كيفية استخدام اللبن للحصول على بشرة جميلة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية استخدام اللبن للحصول على بشرة جميلة

استخدام اللبن

من قال أنك بحاجة لتلك المنتجات الباهظة الثمن للعناية بالجسم بينما يوجد لديك حليب في المنزل؟ حمامات الحليب كانت شائعة لعدة قرون لغرض صحي وهو أن الحليب يرطب ويغذى البشرة ويتركها نضرة ومتألقة، لذا اترك ما في يديك ودعنا نتجمل بالحليب، وفيما يلي الخطوات.

الجزء الاول

تجميل البشرة.

الخطوة الاولى :

أخذ حمام حليب.

أغلق سدة البانيو وأفتح الماء الساخن، قم بإضافة 1-3 جالونات من الحليب، وكلما زاد الحليب كان أفضل، تأكد أن تترك مساحة كافيه في البانيو لكي تدخل فيه بدون أن ينسكب الحليب.
• استرخى في الحليب لمدة 15-20 دقيقة، إذا فعلت ذلك يوميا لمدة أسبوع فسوف تصبح بشرتك مشرقة وأكثر نضارة.

الخطوة الثانية :

عمل ماسك تنقية للبشرة.

عمل ماسك تنقية للبشرة.
يمكنك خلط ملعقتين من الحليب مع ملعقة أو اثنين من العسل، عصير الليمون، الخميرة، أو الثلاثة معا. افتح كبسولة فيتامين E وأضفها للخليط لتنقية إضافية، بشرتك تحتاج لهذه العناصر بنفس درجة إحتياج جسمك لها.
• ضع الخليط على وجهك آو أى منطقة تختارها واتركه يجف لمدة 10 إلى 15 دقيقة تقريبا ثم اغسله بماء دافئ وسوف تشعر بشرتك بالنعومة والإنتعاش.

الخطوة الثالثة :

عمل سكراب تقشير.

للتخلص من الطبقة العليا من الجلد والحصول على طبقة جديدة تماما إستخدم الحليب للتقشير. اخلط 3 ملاعق من دقيق الشوفان مع كوب من الحليب وضع الخليط على بشرتك وقم بالتدليك برفق. الشوفان يعطى الملمس الرملي الخشن اللازم للتقشير بينما الحليب بغرض تغذية البشرة.
• اترك الخليط فترة كافية ليجف ثم اغسله بماء دافئ مع الفرك برفق. إذا أعجبك هذا السكراب يمكنك إعداده مسبقا بإستخدام لبن بودرة وأحفظه في الثلاجة لحين الحاجة.
• أو يمكنك أن تنقع 1/2 كوب من اللوز في الحليب طوال الليل ثم اطحنه في الصباح على هيئة معجون يتم وضعه على الجلد، متبعا نفس الطريقة الروتينية في التجفيف والغسيل.

الخطوة الرابعة :

حمض اللاكتيك

إستخدام كرة من القطن مغموسة في الحليب ووضعها على الأماكن الداكنة في الجسم. يقال أن حمض اللاكتيك الموجود في الحليب له نفس تأثير عصير الليمون في تفتيح البشرة، ويعمل بطريقة مماثلة. إذا كنت تعانى من مناطق داكنة في جسمك، فضعى عليها كرة من القطن مغموسة في الحليب واتركيها تجف طوال الليل ثم اغسليها في الصباح.

الخطوة الخامسة :

استخدام الحليب كقابض(تونر) للبشرة.

استخدام الحليب كقابض(تونر) للبشرة.
إذا لم تعجبك فكرة وضع الحليب على وجهك طوال الليل فيمكنك أن تكتفي بإستعماله كقابض للمسام. ضع الحليب على وجهك بإستخدام قطنه مشبعة بالحليب واتركه لمدة 15 دقيقة على الأقل ثم اغسله جيدا. مع الإستخدام المتكرر سوف يمنح بشرتك توهج طبيعي.
• يقول البعض بأن الحليب يفتح البشرة وسواء كان هذا صحيح أم لا ضعه في بالك عند إستخدام الحليب لبشرتك، وتذكر بأن الإستخدام الزائد قد يؤدى إلى نتائج غير محببة.

الخطوة السادسة :

إستخدام الحليب للتقليل من المسام الواسعة.

ليس الحليب وحده الذي يمكن أن يحسن بشرتك بل كل منتجات الألبان أيضا. إذا كنت ترغب بتقليل مسامك الواسعة فضع عليها شيء حامض، قشدة حامضة أو حليب كامل الدسم. كل ما عليك فعله هو وضع طبقة رقيقة منه على بشرتك وتركها ليتشربها الجلد لمدة 15 إلى 20 دقيقة ثم اغسله جيدا بالماء الدافئ.

الجزء الثانى

إتقان المعالجة ( التداوى) بالحليب

الخطوة الاولى :

لا تقتصر على حليب البقر

لا تقتصر على حليب البقر
فهذا أول شيء يخطر على بال الكثيرين عند ذكر الحليب ولكن هناك العديد من البدائل. حليب البقر الكامل الدسم رائع ولكن حليب الماعز أيضا أكثر من رائع. في الحقيقة حليب الماعز يحوى مستوى pH قريب من المستوى الطبيعي الموجود بالبشرة، لذا تتفاعل معه البشرة بصورة جيدة جدا. أما بالنسبة لنشطاء الحيوان فهناك بدائل للحليب وهناك أخبار جيدة بأن الأرز، اللوز، وفول الصويا لهم نفس التأثير على البشرة.
• لا تنسى الحليب البودرة فهو سهل التخزين ولا يفسد بسرعة كالسائل. 5 ملاعق أو نحو ذلك عند إعداد أى وصفة يفي بالغرض.

الخطوة الثانية :

إستعمال اللبن كامل الدسم دائما.

إذا كنت تستخدم الحليب فلا تخفف من الدسم فكلما كان اللبن غليظ القوام وكريمي أكثر، كلما كان أفضل لأنه في هذه الحال سوف يرطب بشرتك أكثر ويغذيها بالفيتامينات والبروتينات الموجودة في الدسم. لهذا السبب فإن حليب الماعز أو البقر كامل الدسم هو الأفضل.
• هذا الأمر ينطبق على الزبادي ومنتجات الألبان الأخرى أيضا(القشدة، الكريمة الحامضة..الخ)، فيمكنك أن تستخدمها كبدائل للحليب.

الخطوة الثالثة :

تجربة المنتجات المصنعة.

تجربة المنتجات المصنعة.
حمامات الحليب وما شابه مشهورة جدا لدرجة أن الكثير من شركات الجمال إنتبهت لهذا الأمر وقامت بصنع منتجات لمثل هذه الأغراض فيمكنك مثلا شراء لبن مخلوط على هيئة بودر معد خصيصا لحمام الحليب مما يجعل الأمر أسهل.

الخطوة الرابعة :

وضع بعض الإضافات للحليب.

يمكن جعل حمام الحليب أكثر متعة إذا قمت بإضافة القليل من المكونات إليه مثل أعشاب، بتلات مجففة، أملاح، أو زيوت ضرورية.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo