كيف تتواصل مع الحيوانات
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتواصل مع الحيوانات

 

الحيوانات الاليفة




الخطوة الأولى


أنظر إلى حيوانك الأليف على إنه كائن حي . اخبر نفسك أن ذلك المخلوق لديه هيكل عظمي، وقلب ينبض، وعيون، وأنه يتعلم كيفية التفاعل معك قبل تعلمك كيف تتفاعل معه. تذكر أن معظم الحيوانات، وهذا يشمل حيواناتك الأليفة قد لا ترغب في العناق. العديد من الحيوانات (مثل الطيور) لا تظهر المودة بهذه الطريقة وأنه قد لا يكون لها نفس المعنى بالنسبة لهم كما هو الحال بالنسبة لك. أيضا من المعروف أن بعض الأنواع من الببغاوات يردون بعنف على العناق. ومن المعروف أن الببغاوات على وجه الخصوص قد تقتلع عينك.

البغبغان

 

الخطوة الثانية

لاحظ سماتهم الشخصية. هذا مهم جدا مع حيوانات عديدة. معظم الوقت كل حيوان يكون لديه طرق مختلفة جدا، وأشياء يحبها وأشياء يكرهها، وأساليب خاصة به، وقد يستجيب بشكل مختلف للإحتياجات والعواطف.

 

تحدث مع الخيل

 

الخطوة الثالثة

ضع جانبا أي مفاهيم خارقة للطبيعة، وأدرك أنك تريد حقا أن تستمع بنشاط ما معهم. فإنك لن تسمع منهم كلاما بالطبع ولكن أعلم انهم دائما حاضرين ذهنيا ويستجيبوا إليك في معظم الأحيان.


الكشف على الحيوانات

 

الخطوة الرابعة

التزم بالهدوء وكن على مستوى جيد من الرفق واللين مع الحيوانات كما لو أنها تستطيع أن تستمع حقا لما تقوله (لأنه، في بعض الأحيان يمكنهم ذلك) عندما يحين الوقت للذهاب إلى الطبيب البيطري أو إستخدام بعض الأدوية. فأنهم يعرفون أن شيئا ما يحدث، وهذا يزيد من طاقتهم ويزيد من فرص الفوضى.
• خلافا للإعتقاد الشائع، يمكن تدريب القطط.ويكون ذلك أسهل بكثير عندما تكون صغيرة فى السن. فإن مزيج من التعزيز الإيجابي وعدم إستخدام رسائل الإحباط وخيبة الأمل أو الإستعجال عندما لا تستطيع تنفيذ عملها فهذا سوف يعطى نتائج مرضية. إستخدم إشارات ثابتة في كل مرة عندما تطلب منها شيئا أو تكافئها والتي تشمل الكلمات والعبارات الرئيسية وكذلك الإشارات البصرية. وفى معظم الأحيان هذا يتسبب فى توطيد العلاقة بينك وبين حيوانك بالإحترام المتبادل ويزيل بعض السلبيات . حاول أن تضع ذلك فى الإعتبار عند النظر في إعطاء الحيوانات الأليفة لأحد الشيوخ أو الأسرة التى يكون لديها أطفال صغار.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo