كيف تتخلص من ازعاج البرغوث فى منزلك
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتخلص من ازعاج البرغوث فى منزلك

البرغوث

لو حدثت حكه شديده لحيوانك الأليف – فإنه يفقد حفنه من الشعر أو ينشر القشر والبقع – بعدها سوف يكون لدى حيوانك الأليف مشكلة صعبة مع البراغيث فإذا تملكت البراغيث من حيوانك الأليف فسوف تصبح بداخل منزلك وفى فنائك وربما بداخلك أنت، لحسن حظك يمكنك إتباع خطوات محدده مستخدما كلا من الكيماويات الصناعية والمنتجات الطبيعية لتحمى حيوانك الأليف وتُخلّص منزلك من البراغيث – ولتعلم كيف تفعل ذلك إذهب للخطوة الأولى

الخطوة الاولى :

عالج حيواناتك الأليفة

ابدأ بحمام جيد، حمّم كلبك أو قطك مستخدما شامبو جيد به حمض الليمون - كما يمكنك أيضا أن تستعمل مغطس البراغيث مرتكزا على طبق به سائل تنظيف البراغيث لا يمسك بفرو حيوانك الأليف، وسوف تسقط البراغيث وتقع في الماء، بعد الحمام مشّط حيوانك بمشط البراغيث، وسوف تحتاج أن تستخدم مشط البراغيث كلما جاء وقت علاج حيوانك، اطلب من سائسك أن يقص شعر حيوانك الأليف أو يحلقه ويجعله أقل طولا من ذي قبل كنوع أخر من العلاج. بهذة الطريقة يمكن لمبيد الحشرات أن يصل إلى جلد حيوانك الأليف حيث تعيش البراغيث ويكون مشط البراغيث ذو فاعلية كبيره لأن ليس هناك ثمة شعر كثيف يمنعه من التوغل للعمق. ولا تنسى أن تتحدث مع الطبيب الخاص بمعالجة حيوانك الأليف حول الرش والمساحيق التي يمكنك إستعمالها لجلد حيوانك الأليف .

الخطوة الثانية :

عالج كل حيواناتك الأليفة بإستخدام كل الأدوية الشفهية والموضعية

عالج كل حيواناتك الأليفة
. الأدوية الشفهية مثل البرامج والإرشادات التي يجب أن تُعطى مع الأدوية الموضعية مثل "الفرنتلين"، تأكد من إستخدام الجرعة الصحيحة المعّدة خصيصا لحيوانك الأليف ويمكن أن يكون لحيوانك الأليف ردود فعل خطيرة تجاه جرعة زائدة، لا تستخدم مانع البراغيث الخاص بالكلاب على القطط لأن الجهاز العصبي للقط يتعامل فقط مع مانع البراغيث الخاص بالقطط، وللحصول على أقصى فاعليه أعطى حيواناتك الواقى من البراغيث في نفس يوم تطهير منزلك وفنائك منها.

الخطوة الثالثة :

قم بغسل مرقد حيوانك الأليف جيدا

مرقد حيوانك الأليف جيدا
وكذلك أية أنسجة على الأرض، الغسيل الجيد بإهتمام يقلل عدد بيض البراغيث واليرقات الموجودة على المرقد وقطع الأنسجة ويجعل المبيد الحشري الخاص بك ذو فاعليه كبيرة، إن دورة الغسيل لن تقتل البراغيث كلها ولكنها ربما تقذف بعض البيض خلال البالوعة ومن ناحية أخرى دورة التجفيف بالشكل الطبيعي لأكثر من 30 دقيقة سوف تقتل البيض وأية براغيث على الملابس، قم بعمل كل ذلك وفي نفس الوقت أنقل كل شيء فورا ولفه في ملاءه حافظ على الأجزاء النظيفة ملفوفة في الملايات أو الأكياس المخصصة للقمامة حتى 12 ساعة بعد أن تعالج حيوانك الأليف ومنزلك وتمنع البراغيث من الزحف إلى المناطق النظيفة.

الخطوة الرابعة :

اسمح لحيوانك بالتجول بحرية حول منزلك

اسمح لحيوانك بالتجول بحرية حول منزلك
بعد تطهير منزلك وحيواناتك الأليفة، وسوف تشم البراغيث حيواناتك وتقفز فوق فرائهم وستنصرف فورا بعد أن تعض جلد حيوانك.

الخطوة الخامسة :

ابق حيوانك بالداخل قدر الإمكان لمدة 30 يوما

ابق حيوانك بالداخل
وإن كان ولابد من خروج حيوانك احرص على بقائه بعيدا عن الحشائش الطويله، الأوراق المتساقطه، ومناطق الحصى والرُقع الرملية. وإن كان لديك كلب وتحتاج لتمشيته إلزم المشى على الرصيف في الشهر الأول، حيث لا يكون كلبك أو قطتك مطمع تقفز البراغيث فوقهم وأنت لا زلت تحاول أن تتخلص من القاذورات المزعجة ولا تريد أن تدخل براغيث جديدة إلى حيوانك الأليف في حين تحاول التخلص من تلك القديمة، كما أن إبقائك حيوانك الأليف بالداخل خلال شهور الشتاء قدر الإمكان وخصوصا القطط هو شئ صحي، وبإمكان حيوانك الأليف الحفاظ على أموالك لأنه بعد التخلص من قلقك لا تحتاج الى إعادة العلاج الإ لو لاحظت المزيد من البراغيث.

الخطوة السادسة :

إستمر في معالجة حيوانك الأليف لمنع البراغيث كل 30 يوم.

إستمر في معالجة حيوانك الأليف
إن ظل حيوانك الأليف بالمنزل بعد ذلك ربما يمكنك التوقف عن علاج منع البراغيث بعد أربعة شهور ومع ذلك إن كان حيوانك الأليف سيخرج، ستحتاج للإستمرار في العلاج.

الخطوة السابعة :

عالج نفسك ومنزلك وفنائك بالكيماويات

عالج نفسك ومنزلك وفنائك بالكيماويات
رسغيك ، أساور قميصك وسروالك كل يوم على حده، لتلاشى لدغ البراغيث. عند علاجك لحيوانك الأليف سوف تقتل البراغيث ولكنها تظل متصلة بدمائها لذلك أنت لم تقوم بمنع البراغيث لأن دمك سوف يظل وجبة خفيفة ولذيذة لها، البراغيث تحتاج فقط لوجبة واحده من الدماء لتضع المزيد من البيض، لذلك فأنت تحتاج أن تمنع عنهم طعامهم ، بعد 30 يوما ربما يمكنك التوقف عن الحذر من إستعمال DEETصائد البراغيث على رسغيك، إذا لم ترى براغيث على المدى البعيد تقفز حولك بعدها تكون قطعا بأمان، ومع ذلك سوف تظل ترى براغيث موجودة أو لدغات في رسغك، بعدها إستمر في الرش برشاش البعوض .

الخطوة الثامنة :

نظف أرضياتك تماما

نظف أرضياتك تماما
هذا التنظيف يشمل سطح السجاد ومثل ذلك الأسطح الملساء . قم بكنس كل السجاد والأبسطة والتنجيد ، ضع شريحة براغيث واحدة مكتملة في كيس المكنسة، الشفط من خلال المكنسة لا يمتص فقط البراغيث والبيض واليرقات لكن الإهتزازات الناتجة من المكنسة تتسبب أيضا في فقس البراغيث من شرانقها ، بينما لا تستطيع المبيدات الحشرية قتل البراغيث في طور الشرنقة مما يسمح للعديد منها بالخروج بقدر الإمكان معطية لك فرصة عظيمة لقتل المزيد من البراغيث. ألقى بالكيس الموجود بالحاوية الخارجية لكيس المكنسة بعيدا ، بعد قيامك بذلك تابع ذلك أثناء التنقل وقم برش رأس الأسطوانة برش وكيل lysing . امسح الأرضيات الملساء ، إستخدم عامل تنظيف مثل صول الصنوبر أو خمر عصير التفاح الغير مخفف
يتسبب الحمض في خروج البراغيث من الثقوب وفقسها ، لذلك تكون كثيرة الظهور عندما تقوم برش منزلك أو تعقيمه.

الخطوة التاسعة :

قم بشراء رش أو رذاذ السيطرة على البراغيث

قم بشراء رش أو رذاذ السيطرة على البراغيث
اقرأ التعليمات وتأكد من أن لديك ما يكفى تماما لتفجير مربع كامل من كل غرفة ، أنت تحتاج للتأكد من أن المنتج يقتل بيض البراغيث أيضا، لذلك ابحث عن أحدى هذه العناصر النشطة وهى "الميثوبرين والفينوكسى كارب أو البيريبروكسفين" ، قم برش السجاد والبطانيات والأثاث والألواح على طول الجدران وعلى مرقد حيوانك الأليف أيضا ، وتأكد من إتباع الإرشادات على العلبة. لا تهمل حواف الأبواب والأركان والأرضيات ذات الشقوق وتحت الأثاث ومساند الأثاث، لأن يرقة البرغوث تحب أن تختبأ في الأماكن المظلمة، فإذا كان حيوانك كبير الحجم وكثيرا ما يزحف تحت الأثاث وكنت تستخدم البخاخ فأنت ما ذلت تحتاج لرش المناطق التي لا يصل إليها البخاخ.

الخطوة العاشرة :

طهر فنائك

طهر فنائك
لو كان حيوانك الأليف يقضى ما يزيد عن 5 بالمائة من وقته بالخارج، وقم بنقل الأنقاض مثل الأوراق المتساقطة وقلامات الحشائش أو الأجزاء العضوية الأخرى قبل تطهير فنائك، وأيضا قم بحش الأجزاء الخضراء قبل الرش ولا تنسى أن تتأكد من رش كل الظلال أو المناطق المظللة وهذا يشمل داخل منازل الكلاب ، تحت الأشجار ، منبت الشجيرات وتحت مركبك أو سقف الباب .

الخطوة الحادية عشر :

رش منزلك مرة أخرى

رش منزلك مرة أخرى
بعد أسبوعين من تطهير أول مرة ، العديد من البراغيث ربما تكون لا زالت في شرانقها أو في مرحلة الشرنقة ، حيث لا يمكن للمبيدات الحشرية الوصول إليها، الرش للمرة الثانية للتأكد من أنك أمسكت البراغيث التي كانت في الشرانق خلال قيامك بالرش في المرة الأولى

الخطوة الثانية عشر :

إستخدم علاج طبيعي للتخلص من البراغيث

حافظ على درجة حرارة منزلك منخفضة قدر الإمكان أثناء عدم تواجدك بداخله لأن البراغيث لا تعيش في البيئة الباردة ، لذا فالحفاظ على إنخفاض درجة حرارة منزلك أثناء عدم تواجدك فيه تُرغم البراغيث أن تهجر حيوانك الأليف حيث سيتم قتلها إن إستمرت فى الجو البارد. قم بشراء تكييف يمكنه خفض درجة الحرارة أو إيقافها أثناء تواجدك بالعمل أو أثناء نومك وأفتح الشبابيك قدر الإمكان عندما تكون بالخارج .

الخطوة الثالثة عشر :

بعد تطهير منزلك من البراغيث ضع أغطية فوق الأثاث

بعد تطهير منزلك من البراغيث ضع أغطية فوق الأثاث
إن القيام بذلك سيمنع البراغيث من الإختباء بداخل مساندك ووسائدك أو تحت الأغطية الملقاة.

الخطوة الرابعة عشر :

دلّك فروة حيوانك بعصير الموالح

المستخلص من البرتقال أو الليمون ، دلّك القشرة الموجودة فوق فروتة سوف يشمها حيوانك ولن يكون متضررا إذا لعق عصير الموالح أو الزيوت من فروتة.

الخطوة الخامسة عشر :

إستخدم مفترسات طبيعية في فنائك

ديدان خيطية مفيدة
يمكنك شراء "ديدان خيطية مفيدة" من محل بيع الحيوانات الأليفة ، أو مخزن مؤن البستان أو المخزن الذى يركز على رعاية الحديقة العضوية، الديدان الخيطية النافعة تستهلك يرقات البراغيث مما سيمنع الجيل القادم من البراغيث من غزو منزلك ، لا تقلق فليست الديدان الخيطية هي التي تصيب حيوانك بالدودة القلبية.

الخطوة السادسة عشر :

إستخدم ملح الطعام

رش ملح الطعام بحرية على السجاد، البراغيث سوف تموت خلال أيام قليلة ، بعد ثلاثة أيام قم بكنس السجاد، وبعد ثلاثة أسابيع إستعمل الملح والمكنسة مرة أخرى، في خلال ثلاثة أيام أخرى سيكون مفعوله كالسحر ويكون آمن على فراء حيوناتك الأليفه.

الخطوة السابعة عشر :

إستخدم خل التفاح

إستخدم خل التفاح
قم بإضافة ملء ملعقة صغيرة من الخل إلى كل أربعة فناجين من الماء في وعاء الشرب المخصص للكلب بينما يشرب الكلب الماء سيدخل الخل إلى جهازه/جهازها العصبي ويجعل مذاق دمه/دمها سيء للبراغيث، سوف تأخذ من 2 إلى 3 أوعية من الماء قبل ملاحظتها للإختلاف ولكنه يعمل بشكل عظيم فالخل يتخلل الجهاز العصبي للكلب.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo