كيف تعتني بحيوانك الأليف
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تعتني بحيوانك الأليف

كيف تعتني بحيوانك الأليف


إن الإعتناء بحيوانك الأليف أكثر من إطعامه بأرخص طعام للقطط أو الكلاب يمكنك إيجاده، إستمر في القراءة حتى تعرف كيف تجعل حيوانك الأليف يتمتع بحياة طويلة وسعيدةائما.

الخطوة الاولى :

طعام الحيوانات

طعام الحيوانات
تأكد إن حيوانك الأليف الذي هو فرد من العائلة لديه الطعام الذى يناسب حاجاته الغذائية حاول شراء طعام الحيوانات الطبيعي وحيوانك الأليف سوف يقدر ذلك كثيرا وسوف يتمتع بالطاقة والحيوية ومظهر براق وبذلك سوف يكون أسعد. إن إطعام الحيوانات الأليفة فضلات الطعام ليست فكرة جيدة حيث إنه يحتوى على بعض العناصر التي قد تكون ضارة للقطط والكلاب .

الخطوة الثانية :

ترفيه الحيوان

ترفيه الحيوان
إن كان لديك كلاب حاول أن تصطحبهم فى جولة وأسمح لهم بممارسة الرياضة فهذا يجعلهم يتقربون منك ويجعلك أقرب إليهم.

الخطوة الثالثة :

نظافة الحيوان

نظافة الحيوان
حاول أن تعطى له حماما كل بضعة أسابيع وإن كان لديك قطط إذهب بهم إلى الطبيب البيطري وأهتم بإستحمامهم ونظافتهم وبذلك لن تتعرض لكثير من الخدوش . هناك أيضا شامبو خاص (حتى هناك أنواع لا تحتاج الماء) التي يمكنك إستخدامها على حيوانك الأليف . وهناك كل ما يتطلب لغسل القماش والأيدى من حيوانك الأليف. ويجب عليك تمشيط شعر قطتك فعندما تفعل ذلك تشعر كأنه خدش لطيف لذلك فهذا مناسب لتمضية وقت الإستحمام.

الخطوة الرابعة :

العناية بالاظافر

العناية بالاظافر
إن كان لديك كلبا تأكد من تقليم أظافره كل شهرين تقريبا . إن كنت تريد ترك مخالب قطتك لنفسها فتأكد من توفير قليلا من المال والوقت لتعليمها كيفية إستخدامهم فهذا سوف يوفر عليك وعلى قطتك كثيرا من المتاعب لاحقا.

الخطوة الخامسة :

الكشف الصحى

الكشف الصحى
مثلما تحتاج أنت للذهاب إلى الطبيب بشكل منتظم للفحص تأكد من حصول حيوانك الأليف على هذا الحق أيضا من خلال الذهاب بشكل منتظم للطبيب البيطري . فهم لا يستطيعون الكلام وفى بعض الأحيان يحتاج الأمر إلى متخصص ليعرف إن كانوا بصحة جيدة ام لا.

الخطوة السادسة :

اللعب مع الحيوان

اللعب مع الحيوان
إذهب إلى حديقة الكلاب مع كلبك، أو العب معهم الفريسبي أو الكرة أينما تحركوا. إذا كان لديك قطة، انتقل إلى متجر للحيوانات الأليفة المحلية واحصل له / لها على لعبة للقطط. ولا ينبغي أن نندهش إن كانت قطتك لا تحب اللعبة التي قمت بإختيارها لها (فمن المعروف أن القطط صعب إرضاءها). ولكن إستمر في المحاولة وأعلم أنه في بعض الأحيان، قد تكون لعبتهم المفضلة بقعة من الضوء أو كرة من الورق.

الخطوة السابعة :

قضاء الوقت معهم

قضاء الوقت معهم
وأهم خطوة هي قضاء الوقت مع حيوانك الأليف دعهم يعلموا كم أنت تحبهم وأعلم إنهم سوف يبادلوك نفس الشعور في المقابل وحاول أن تقدم لهم المعاملة الحسنة دائما.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo