحتياجات الغذائية للحيوانات الأليفة.

الخطوة التاسعة :

عليك قراءة تعليمات التغذية.

عليك قراءة تعليمات التغذية.
حتى لو كنت تعتقد أنك تعرف كيفية تغذية الحيوانات الأليفة الخاص بك بمنتج معين، فقد تكون لديكم تعليمات التغذية وتم نقلها من منتج واحد إلى واحد جديد. فعليك دائما قراءة هذه المكونات بعناية لضمان إن كانت التغذية هى المفضل لديك بشكل ملائم. ومع ذلك، على الرغم من محاولة المصنعين لتغطية جميع حالات الطوارئ، لا تزال الأغذية تحتاج إلى مراقبة إحتياجات الحيوانات الأليفة الخاصة بك والتفضيلات والظروف البيئية. وعليك التحدث إلى الطبيب البيطري إذا كنت غير متأكد،
وقراءة أيضا السعرات الحرارية التي يوفرها المنتج. فكمية السعرات الحرارية المقدمة يمكن أن تختلف إختلافا كبيرا بين المنتجات وبين الأطعمة الجافة والرطبة. إذا حيوانك لديك ينمو، فهناك زيادة الوزن أو نقص الوزن، أو ربما لديه مرض، والسعرات الحرارية يجب أن يكون لها إهتمام خاص.
وتقسم بيانات السعرات الحرارية على أساس "سعرة حرارية لكل كيلوغرام". ، في حين أن "الكيلو" هو وحدة القياس المتري يساوي إلى 2.2 باوند كما يمكن ذكر بأنه "بمقدار كوب " يمكن أن تأتى جنبا إلى جنب كمية مناسبة من السعرات الحرارية المطلوبة.

الخطوة العاشرة :

عليك أن تتحلى ببعض الدهاء حول المطالبات التسويقية مثل الطبيعية والعضوية،

عليك أن تتحلى ببعض الدهاء حول المطالبات التسويقية مثل الطبيعية والعضوية،
الخ وهذه هي الكلمات دون تسويق التعاريف الرسمية لدعمها. في حين أنه من المؤكد المأمول أن جميع المواد الغذائية الحيوانات الأليفة هو "طبيعي"، وهذا عادة ما يشير إلى عدم وجود المضافات الإصطناعية، والألوان أو النكهات. فيجب أن تكون أغذية الحيوانات الأليفة العضوية خالية من الإضافات الصناعية

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo