كيف تصبح جميل إذا لم تكن تبدو كذلك
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تصبح جميل إذا لم تكن تبدو كذلك

من الرائع أن تبدو جميلا دائما، ومع ذلك من الضروري أن تضع في عقلك أن الهرمونات قد تجعلك تشعر بأنك قبيح حتى إذا لم تكن كذلك، وأنه سوف يكون هناك دائما بعض الناس يرون فيك أشياء جميلة، ودائما ما سيكون هناك شخص ما يقع في حبك، أيضا سوف يكون هناك دائما شيء مذهل يتعلق بشخصيتك من الداخل والخارج. حتى إذا كنت تشعر بأنك قبيح فأنت لست كذلك، بالرغم من أنك جميل فعلا إلا أن هذا المقال سوف يحسن من مظهرك ويجعلك تشعر أنك أفضل بكثير.

كيف تصبح جميل


الخطوة الأولى


كن واثقا من نفسك. لا جدوى من الجلوس في غرفة نومك قلقا على مظهرك. بإمكانك أن تغير نفسك وهناك طرق لجلب الثقة. امش وظهرك مستقيم ولا تتحدب، امتلك نظرة إيجابية في كل شيء، فأنت جميل أيا كانت طريقتك.

 

غسيل الشعر 

الخطوة الثانية


كن نظيف وامتلك مظهر صحي. استحم كل يوم وقم بغسل شعرك على الأقل كل 3 أيام حتى لا يصبح دهني أو هش . إستخدم جل إستحمام رائحته مميزة وجرب إستخدام لوشن للبشرة إذا كانت جافة.

 

قصة الشعر الملائمة 


الخطوة الثالثة


اختار قصة شعر تلاءم شكل وجهك، واشترى منتجات غسيل وقص الشعر الصحيحة والملائمة لنوعية شعرك. من الأفضل أن تترك هذا الأمر للمتخصصين، وقم بقص شعرك في صالون فهذا لن يكون دقيق أكثر فقط ولكن قصة الشعر سوف تظهر شكل وجهك بطريقة صحيحة، الستايلست سوف يساعدك على إختيار التسريحة التي تناسبك، وتحديد أى المنتجات سيكون أفضل بالنسبة لك. جرب منتجات مثل:
• كريم فرد.
• سيرم أو سبراى حامى للشعر.
• اسبراى شعر.
• جل
• اكسسورات شعر.

 

اغسلى وجهك


الخطوة الرابعة


اغسل وجهك ورطبه. إذا كنتى تضعين ماكياج قومى بإزالته بالطريقة الصحيحة بإستخدام مزيل ماكياج. نظفى الوجه بإستخدام غسول للوجه، وإذا كنتى تعانين من ظهور الحبوب فاستخدمى كريم للبقع وقومى بترطيب بشرتك يوميا.

 

طلاء اظافر  شفاف


الخطوة الخامسة


حافظى على أظافرك بحالة جيدة. وتأكدى من أن أظافرك ليست متسخة، ضعى ملمع أظافر. إذا لم تكونى من محبي الألوان على الأظافر اكتفى بوضع ملمع الأظافر الشفاف وهذا لن يجعل أظافرك أقوي فقط بل سوف يضيف لها بريق يجعلها تبدو أنيقة. جربى أيضا غمس أظافرك في زيت زيتون كل ليلة فهذا سوف يساعد على بناء أظافر قوية و يعالج الجلد المتصلب. أما بخصوص الأظافر الصناعية فهي غير ضرورية في رأى الكثيرين.

 

مكياج خفيف 


الخطوة السادسة


جربى وضع القليل من الماكياج. إذا كنتى تحت عمر 18 فمن الأفضل أن يكون ماكياجك خفيف. إذا كنتى تعانى من وجود حبوب بوجهك فاهتمى بوضع كريم أساس ولكن تأكدى من أنه من نفس لون ودرجة بشرتك، ثم ضعى البودرة فوق كريم الأساس، وهناك خيار أسهل وهو وضع كونسيلر يتماشى مع لون بشرتك. جربى تغطية دوائر أسفل العين بنفس الطريقة. قومى بوضع الفازلين على شفتيك ووضع لون وردى خفيف لخديك للحصول على بريق وردى. وأخيرا، جربى وضع القليل من الماسكرا.

 

رموش طبيعية


الخطوة السابعة


احلقى أو انتفى وجهك إذا كان يوجد به شعر.لا تتمادى لدرجة وضع الرموش الصناعية واجعلها تبدو طبيعية ومع ذلك ملحوظة وواضحة. احرصى دائما على أن تبدو طبيعية ولا تضعى أى ماكياج زائد عن المتوقع فى مناسبات معينة.

 

كن لطيف


الخطوة الثامنة


كن شخص لطيف. إذا كنت فظيع من داخلك فسوف يظهر هذا عليك من الخارج. كن لطيف في تعاملك مع الناس، تشارك أشيائك معهم، وأجتهد في دروسك.

 

ابتسم


الخطوة التاسعة


ابتسم . الإبتسامه تجعلك تبدو أكثر جاذبية، عندما تلتقي عيناك بعينا شخص ما إبتسم بثقة. كن مهذبا مع الناس فهذا يبدو أكثر جاذبية بكثير من العبوس والتمتمة.

 

اغسل اسنانك


الخطوة العاشرة


اغسل أسنانك بالفرشاة والمعجون. جرب النعناع لنفس منعش والقليل من مبيض الأسنان ولكن لا تكثر منه.

 

ملابس تلائمك


الخطوة الحادية عشر


إرتدى ملابس جميله. بدلا من إرتداء أشياء مملة وتقليدية جرب لبس أشياء جديدة ومميزة تتماشى مع الموضة وتناسب شخصيتك. جربى أيضا إرتداء أغطية الرأس الأنيقة وبعض الإكسسورات البسيطة.

 

لا تجعل المظاهر تسيطر عليك


الخطوة الثانية عشر


لا تجعل المظاهر تسيطر عليك لأن الجوهر أهم بكثير.

استخدمى مرطب


الخطوة الثالثة عشر


اغسلى وجهك مرتين في اليوم ورطبيه بلوشن مناسب وتأكدى من أن تقومى بتمشيط شعرك أيضا.

 

تناول اكل صحى


الخطوة الرابعة عشر


تناول أكل صحي ومارس التمارين. حافظ على لياقتك وتأكد من أن تلعب أو تخرج للخارج على الأقل 60 دقيقة كل يوم وتناول طعام صحي. التمرين ليس بالضرورة أن يكون ممل جرب السباحة أو ركوب الخيل أو المشي. الواى فيت أو حتى اليوجا أو الفنون القتالية. الفاكهة والزبادي مفيدة أيضا، حاول أن تبقى بعيدا عن الأطعمة الغير صحية مثل الكيك، الحلوى، الايس كريم..الخ.

 

نسق الوان ملابسك 


الخطوة الخامسة عشر


نسق ألوان ملابسك. ارتدى الألوان التي تعتقد بأنها سوف تجعل مظهرك جيد. كن جريء، ارتدى ملابس جودتها جيدة وخطط لتجهيز ملابسك في وقت مبكر قبل إرتدائها.

 

لا تستمع


الخطوة السادسة عشر


لا تستمع للآخرين عندما يقوموا بالتقليل من شأنك فهم يفعلون ذلك فقط بينما تستمر في التقدم في حياتك.

 

ارتدى ملابس جميلة


الخطوة السابعة عشر


ارتدى ملابس تلاؤمك بالفعل، فهذا سوف يجعلك تبدو أكثر جاذبية. ولكن تذكر دائما الأ تهتم كثيرا بمدى جمالك فما يهم هو ما يوجد بداخل قلبك. كن نفسك دائما حتى لو لم يحبك الناس كما أنت ولا تتغير من أجل أن تنول إعجابهم وتذكر دائما أن رضا الناس غاية لا تدرك.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo