كيف تزيل شعر حيوانك الاليف
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تزيل شعر حيوانك الاليف

يكون الشعر فى الحيوان الأليف محبطا للغاية عندما يجد طريقه إلى ملابسك، والسجاد والمفروشات. بالرغم من ذلك لا تتجنب حيوانك المفضل. توفر هذه المقالة معلومات حول كيفية إزالة شعر الحيوانات الأليفة من أي سطح تقريبا.

 

الطريقة الأولى من أربعة طرق: الرطوبة

الخطوة الاولى

أنقع راحة يدك وأمسح شعر الحيوانات الأليفة

أنقع راحة يدك فى الماء. ثم أمسح شعر الحيوانات الأليفة في حركة هبوطية إلى الأسفل . الشعر سوف يبُلل من خلال يدك الرطبة . وهذا يعمل بشكل جيد لأن الشعر يصبح رطبا، وبالتالي أثقل. وبذلك لا يمكن للشعر أن يلتصق بملابسك (أو أيا كان السطح الذى تتعامل معه) إستنادا إلأى نظرية الكهرباء الساكنة.

 

الخطوة الثانية

بلل قطعة نظيفة أواسفنجة مطبخ منتظمة الشك

بلّل قطعة نظيفة، أو إسفنجة مطبخ منتظمة الشكل. إستخدام الإسفنجة لإزالة شعر الحيوانات الأليفة من السجاد، وفي هذه الحالة يجب أن يُنظف السجاد بالمكنسة الكهربائية بدقة أولا. ثم إستخدم الاسفنجة فى تنظيف السجاد. يجب أن نلف السجاد إلى لفات يمكن مسّكها باليد.

 

الطريقة الثانية من أربعة طرق

الخطوة الأولى: إلتقاط الأسطح

استخدم بكرة معدانية لجمع الشعر

إستخدم بكرة معدنية لجمع الشعر ولابد أن تكون إسطوانية الشكل حتى يمكن أن تصل إلى الأركان.

 

الخطوة الثانية

استخدام سيلوتيب لاصق لنزع الشعر الملتصق بالسجاد

إستخدام سيلوتيب لاصق لنزع الشعر الملتصق بالسجاد. لف السوليتب بشكل دائرى واضغط عليه بيدك حتى يلتصق بالشعر .

 

الطريقة الثالثة من أربعة طرق

الخطوة الأولى

استخدم القفازات المطاطية

إستخدم القفازات المطاطية. إستخدم تلك القفازات فى إزالة الشعر من الأسطح المختلفة. ويمكن إستخدام القفازات المطاطية أو قفازات من القماش البستنة مع الطلاء والمطاط النخيلى. ومكنسة الدفع يمكن أن تعمل بنفس الطريقة على الأرضيات. ويمكن ترطيب القفازات المطاطية لزيادة فعاليتها.

 

الخطوة الثانية

أستخدام بالون

إستخدام بالون. أمسح على السطح الذي يحتوي على شعر الحيوانات الأليفة بذلك البالون. وسوف تجتذب المؤثرات الكهربائية على سطح البالون الشعر (ويعمل على يدكم، أيضا!)، وبذلك يمكنك جمعه ثم إعادة إستخدام البالون للحصول على المزيد من الشعر.

 

الخطوة الثالثة

استخدام مكنسة المطاط

إستخدام مكنسة المطاط. وهذا فعال مع شعر الحيوانات الأليفة الملتصق بشدة خصوصا أنه يلتصق بالسطح. تتفاعل الشعيرات مع الكهرباء الساكنة والشعر يقفز على الفرشاة فورا.

 

الخطوة الرابعة

استخدام سطح مبطن بالمطاط

إستخدام سطح مبطن بالمطاط. إستخدام زوج من الأحذية المطاطية، على سبيل المثال، مثل أحذية ولينجتون، والأحذية الرياضية، إلخ. إسحب قدمك على طول البساط أو السجادة وشاهد كل الشعر وهو يخرج منها حفنة واحدة! ثم قم ببساطة برفع الشعر عن السجادة.

 

الخطوة الخامسة

قم بإستخدام منعم السجاد

قم بإستخدام مُنّعم السجاد كما يمكنك أن تستخدم ورقة منعم النسيج الذي يستخدم عادة فى التجفيف حيث يمكنك إستخدامه لإلتقاط شعر الحيوانات الأليفة ويمكنك أيضا أن تنشر على السطح بعض الرذاذ من خليط منُعمّ النسيج والمياه على المنطقة قبل إزالة شعر الحيوانات الأليفة منها بإستخدام أي من الطرق السابقة.

 

الطريقة الرابعة من أربعة طرق

الخطوة الأولى

عليك النظر في اتخاذ تدابير وقائية

عليك النظر في إتخاذ تدابير وقائية كما عليك وضع الملابس الخاصة بك في منطقة معزولة بعيدا عن الحيواناتك الأليفة أو تمشيط شعر الحيوان بشكل منتظم لتقليل كمية الفاقد من الشعر كما يجب عليك أيضا تنظيف السجاد والأثاث بإنتظام، وغسل السجاد ورمى المفروشات التى تعرضت لإتصال مباشر بشعر تلك الحيوانات .

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo