كيف تحصل على غمازات طبيعية ؟ طريقة عمل غمازات ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحصل على غمازات طبيعية ؟ طريقة عمل غمازات ؟

طريقة عمل غمازات

الغمازات هي طيات صغيرة أو تجاويف في الجزء الممتلئ من الخد، وتظهر نتيجة تشوه عضلي بسيط في عضلات الوجه يجعل هذه العضلات تسحب الجلد عندما يبتسم الشخص مما يبرز الإنبعاج أو الغمازات، وهذا التعبير الوجهى الجذاب عادة ما يكون سمة جينية متوارثة، ومع ذلك فالذين يولدون بدون غمازات طبيعية يمكنهم تقليد شكلها بنجاح من خلال طرق متنوعة تبدأ من البسيط(الماكياج) إلى الحل الجذري(العمليات الجراحية)، وفيما يلي خطوات لكي تبدأ في عمل غمازاتك بنفسك.

الطريقة الاولى

محاكاة الغمازات الطبيعية بإستخدام الماكياج.

الخطوة الاولى :

ابتسم ابتسامة عريضة.

ابتسم_إبتسامة_عريضة_ولكن_طبيعية
انظر إلى مرآه وابتسم إبتسامة عريضة ولكن طبيعية، حدد الموضع الذي تود أن تكون فيه غمازاتك المزيفة.
• عندما تبتسم، تتكون تجاعيد طبيعية في المنطقة التي حول الفم، وموضع غمازاتك يجب أن يكون خارج هذه التجاعيد بالضبط وتتكون تقريبا حول المنطقة التي فوق الحدود العليا لشفتيك مباشرة.
• تأكد من أن تكون إبتسامتك عريضة ومع ذلك ليست مصطنعة، وذلك لأن الغمازات الحقيقية تبرز بشكل أكبر خاصة أثناء الإبتسامات العريضة، لذا فعندما تقوم بالإبتسام إبتسامة واسعة وليست متحفظة، حينها سوف تحصل على فكرة أفضل عن مكان وضع غمازاتك المصنوعة من مستحضرات التجميل، لذا لا تكن خجولا وابتسم.

ننصحك بقراءة : كيفية تقشير البشرة

الخطوة الثانية :

تحديد مكان وضع غمازاتك الجديدة.

تحديد_مكان_وضع_غمازاتك_الجديدة
تظهر الغمازات عادة في صورة خطوط قصيرة أو هلال طفيف. بإستخدام قلم كحل أو حواجب بني غامق قم بعمل نقطة صغيرة في المكان الذي تود أن تضع فيه غمازاتك.
• البني الغامق يفي بالغرض أفضل لأنه يمتزج ويندمج مع الجلد بشكل طبيعي، لذا يجب تجنب الكحل الأسود أو الملون.

الخطوة الثالثة :

رسم شكل هلال صغير على خديك.

رسم شكل هلال صغير على خديك.
بعد أن قمت بتحديد موضع الغمازات ارسم خط منحنى صغير على النقطة التي قمت بتحديدها على خدك مستخدما نفس قلم الكحل أو قلم الحواجب الذي إستخدمته لعمل النقطة.
• يجب ألا يمتد الخط لأكثر من 1 بوصة (2.5سم) أسفل النقطة، ويجب أن يكون منحنى انحناءه طفيفة مستقيمة قليلا عن انحناءة ظفر اليد.

ننصحك بقراءة : كيفية استخدام الفازلين

الخطوة الرابعة :

الخلط وإعادة الرسم إذا تطلب الأمر.

الخلط وإعادة الرسم إذا تطلب الأمر.
الآن وبعد أن قمت برسم الغمازات قم بضبط وتهيئه ماكياجك حتى يظهر الشكل النهائي بصورة متقنة وطبيعية، استخدم أصابعك أو فرشاة ماكياج رفيعة لكي تدمج الخط الذي قمت برسمه في جلدك وتدليكه لأعلى وأسفل بدلا من جنبا إلى جنب.
• رسم الخط لمرة واحدة قد لا يخلق خط بدرجة لون مناسبه ، لذا فقد تحتاج إلى تمرير القلم على الخط عدة مرات حتى تحصل على النتيجة المطلوبة.

الخطوة الخامسة :

ابتسم لكي ترى نتائج عملك.

افحص وانقد غمازاتك الجديدة في المرآة- هل هي متساوية؟ أغمق مما ينبغي؟ ليست غامقة بما فيه الكفاية؟ هل تبدو غير طبيعية في ظروف إضاءة معينة؟ إذا كان أى شيء بخصوص ماكياجك لا يبدو على ما يرام لا تخف من غسله وإعادة المحاولة مرة أخرى.

ننصحك بقراءة : كيف تتجنبى المشاكل التي تتعرض لها البشرة أثناء العمل

الطريقة الثانية

محاكاة الغمازات الطبيعية بإستخدام ثاقب لعمل الغمازة.

الخطوة الاولى :

الذهاب إلى ثاقب محترف.

مثل كل عمليات ثقب الجسم، ثقوب الخد تحمل خطر العدوى إذا ما تم عملها بدون مراعاة الشروط الصحية السليمة. لا تحاول أن تقوم بعملية ثقب الخد بنفسك في المنزل، بل قم بالذهاب إلى متخصصين مؤهلين ولهم سمعة طيبة في هذا المجال، أى أشخاص لديهم الخبرة والأدوات اللازمة لكي تقلل من خطر العدوى أو حدوث أى مضاعفات.
• معظم ثاقبي الجسم المتخصصين يرفضون القيام بثقب غمازة لأى شخص أقل من عمر 18 حتى مع وجود إذن من ولى الأمر، ومع ذلك فالسن القاطع للقيام بعملية الثقب يختلف تبعا لقوانين بلدك أو دولتك.

الخطوة الثانية :

تنظيف المنطقة بعمق.

تنظيف المنطقة بعمق.
إذا كان الثاقب الذي قمت بإختياره لعمل غمازاتك محترف ومشهور فسوف يقوم بتنظيف خدودك بعناية قبل الإقبال على عمل الثقب. يجب أن يتم تنظيف المنطقة الخارجية من الجلد بإستخدام صابونه مضادة للبكتيريا، مناديل كحول معقمة، أو أى طريقة مشابهة من التعقيم للحد من البكتيريا الضارة التي قد تسبب المتاعب مع الثقب.
• قد يطلب منك ثاقب الجسم أيضا أن تقوم بمضمضة فمك بغسول فم قاتل للبكتيريا للتقليل من مخاطر البكتيريا الضارة الموجودة داخل الفم .

ننصحك بقراءة : كيفية استخدام اللبن للحصول على بشرة جميلة

الخطوة الثالثة :

التأكد من نظافة الأدوات المستخدمة في عملية الثقب.

ثاقبي الجسم المشهورين يستخدمون مسدس ثقب يعتمد على إستخدام إبر يتم إستعمالها لمرة واحدة يتم تعقيمها بالبخار، أو يقومون بإستخدام إبرة تستخدم لمرة واحدة ولكن بمفردها بدون وضعها في مسدس الثقب. الإبرة المستخدمة لثقب خدك يجب أن يتم تعقيمها بدون أى ذرة شك، ولا تقوم أبدا بالثقب مستخدما إبرة غير نظيفة ومعقمة، بالإضافة إلى:
• يمكن أن يتم تسخين الإبرة قبل الإستخدام كنوع من زيادة التعقيم.
• يجب أن يقوم ثاقب الجسم بغسل يديه جيدا بإستخدام صابونه مضادة للبكتيريا. وله حرية الإختيار أن يرتدى قفازات أو لا.
• الحلي المستخدمة أيضا يجب أن يتم غسلها وتطهيرها بمحلول مضاد للبكتيريا.

الخطوة الرابعة :

القيام بعملية الثقب.

القيام بعملية الثقب.
سوف يقوم الثاقب بإستخدام الإبرة لكي يقوم بخرق الجلد بسرعة في نفس موضع الغمازات الطبيعية، وبعد ثقب الجلد مباشرة، يقوم الثاقب بوضع الحلي بداخل الثقوب ومعالجة المنطقة المخترقة بالمزيد من محلول مضاد للبكتيريا.

الخطوة الخامسة :

الحفاظ على العلاج المناسب بعد أن تتم عملية الثقب.

الحفاظ على العلاج المناسب بعد أن تتم عملية الثقب.
الثقوب الجديدة تستلزم عناية خاصة للتقليل من خطر العدوى أو المضاعفات، ومن المحتمل أن تحتاج إلى تنظيف المنطقة المثقوبة بمحلول ملحي عدة مرات يوميا حتى تشفى عملية الثقب.
• قد يعطيك الثاقب محلول ولكن إذا لم يفعل فيمكنك أن تقوم بإعداد واحد بنفسك عن طريق إضافة 5 مل من الملح إلى 250 مل من الماء المقطر النقي.
• قم بوضع المحلول الملحي بإستخدام قطنه معقمة، امسح المنطقة المجاورة لقطعة الحلي ونظف تحتها برفق.
• تجنب اللعب بقطعة الحلي حتى تلتئم لأن ذلك قد ينقل البكتيريا من يدك إلى الجرح، وقد يسبب أيضا تحرك الثقب من موضعه الأصلى، أو تهييج الجرح.

الخطوة السادسة :

ترك الثقوب فترة تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر حتى تلتئم تماما.

ترك الثقوب فترة تتراوح بين شهر إلى ثلاثة أشهر حتى تلتئم تماما.
يلزم أن يلتئم الثقب مع قطعة الحلي الموضوعة بداخله قبل أن يتم إزالتها بشكل آمن، وذلك لأن إزالتها قبل إلتئام الثقب قد يسبب غلق الثقوب، أما الإنتظار لمدة شهر على الأقل سوف يمنح خديك وقت كافي لكي تشفى جزئيا.
• بعد إزالة ما وضعته في الثقوب فسوف يبدأ جلدك في عملية الإلتئام بنفسه، وحتى يتم الشفاء التام سيكون لديك ثقبين صغيرين في خدك، بعد إلتئام الجلد يجب أن يترك مكان الثقوب ثغرتين مثل الغمازة في خدك.
• احترس من الحلي التي تضعها بداخل الثقوب، فبعض الناس قد يكون لديهم حساسية لأنواع معينة من المعادن المستخدمة في صناعة الحلي، وخصوصا النوعيات الرخيصة.

الطريقة الثالثة

ممارسة تمارين الغمازة.

الخطوة الاولى :

زم شفتيك ومص خدودك للداخل.

زم شفتيك ومص خدودك للداخل.
لكي تبدأ بتمرين عضلات خدك اجعل وجهك كما لو كنت أكلت للتو ليمونة أو شيء حامض جدا. يجب أن تكون شفتيك في وضع مضموم أو كما لو كنت غاضب، وخديك يجب أن يكونا ممصوصان جزئيا للداخل، أما أسنانك فيجب ألا تكون مطبقة معا لان هذا قد يمنعك من شفط خدودك للداخل، ولكن شفتيك يلزم إن تكون مضمومة.

الخطوة الثانية :

الضغط المستمر على التجويف.

الضغط المستمر على التجويف.
حدد المواضع في خدودك التي يكون التجويف فيها أعمق. اضغط على هذه النقطة على خديك برفق لأسفل مستخدما سبابتيك، واترك أصابعك مثبتة بقوة على هذه النقاط بينما تقوم بإعداد فمك.
• يمكنك أيضا أن تضغط على هذه النقاط مستخدما إبهامك أو نهاية قلم مدورة إذا كان ذلك أسهل بالنسبة لك.

ننصحك بقراءة : كيف تحصلى على شفاه رائعة

الخطوة الثالثة :

الإبتسام وتعديل موضع الأصابع إذا تطلب الأمر.

قم بتغيير تعبير وجهك تدريجيا إلى ابتسامة واسعة مع ترك أصابعك مثبتة على نفس النقاط على وجهك. يجب أن تكون إبتسامتك واسعة وبفم مفتوح وذلك لان الغمازات الطبيعية تظهر عادة عندما يبتسم الشخص إبتسامة عريضة إلى حد ما. يجب أن تقوم ألان بوضع أصابعك بالقرب من ثنايا إبتسامتك في الموضع الذي كانت ستكون فيه غمازاتك الطبيعية لو كانت لديك.
• افحص مظهرك في المرآة، فإذا كان موضع أصابعك يبدو بعيدا قليلا فقد تحتاج أن تحركها قليلا على خديك حتى تثبتها على الموضع الصحيح.
• اضغط بقوة على المنطقة المراد عمل الغمازة بها بإستخدام أصابعك أو نهاية قلم مدورة، وللحصول على غمازات مؤقتة ارفع أصابعك في الحال والتقط صورة إذا رغبت في ذلك، ولاحظ أن هذه الغمازات سوف تختفي بمجرد أن يسترخى فمك ويعود إلى وضعه الطبيعي.

الخطوة الرابعة :

الإستمرار في الضغط لمدة 30 دقيقة أو أكثر.

الإستمرار في الضغط لمدة 30 دقيقة أو أكثر.
لكي تدرب خديك على تكوين غمازات تدوم أكثر، ستحتاج إلى إستمرار الضغط بقوة على مكان هذه التجاويف لمدة 30 دقيقة على الأقل.
• كلما استمررت بالضغط على موضع الغمازة مدة أطول كلما زادت الفرصة في أن تدوم الغمازات لمدة أطول.
• في الماضي كان يوجد بالفعل أجهزة مخصصة لعمل الغمازات وذلك بالضغط المستمر على أماكن الغمازات في وجهك، ولكن هذه الأجهزة لم يتم إثباتها علميا بل اعتمدت فقط على شهادة البعض، وتمرين الغمازة هذا يحاكى عمل تلك الآلات.

الخطوة الخامسة :

تكرار التمرين بصفة يومية.

استمر في ممارسة تمارين ال30 دقيقة للغمازة بشكل يومي لعدة أسابيع. إذا مر شهر ولم تتكون لديك غمازات دائمة فقد تحتاج أن تبحث عن طريقة أخرى، وحيث أن هذا التكنيك غير مدعوم بدليل علمي ولكنه معتمد على كلام الناس، لذا فإذا لم ينجح معك قم بتغييره.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo