كيفية تعزيز جمالك ومظهرك
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية تعزيز جمالك ومظهرك

هل رغبتي دوما بأن ترى كم أنت جميلة حقا؟ فيما يلي طرق لتعزيز جمالك الطبيعي، فالهدف ليس خلق وجه ومظهر جديد تماما ولكن الفكرة هنا هي التركيز على إبراز ما تمتلكينه من مقومات جمال طبيعي. من خلال إتباع روتين نظافة وتجميل يومي، والتحلي بالثقة بالنفس سوف تكونين قادرة على إبراز أفضل ما لديك.

كيفية تعزيز جمالك ومظهرك


الخطوة الأولى


تنظيف بشرتك. احرصي على إختيار منتجات تتناسب مع نوع بشرتك(دهنية، جافة، مختلطة، طبيعية) لكي تحصلي على أفضل النتائج. اغسلي وجهك مرتين على الأقل يومين قبل الذهاب للنوم وعند الإستيقاظ ، وكوني رقيقة في التعامل مع بشرتك لأنه إذا قمت بالفرك الشديد لوجهك فسوف تتسببن فقط في تهييج بشرتك. وأحرصي أيضا ألا تنامي أبدا بماكياج على وجهك لأنه قد يؤدى إلى إنسداد مسام وجهك ويترتب على ذلك الكثير من المشاكل. وأخيرا، بعد غسل وجهك استخدمي ترطيب جيد مصنوع خصيصا لنوع بشرتك.


الخطوة الثانية


الحرص على النظافة الشخصية. اغسلي شعرك كلما تطلب الأمر ولا تتركيه حتى يلتصق ببعضه البعض، إستخدمي مزيل للعرق وقومي بترطيب بشرتك يوميا ويفضل عمل ذلك بعد الإستحمام مباشرة حيث يكون الجلد مازال رطبا وسوف يتشرب اللوشن بسهولة. الإهتمام بنظافة وشكل أظافرك مهم أيضا، فاحرصي على أن تكون دائما قصيرة وقصيها مرة كل أسبوعين على الأقل لكي تظل نظيفة، ناعمة، وجميلة.

تصفيف شعرك


الخطوة الثالثة


إصلاح شعرك. عندما تقومين بقص شعرك تأكدى من أنك تعرفين ما تريدينه بالضبط، وإذا لم تكوني واثقة فاطلبي مشورة مصفف الشعر الخاص بك لعمل تسريحة تتماشى مع شكل وجهك. لا تصبغي شعرك واحتفظي بلونه الطبيعي، وإذا إضطررت لذلك فحاولي إيجاد لون مقارب للون شعرك الطبيعي. حاولي أيضا ألا تستخدم الأدوات التي تعتمد على الحرارة لتصفيف شعرك، يمكنك البحث على اليوتيوب عن كيفية تجعيد أو فرد الشعر بدون حرارة. وأخيرا، لا تقضى الكثير من الوقت في تصفيف شعرك فالفكرة الأساسية هي أن تبرزي جمالك الطبيعي، لذا إبتعدي عن التكلف.


الخطوة الرابعة


إظهار جمالك بالماكياج. ركزي على إبراز أجمل ما في وجهك من ملامح ولكن لا تبالغي في وضع الماكياج لأنه إذا إضطررت يوما للخروج بدونه فسوف يلاحظ الجميع الفرق ويرونك بمظهر غير جيد. إذا لم تكن أسنانك بيضاء كما ينبغي فلا تضعي طلاء شفاه براق لأن ذلك سوف يلفت الإنتباه إلى التناقض ويجعل أسنانك تبدو أقل بياضا، ولكن يمكنك بدلا من ذلك أن تضعي مثلا ماسكارا داكنة لكي تجعل التركيز يكون أكثر على جمال عينيك.

دون الفترات السعيدة


الخطوة الخامسة


قومى بعمل شيء واحد لنفسك كل يوم. إهتمي بإحترام نفسك وتدليلها، حضّري لنفسك حمام منعش من الفقاعات أو قومي بقراءة كتاب مُلهم، فهذه الأشياء المفرحة القليلة تجعلك تشعرين بالتميز. أيا كان ما تختارينه من أشياء لإسعاد نفسك فقومي بكتابة ما فعلته وكيف جعلك تشعرين في ملف خاص بك يضم قصص، تعليقات من أصدقائك، وصور جعلتك تشعرين بالرضا عن نفسك.


الخطوة السادسة


توصيل إنطباع عن إحساسك بجمالك. اشعري بأنك جميلة وسوف يراك العالم كذلك، أما إذا شعرت بأنك قبيحة فسوف يراك الناس أيضا بهذه الصورة، لذا حاولي أن تبدين جميلة قدر إستطاعتك، وهناك طرق عديدة لكي تشعري بأنك جميلة دون القلق بشأن ذلك.

تكوين صداقة


الخطوة السابعة


إيجاد أصدقاء يقدمون لك الدعم. ما يقوله الناس بقصد أو بغير قصد يؤثر بالسلب أو بالإيجاب على إحساسنا بأنفسنا، لذا حاولي العثور على أشخاص يجعلونك تشعرين بالتحسن عندما تكونين محبطة. هؤلاء الناس سوف يقومون بمجاملتك، وإذا قمت بعمل شيء مختلف أو إذا كنت ترتدين شيء جديد فسوف يلاحظون ذلك. إحتفظي بهذه المجاملات في عقلك وهى سوف تبنى تقديرك لنفسك.


الخطوة الثامنة


الإصغاء إلى صوتك الداخلي. لكل منا صوت بداخل رأسه يقدم له النصيحة ويقوده للإتجاه الصحيح. هذا الصوت سوف يعمل على تهدئتنا، إسعادنا، وحتى تحديد لماذا نأكل بشراهة أو لما لا نهتم بكى ملابسنا مثلا. المشكلة هي أننا في الغالب لا نعطى أنفسنا الوقت الكافي لكي نستمع إلى هذه المعلومات الهامة، لذا حاولي تخصيص بعض الوقت الهادئ لذك أثناء الإستحمام أو الممشى مثلا أو حتى أثناء وضع الماكياج.

فحص مكياجك


الخطوة التاسعة


الحصول على إستراحة. استرخى على الأقل مرتين في اليوم، قوما بتخصيص خمس دقائق لإعادة فحص ماكياجك، شعرك، وقفتك وثيابك. بغض النظر عن كيف بدأت يومك لا تغفلي هذه النقطة فهي لمسة هامة وضرورية في نفس الوقت، خذي نفس عميق لتجديد وإستعادة مظهرك.


الخطوة العاشرة


الإبتسام. عندما تبتسمين تبدين جميلة وواثقة من نفسك، لذا استغلى ذلك.

ماسك الطماطم


الخطوة الحادية عشر


تعلم خطوات سهلة للجمال يمكن عملها بنفسك بإستخدام أشياء متوفرة بالمنزل. وهذه الطرق تكون مريحة وموفرة للمال وتؤدى نتائج جيدة. من هذه الأشياء البيض وهو ممتاز للبشرة، اكسري البيضة وقومي بفصل الصفار عن البياض، إخفقي البياض بشدة ثم ضعيه على وجهك وأتركيه حوالي 5 دقائق ثم قومي بشطفه بماء دافئ، بعد ذلك قومي بوضع الصفار على وجهك واتركيه أيضا 5 دقائق ثم إغسليه بماء دافئ. الشيء الثاني الذي يمكنك إستخدامه هو الطماطم، اغسلي وجهك بماء دافئ، قّطعي ثمرة الطماطم إلى نصفين وادعكي كل وجهك بها ثم أتركيها لمدة 10 دقائق حتى يتشربها وجهك ثم أشطفيها بالماء وقومي بتمرير قطعة ثلج على بشرتك لغلق المسام. بعد الإنتهاء يمكنك وضع كريم مرطب مناسب لنوع بشرتك، ولتعلم المزيد من الطرق السهلة يمكنك البحث على الإنترنت.


الخطوة الثانية عشر


إخبار نفسك دائما بأنك جميلة. تذكري بأنه ليس بإمكانك إسعاد الجميع وليس عليك فعل ذلك. لا يهم رأى أى أحد فيك إلا رأيك أنت. أنت جميلة كما أنت ، لذا قولي لنفسك أنك جميلة كلما وأتتك الفرصة حتى تصدقي بأنك فعلا جميلة.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo