كيف تبدو جميلا إذا كانت بشرتك شاحبة
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تبدو جميلا إذا كانت بشرتك شاحبة

كاتى بيرى، ايما ستون، مادونا، نيكول كيدمان، تايلور سويفت، هذة أسماء بعض المشاهير الرائعين من ذوى البشرة الشقراء. لكي تبدو جميلا مثل هؤلاء مع البشرة الشاحبة فأول شيء يجب أن تفعله هو أن تطرد من عقلك فكرة إن البشرة الشاحبة هي عيب، بل إن هذا النوع من البشرة يجعلك تبدو كلاسيكي، لافت للنظر، فريد من نوعك. إذا كنت تريد أن تعرف كيف تبدو جميلا حتى مع بشرتك الشاحبة فكل ما عليك فعله هو إختيار الماكياج والملابس الصحيحة لكي تحصل على أفضل مظهر.

علاج البشرة الشاحبة


الجزء الأول: وضع الماكياج المناسب.


الخطوة الأولى

ظل جفون


وضع ظل جفون محايد.

إذا ما كانت عيناك بنية، زرقاء، خضراء، أو رمادية فمن الضروري أن تختار اللون المناسب لظل الجفون، شحوب بشرتك سوف يجعل الألوان تظهر مشرقة أكثر على بشرتك لأن درجة بشرتك تكون دائما أبهت من درجة الماكياج، فالشخص صاحب البشرة الداكنة جدا يستطيع وضع ماكياج حيوي بسهولة بينما صاحب البشرة الشاحبة لا تليق عليه مثل هذه الألوان، لذا فبدلا من إختيار ألوان ثائرة، جرب درجات أخف، محايدة مثل درجات البني الخفيف و البنفسجي.
• تجنب درجات الأزرق اللامع، الأصفر، البني الفاقع، وإلا ستطغى هذه الألوان على اللون الطبيعي لبشرتك.

 


الخطوة الثانية


إختيار الآي لاينر المناسب.

الآى لاينر البني والرمادي يبدو جذاب مع البشرة الشاحبة، البني بصفة خاصة لون يبرز العينين ولكن لا يبدو ثقيل مثل اللون الأسود الذي قد يخلق تباين واضح جدا بين بشرتك الشاحبة وماكياجك.
• الآى لاينر الأسود يمكن أن يكون جميل في حال تم إستعماله بإعتدال، فبدلا من تحديد كل العين بالخط الأسود يمكنك الإكتفاء بتخطيط ورسم أعلي العين أو الزوايا الخارجية للعين لأنه كما هو معروف فإن تحديد العين بأكملها باللون الأسود قد يجعل العين تبدو أصغر .
• يمكنك إستخدام فرشاة ماكياج رفيعة لكي توزع الآى لاينر قليلا وبذلك يمتزج مع بشرتك ويخفف من حدة التناقض بينه وبين لون بشرتك.

 


الخطوة الثالثة

الماسكر المناسب


وضع ماسكارا داكنة.

الماسكارا الداكنة أو حتى السوداء يمكن أن تبرز عينيك أكثر وخاصة إذا كانت بشرتك شاحبة. تجنب الماسكارا الزرقاء أو البني الفاتح وإستخدم بدلا منها أغمق درجات الأسود التي يمكن أن تجدها، فهذا يجعل رموشك وباقي عينيك تبرز أكثر عكس بشرتك الشاحبة. يمكنك أيضا أن تستعمل ماسكارا مكثفة لكي تزيد من كثافة رموشك وتجعل عيونك تبرز بصورة طبيعية.
• إذا وضعت ماسكارا لونها أفتح فحينها لن تبرز عيونك كما ينبغي.

 


الخطوة الرابعة


التأكد بأن كريم الأساس يتماشى مع بشرتك.

بالنسبة لأى لون بشرة فان كريم الأساس الذي لا يتماشى مع لون البشرة لا يبدو جذاب على الإطلاق، وهذا الأمر يسرى بصفة خاصة على البشرة الشاحبة. أى لون يحيد قليلا عن لون البشرة الطبيعي سوف يبدو شاذا، لذا لا تترد في إختيار أساسات باهتة أو فاتحة فهي تبدو أفضل من الظل الغامق وتزيد من إشراقتك الطبيعية.
• لا تحاول المبالغة في الأمر فإستعمالك لكريم أساس داكن بدرجة كبيرة حتى تبدو بشرتك أغمق قد يجعلك تبدو بمظهر مزيف وسخيف قليلا.

 


الخطوة الخامسة

لون برونزى


التقليل من إستخدام درجات البرونزي والأحمر.

إذا رغبت بوضع درجات البرونز على بشرتك فيجب أن تضع القليل منه، كمية قليلة من اللون البرونزي الفاتح جدا أسفل عظام الخد وتحت الذقن يجعل وجهك يبدو أنحف، أما إذا خاطرت بوضع المزيد فسوف تبدو كما لو كان هناك بعض الأتربة على وجهك. ضع أحمر الخدود على عظام الخد، الأنف، ونهاية الذقن يجعل خدودك تبدو ممتلئة ويجعل أنفك و ذقنك حاد، وضع القليل جدا من اللون الوردي يؤدى نفس الغرض بصورة جميلة أيضا.

 


الخطوة السادسة

الكونسيلر


إستخدام الكونسيلر.

التغطية بإستخدام خافي عيوب البشرة تصبح الحل الأمثل في حالات مثل الإنتفاخ والهالات السوداء التي لا تختفي، الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس، أو الحبوب، وكذلك لا تقلق بخصوص النمش وتقبله لأنه يمكنك تغطيته أيضا.
• إذا لم يكن لديك أى عيوب أو حبوب ببشرتك لكي تخفيها فيمكنك التخلي عن وضع الكونسيلر.

 


الخطوة السابعة

احمر شفاه


إختيار ألوان فاتحة لملمع أو أحمر الشفاه.

وضع الألوان الداكنة على شفتيك قد يجعلك تبدو كمصاص الدماء، أما الألوان الفاتحة فتبدو رائعة سواء في مناسبات رسمية أو غير رسمية. الأحمر هو الإستثناء الوحيد فهو يبدو أفضل مع البشرة الشاحبة ورائع للمناسبات الهامة.
• يمكنك أيضا إستخدام بعض من تحديد الشفاه لإبراز شفتيك.

 


الخطوة الثامنة


تجنب الحصول على بشرة برونزية بإستخدام سبراى.

إذا قررت بأنك لا تحب لون بشرتك فاحذر من رشها للحصول على لون برونزي لأن ذلك يبدو سيء جدا مع البشرة شديدة الشحوب. الاسبراى يكون عادة مائل للون البرتقالي أكثر من النحاسي، لذا فمن الأفضل دائما الحصول على الدرجة المطلوبة بصورة طبيعية. في الواقع هذه الطريقة لها الكثير من المضاعفات التي قد تجعل الكثير من الناس يتردد قبل الإقدام عليها. قضاء وقت زائد تحت أشعة الشمس من الممكن أن يؤدى إلى سرطان جلد، تجاعيد، نمش، بقع شمس...الخ.

 


الجزء الثاني: الشعر والملابس المناسبة


الخطوة الأولى

لون الشعر


الحفاظ على لون شعر جذاب.

لا تصبغى شعرك بلون خاطئ لا يناسب لون بشرتك، فلون الشعر قد يعنى فرق شاسع في مظهرك. درجات الأحمر القاني، البني الغامق وما شابه من ألوان تكون رائعة وجذابة للبشرة الفاتحة، وللحصول على مظهر أفتح اصبغى شعرك بلون أشقر وسوف يمنحك مظهر جذاب جدا. من الأفضل تجنب الشعر الأحمر الفاتح وخاصة إذا كنت تميلى لجعل بشرتك وردية.

 


الخطوة الثانية


إرتداء الألوان المناسبة لبشرتك وشعرك.

إرتداء الأبيض والوردي الفاتح غير مناسب أبدا لذوى البشرة البيضاء أو الوردية فهي للأسف تبدو غير جذابة على الإطلاق، بدلا من ذلك كن جريء في اختياراتك للألوان، تجرأ على لبس الأزرق، الأسود، البني، والأخضر.

 


الخطوة الثالثة


إرتداء الجوارب الطويلة.

يمكنك إختيار ألوان فاتحة من الجوارب حتى تتماشى مع بشرتك وتجعل ساقيك يظهران بمظهر طبيعي، ولكن يجب إرتداء الجوارب فقط إذا كنت ستحضرين مناسبة رسمية أو إذا استدعى الأمر ذلك.

 


الخطوة الرابعة


إزالة الشعر الزائد في جسمك.

اهتمى دائما بأى شعر في جسمك وخاصة إذا كان هذا الشعر غامق بطبيعته فهو يظهر بوضوح في البشرة الفاتحة لذلك فمن الأفضل أن تهتمى بإزالة أى شعر زائد في جسمك أو وجهك بالطريقة التي تفضلينها، أما إذا كان شعر جسمك أشقر فلن تحتاجى إلى القلق بشأنه لأن الشعر الأشقر يتماشى جيدا مع البشرة الشاحبة ولا يحتاج لعناية خاصة.

 


الخطوة الخامسة


تقبلى جمالك.

البشرة الشاحبة لا تقل في جمالها عن البشرة البرونزية التي يعشقها غالبية الناس، إدراك أنك مختلف عن السائد هو الخطوة الأولى في طريق تقبل جمالك الفريد وإكتساب ثقة صحية بالنفس. كون بشرتك شاحبة يجعلك تبدو كلاسيكي، جذاب على الدوام، ورائع الجمال. بدلا من المحاولات المستمرة لتغيير لون بشرتك ركز على إبراز أجمل ما فيك لمشاركته مع من حولك.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo