كيف تبدين نحيفة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تبدين نحيفة

قد تحلمين بأن يكون لديك مظهر أكثر رشاقة لكي يساعدك على المضي قدما في حياتك أو التعرف على أنُاس جدد، ويمكن فعل هذا بطرق متعددة سواء عن طريق إرتداء ملابس تتناسب مع جسمك أو إتباع نظام غذائي صحي وممارسة التمارين. اقرأ ما يلي لكي تتعرف على كيفية الحصول على مظهر أنحف وصحي أكثر.

 كيف تظهرين نحيفة


الطريقة الأولى: ارتداء ملابس تناسب جسمك


الخطوة الأولى


إختيار اللبس تبعا لنوع جسمك.

تأكد من أنك تلبس أفضل الملابس الملائمة لشكل جسمك، فلكل شخص تكوين وبنية مختلفة وهذا طبيعي، ولكي تظهر بأفضل صورة ممكنة تأكد من اللبس بطريقة تتناسب مع شكل جسمك وبهذا تبدو أنحف بصورة طبيعية. أيا كان شكل جسمك فاحرص على إرتداء ملابس تلائمه. الملابس الفضفاضة والمقاسات الكبيرة سوف تجعلك تظهر بشكل ممتلئ.وفيما يلي بعض إشكال الجسم:

الملابس المناسبة


الدائرة: ويحدث هذا عندما يتراكم الوزن بصفة أكبر حول المعدة دون غيرها. ومع هذا النوع من الجسم من الأفضل التركيز على إبراز منطقة الصدر والذراعين وإخفاء منطقة البطن. ارتدى ملابس تكون فضفاضة عند منطقة البطن دون غيرها. ومثال على ذلك إرتداء قميص فضفاض من الوسط مع بنطلون جينز ضيق.
المستطيل: ويحدث هذا عندما تكون الأكتاف والوسط والأرداف بنفس العرض، ومع هذا النوع سوف تحتاج إلى عمل منحنيات لجسمك لكي يبدو وسطك أنحف. ارتدى ملابس ضيقة على منطقة الخصر وتتسع لأسفل. مثال على هذا إرتداء توب بحزام على الوسط مع جيب دائرية أو واسعة.
المثلث: ويحدث هذا عندما تكون الأكتاف عريضة ومنطقة الأرداف ضيقة. وبالرغم من أن هذا النوع من الجسم يميل إلى المظهر النحيف بصورة طبيعية إلا أنك قد ترغب بإرتداء ملابس تعطى مظهر للأرداف مما يجعل أكتافك تبدو أضيق. تجنب ارتداء أشياء فضفاضة عند الأكتاف واحرص على ارتدائها من أسفل.
الساعة الرملية: هذا النوع من الجسم يكون ضيق عند الوسط ولكنه عريض من أعلي وأسفل. ومع هذا النوع من الجسم من الأفضل التركيز على منطقة الخصر. البلوزات المتناسقة مع جينز أو جيب ضيق يتناسب مع هذا النوع مع إرتداء الأحزمة كطريقة لإبراز خصرك النحيل.
الكمثرى: ويحدث هذا عندما يكون الخصر والصدر نحيف ولكن الأرداف عريضة. مع هذا النوع من الجسم من الأفضل التركيز على الجزء العلوي وصرف الانتباه عن الجزء السفلى وبذا يمكنك الحصول على مظهر متوازن من أعلى وأسفل مما يجذب التركيز إلى خصرك النحيل. مثال لملابس تليق على هذا النوع جاكت عريض الأكتاف مع بنطلون مستقيم بدون جيوب.

 


الطريقة الثانية: عمل خدع باستخدام مستحضرات التجميل


الخطوة الأولى

المكياج


إستخدام الماكياج.

يمكن إستخدام الماكياج لإعطاء مظهر عميق أو التركيز على إبراز أفضل ملامحك، فيمكن إستخدامه، مثلا، لخلق ظلال تحت عظمة الخد لجعل الوجه الممتلئ يبدو أنحف، أو تلميع الشفاه لجذب الإنتباه بعيد عن الفك العريض. هذه الطرق تتطلب مهارة وممارسة ولكنها يمكن أن تصبح فعالة جدا.
• تأكدي من عدم الإفراط في إستعمال الماكياج لأن ذلك قد يمنحك مظهر بلاستيك أو غير طبيعي. إستخدمي طبقة رقيقة من كريم الأساس للتغطية، وقومي بإختيار ألوان تبدو طبيعية أكثر لأن الألوان البراقة أو الزائدة سوف تجعلك تبدين كمهرج. تأكدي أيضا من إستعمال ألوان تتلاءم مع ملابسك، شعرك، وبشرتك.

 لون برنزى


الخطوة الثانية


الحصول على مظهر برونزي.

يعمل هذا اللون من البشرة على إبراز أو خلق ظلال وتوكيد على جسمك وهذا سوف يجعلك تبدين أنحف وأكثر تناسقا، وحيث أنه يصعب التحكم في خلق هذه التأثيرات عن طريق الملابس فيمكن اللجوء إلى عملها على البشرة بسهولة عن طريق إستخدام منتجات لتغيير لون البشرة إلى البرونزي.
• لا تسرفي في اللون البرونزي وانتبهي جيدا إذا كنت تقومين بعمله بنفسك كي لا تظهري بمظهر غير طبيعي أو برتقالي. الهدف هو خلق ظلال وإضاءات وهذا معناه أن اللون الغامق جدا لن يفي بالغرض.
• إذا لم يكن لديك خبرة بهذه العملية فمن الأفضل الذهاب إلى صالون متخصص لأن هذه العملية قد تكون صعبة عليك كما أنها تحتاج لوقت لتتقنيها، راقبي كيف يقوم المحترف بعمل ذلك أولا قبل أن تجربي عمله بنفسك.

 


الطريقة الثالثة: إستخدام تكتيكات الستايل


الخطوة الأولى

 الزينة


التحلي بالإكسسورات.

تلعب الإكسسورات دور مهم في خلق مظهر أنحف، فهذه القطع من الممكن أن تقلل مظهر الوزن الزائد أو تمنحك مظهر أطول مما يجعلك تبدين أنحف. تذكري بأن المواد ذات الجودة العالية سوف تحقق المرجو منها بصورة أفضل من تلك منخفضة الجودة.
• إستعمال ملابس تشكيل الجسم. ملابس التشكيل سوف تساعد على توزيع الزيادات وشد وتنسيق الجسم مما يجعلك تبدين أنحف بصورة مميزة. عند شراء هذه الأشياء تذكرى بأنها مصممة خصيصا لكي تكون ضيقة على الجسم. يمكن إرتدائها تحت الفساتين أو البلوزات كما يمكن أيضا إرتدائها تحت البنطلونات. كما أنها تأتى في أشكال متنوعة لكي ئئلائم مع نوع جسمك.
• إرتداء برا مقاساتها مضبوطة جدا. العديد من النساء يرتدين برا مقاساتها غير صحيحة، إذا كانت صغيرة فقد تخلق كتل في منطقة الصدر فتجعلها تبدو ممتلئة أكثر، وإذا ارتديت برا كبيرة جدا فهذا سوف يخلق مظهر متهدل في منطقة الصدر مما يؤدى إلى أن يظهر الخصر أعرض، أما إختيار برا ذات مقاس مناسب ومضبوط تجعل الجسم يبدو أنحف وأكثر تناسقا.
• ارتداء الأحذية ذات الكعوب. فهذا سوف يجعل قدميك وجسمك بأكمله يبدو أطول، وهذا المظهر الأطول بدوره سوف يجعل جسمك يبدو أكثر نحافة. الكعوب أيضا تجبر الكثير من النساء على اتخاذ وقفة أفضل وشفط منطقة الأرداف للحصول على مظهر ملفوف و مستدير في هذه المنطقة. الأحذية ذات الألوان البراقة قد تجذب الانتباه إلى الأقدام وتصرفه عن منطقة البطن الممتلئة.
• ارتداء مجوهرات مناسبة. الأطواق الطويلة قد تخلق مظهر طويل يجعلك تبدين أنحف مثل إرتداء الكعوب. تجنبى الأقراط العريضة إذا كان وجهك عريض أو ممتلئ لأن ذلك سوف يجعلك تبدين أكثر امتلاء.
• إرتداء حزام. إذا كان خصرك أصغر من أى منطقة أخرى في جسمك فمن الجيد إبرازه والتركيز عليه لأن ذلك سيجعل جسمك بأكمله يبدو أنحف والأحزمة طريقة رائعة لعمل ذلك، ويمكن إن تكون عريضة أو رفيعة تبعا لما بلائمك أكثر.

 


الخطوة الثانية

الوان التصميم


التوسع في إستخدام اللون والتصميم.

تلعب ألوان وتصاميم ملابسنا جزء كبير في إنطباعات الآخرين عن أجسامنا. يمكنك إستغلال طريقة عمل العين البشرية في خلق مظهر أنحف وذلك بإختيار ألوان وتصاميم تتناسب مع نوع جسدك.
• ارتداء الأسود. عندما ترتدي الأسود فأنت تقللي من مقدرة الآخرين على أن يروا ظلال على ملابسك وبذلك سوف تقللي من مظهر الكتل والزيادات وتخلقي مظهر متناسق ونحيف. ولكن احذري ألا تسرفي في ارتداء الأسود فقد يؤدى ذلك إلى خلق مظهر كئيب.
• إرتداء الوان براقة.يمكنك إرتداء الالوان البراقة لإبراز المناطق النحيفة في جسمك وصرف النظر عن الأماكن الممتلئة. الحزام البراق قد يبرز الخصر النحيل أو التوب البراق قد يصرف النظر عن الإرداف الممتلئة.
• الحرص عند إختيار الملابس المقلمة. التقليم قد يخلق مظهر نحيف أو ممتلئ إعتمادا على اتجاه الخطوط. الخطوط الرأسية تضفى مظهر طويل بينما الخطوط الأفقية تجعل الجسم يبدو عريض. تجنبى التقليم الأفقى في المناطق التي تريدين أن تبدو نحيفة وإستخدميها بتخطيط لخلق توازن في مظهرك مثل جعل منطقة الأرداف الضيقة تبدو أعرض. إستخدمي التقليم الرأسي في أشياء مثل البنطلونات الضيقة أو الواسعة لكي تجعل رجليك تبدو طويلة.

 


الخطوة الثالثة


جذب الإنتباه إلى حيث تريدين.

تبعا لشكل الجسم يجب جذب الإنتباه إلى أفضل الأنحاء في جسمك. ويمكنك إستخدام العديد من الطرق لتوجيه العين إلى حيث تريدين، وهذا يشمل إستخدام اللون والنمط ، الماكياج، تسريحة الشعر، والأحذية.
• إستخدام ألوان براقة وتصاميم جريئة. كما سبق فإن الألوان والتصاميم يمكنها جذب إنتباه من حولك فاستغلى هذا لإبراز أفضل ملامحك مثل الخصر النحيل، الرجلين المتناسقة أو الصدر الممتلئ. الحزام البراق قد يجذب الإنتباه إلى الوسط الصغير، التوب الضيق قد يلفت النظر إلى تناسق الجزء العلوي من جسمك، الكعوب العالية ذات الألوان البراقة قد تظهر جمال رجليك. تاكدى من إختيار ألالوان بعناية والتصاميم التي تناسب جسمك، ويجب أن تكون ألوان الملابس متناسقة مع اللون الطبيعي لبشرتك، عينيك وشعرك ، وأيضا تعبر عن ذوقك الخاص.
• إختيار قصة الشعر بعناية. شعرك سوف يغير الطريقة التي يظهر بها وجهك لذا احرصى على إختيار تسريحة تبرز أفضل ملامحك. تجنبي قصات الشعر التي تجعل وجهك يبدو عريض وممتلئ واحرصي على اللجوء إلى التسريحات التي تصرف النظر عن عرض وجهك وبالتالي تجعل وجهك يبدو نحيف ورقيق.

 


الطريقة الرابعة: كوني نحيفة


الطريقة الأولى

حياة صحية


حياة صحية.

قد ترغبين في الحصول على مظهر أنحف عن طريق خسارة الوزن. تاكدى من أن هذا الخيار هو الأفضل بالنسبة لك وافعليه إذا كنت تريدين ذلك من أجلك أنت وليس الآخرين ففقدان الوزن عملية طويلة ومليئة بالتحدي ويجب أن يتم إتباعها فقط لكي تجعلك تشعرين بالرضا عن نفسك دون النظر لأى شخص أخر، فسعادتك هي الأهم.
• الأكل بصورة صحيحة. هذه العبارة تسمعها طوال الوقت بخصوص فقدان الوزن ولكنها حقيقية: الأكل الصحي هو أفضل طريقة لخسارة الوزن. السعرات هي وسيلة جسمك للحصول على الطاقة وتخزينها، لذا احرصى على عدم الحصول على الكثير منها. معظم الناس يستهلك الكثير جدا من السعرات الحرارية الغير ضرورية وذلك لأن الطعام الذي يتناولونه به العديد من الأشياء التي لا يحتاجها الجسم والقليل جدا من العناصر الضرورية. حين لا تحصلين على التغذية الكافية فسوف تشعرين بالتعب والجوع لأن جسمك لم يحصل على إحتياجاته. تناول وجبات صحية ومتوازنة سوف يجعلك تشعرين بجوع أقل ويمد جسمك بما يحتاجه من عناصر غذائية. تجنبي الأطعمة منخفضة القيمة الغذائية مثل الشيبسى، الحلوى، والمشروبات الغازية، فهي سعرات لا تفيد الجسم وتسبب زيادة في الوزن.
• التمرين. وهذا الأمر ليس ممتع دائما، وخاصة عندما يكون جسمك غير متناسق، ولكنه سوف يساعدك على العيش بطريقة صحية. والتمارين تضمن أن كمية السعرات التي تتناولينها تتناسب مع كمية الطاقة التي يبذلها جسمك. ومع ذلك فالأمر لا يحتاج إلى تعقيد، فعمل أشياء بسيطة مثل المشي أكثر أو إستخدام السلالم بدلا من المصعد سوف تفي بالغرض. حاولي إيجاد طرق بسيطة يمكنك من خلالها بذل المزيد من الجهد خلال اليوم لرفع مستوى نشاطك.

 


الخطوة الثانية

تجوع نفسك


عدم تجويع نفسك أبدا.

أنت تحتاجي لبعض الدهون في جسدك، والأمر لا يتعلق فقط بالشعور بالدفء ولكن بكيفية تخزين جسمك للعناصر الغذائية وتوزيعها في أوقات عدم الأكل نتيجة المرض أو نقص الطعام. نحن نحتاج إلى العناصر الغذائية الموجودة في الطعام للحفاظ على أجسامنا تعمل بكفاءة لذا فمن الضروري ألا تجوعين نفسك فذلك سوف يجعلك تشعرين بالتعب والمرض.
• تناول وجبات صحية خفيفة. لكي تحافظي على شعورك بالإمتلاء مع إستمرار تناول طعام صحي وخسارة الوزن تناولي وجبات خفيفة خلال اليوم وتكون غنية بالعناصر الغذائية ومنخفضة الدهون الضارة. وينجح هذا الأمر إذا تناولت أطعمة غنية بالبروتين، لأن البروتين سوف يمدك بالطاقة اللازمة. الخضروات والفاكهة الطازجة، الجبن القريش، أو المكسرات تمثل وجبات خفيفة رائعة.
• تجويع نفسك أيضا له اثرا عكسيا فعندما لا نأكل لفترة طويلة أو إذا لم نستهلك طعام كافي لمنح الطاقة لأجسامنا فإن عملية التمثيل الغذائي سوف تتغير، فالجسم يرى الجوع المستمر كرد فعل لمجاعة أو مواقف يقل وجود الطعام فيها وبالتالي يستجيب بتكوين المزيد من الدهون بغرض تخزين عناصر غذائية أكثر.

 


الخطوة الثالثة

استشارة طبيط


إستشارة خبير.

الحصول على القليل من المشورة والمساعدة من شخص خبير لن يضرك. يمكنك مناقشة وزنك مع طبيبك لكي تكتشفى المستوى الصحي لجسمك، كما يمكنك التحدث إلى اخصائى التغذية لإيجاد طرق صحيحة للأكل بطريقة صحية أكثر وإختيار طعام يتناسب مع إحتياجاتك. يمكنك أيضا التحدث مع مدرب لياقة بدنية وتعلم إختيار نوع التمرين المناسب وكيفية ممارسته والوقت الصحيح لعمل ذلك.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo