كيف يمكنك أن تتخلص من الهالات السوداء أسفل العين؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف يمكنك أن تتخلص من الهالات السوداء أسفل العين؟

كيف-يمكنك-أن-تتخلص-من-الهالات-السوداء-أسف-العين؟

الهالات السوداء تجعل مظهرط يبدو اكبر من عمرك الحقيقي اكثر من النجاعيد والشعر الرمادي ،لا يزال بإمكانك تقليل مظه الهالات السوداء تحت عينيك، وفي بعض الحالات إزالتها تماما. راجع الخطوة 1 وما بعدها لمزيد من المعلومات.

الطريقة الاولى

معالجة السبب

الخطوة الاولى :

احصل على النوم الجيد:

احصل على النوم الجيد:
نل قسطا من النوم الكثير ليلا. انه ليس من الواضح لماذا النوم الغير كافى يُسبب بقع دائريه سوداء اسفل العين, لكن قلة النوم تجعل البشرة تصبح ضعيفه وباهته ؛ لهذا السبب تزيد البقع السوداء اسفل العين، ويقلل من الدورة الدموية . ويعتقد ايضا ان وقتا قليلا للاستلقاء هو السبب فى حد ذاته. قبل ذاهبك للنوم ليلا . قم بازاله جميع مكياج العين. واذا لم تفعل ذلك , سوف يصبح مظهرك متعبا جدا عندما تكبر.
• حدد كم عدد ساعات النوم التى تحتاجها ( من المعتاد 7-9 ساعات ليلا ولكن تختلف من شخص لاخر فى اوقات مختلفه خلال حياتهم اليومية) حاول الحصول على هدفك بانتظام لبضعة أسابيع لمعرفه إذا كان ذلك يساعد أم لا.
• المخدرات والكحول تؤثر بالعكس على جودة نومك. للحصول على افضل النتائج , امتنع عن هذه المنتجات او استخدمهم بطريقه معتدلة.
• قم بالحصول على الفيتامين المناسب الذى يساعد على النوم. نقص النوم ممزوج بنقص الفيتامين يميل للحد من وظيفه الادرنالين. كلما قلت وظيفه الادرنالين لديك , كلما قل B6الذى تميل للامتصاصه وكلما قل امتصاصك ل B6
كلما قلت وظيفه غدد الادرنالين و تنتعى بك فى دائرة الموت. النوم ، والفيتامينات المنتظمة ( عند الحاجه) والكالسيوم والمغنيسيوم الجيد متواجد فى اكل الكثير من الخضراوات ( التى بها كالسيوم ومغنيسيوم بمعدل اعلى من منتجات الالبان)والمكملات المعدنية الجيدة تعيد وظيفه الادرنالين

الخطوة الثانية :

علاج الحساسية الخاصة بك :

الحساسية قضيه شائعه تُسبب تلون البشرة تحت العين . اذا كانت الحساسية هى جزر مشكلتك قم بعلاجها. الحساسيه الموسميه مثل حمى القش يمكن ان تعالج بفاعليه باكثرمن وصفه طبية.
• بالنسبة للانواع الاخرى من الحساسية , افضل اجراء تقوم به هو تجنبها. اذا كانت الدوائر السوداء او الانتفاخات ثابته , قد يكون لديك حساسية الطعام التى لم يتم كشفها او حساسية من مادة كيميائية فى منزلك او مكان العمل ، تحدث مع خبير الامراض الجلدية لمساعدتك تحديدا فى معرفه سبب الحساسية. الاشخاص المصابون بالحساسية دائما يكون عندهم نقص فى B6 وحمض الفوليك و b12 فى بعض الاحيان
• حساسية الغولتين . نوع اخر من انواع الحساسية التى تسبب بقع دائرية سوداء هى حاسيه الغولتين وهى حساسية من دقيق القمح على وجه الخصوص والاشد هو ان يكون عندك مرض الاضطرابات الهضمية, لاختبار مرض الاضطرابات الهضمية قم باختبارات الدم من خلال الطبيب . من المهم ان تتذكر انه من الممكن ان يكون لديك حساسيه غولتين بدون ان يكون لديك حساسية الاضطرابات الهضمية

الخطوة الثالثة :

اصلاح احتقان الانف:

اصلاح احتقان الانف:
انسداد الأنف يمكن أن يؤدي إلى الدوائر السوداء تحت عينيك لأن الأوردة حول الجيوب الأنفية مظلمه ومتوسعه.

الخطوة الرابعة :

كل جيدا :

تناول نظام غذائي صحي ومتوازن، وقم باخذ فيتامينات و شرب الكثير من الماء مجموعة كاملة من المشاكل التجميلية يمكن أن يعزى إلى نقص الفيتامينات. الدوائر السوداء والانتفاخات عادة تنسب الى نقص فيتامين
K او مضادات الاكسدة الغير مناسبة , ايضا نقص فى فيتامينB12
( المتعلقه دائما بالانيما) ينتج عنه بقع سوداء.
• قم باكل الفواكه والخضراوات خاصه , الكرنب , السبانخ وغيرها من الخضروات الورقيه الخضراء , اخذ مكملات الفيتامينات يوميا اذا لزم الامر , الحصول على السوائل اليوميه لتحسين الدورة الدموية
• الحد من تناول الملح , الزياده فى تناول الملح يجعل الجسم يحتفظ بالماء فى اماكن غير عادية ,وهذا قد يسبب الانتفاخ تحت العين ,
الكثير من الملح يسبب ضعف الدورة الدمويه يجعل الاوعية الدمويه تبدوا اكثر زرقه تحت العين

الخطوة الخامسة :

فحص ودراسه عادة التدخين وقرار الاقلاع عنه:

فحص ودراسه عادة التدخين وقرار الاقلاع عنه:
التدخين يسبب مشاكل الشرايين ( الاوعيه الدمويه ) التى ليس فقط تهدد حياتك , ولكن أيضا جعل الأوعية الدموية تظهر أكثر رزقا

الخطوة السادسة :

الهدوء ( اهدا) :

الهدوء يساعد على ازاله مصادر القلق والضغط التى تمنعك من النوم والاكل والراحه بطريقه صحيحة بالاضافه, الراحه الكافيه سوف تساعد الجلد تحت اليعين بالتحسن لانك ستشعر بالضغط القليل, الجلد يميل لعكس مجموعة من الامراض النفسية والجسدية , لذلك لا تترك الحاجه الى الراحة.

الخطوة السابعة :

اقبل الذى لا تستطيع تغييره :

اقبل الذى لا تستطيع تغييره :
لسوء الحظ هناك بعض الاشياء التى تسبب الهالات السوداء تحت العين لا يمكنك فعل شئ ضدها ومنها :
• التعرض لاشعه الشمس . هذه يمكن ان تزيد من انتاج الميلانين
• الشيخوخه تخخف الجلد وتجعل الاوردة والاوعية أكثر وضوحا والدهون والكولاجين تُستنزف على مر الزمن.
• الوراثة . تحديد ما إذا كان أو لم يكن هذا الشرط يعمل في عائلتك، لانه يعتقد ان الهالات السوداء فى كثير من الاحيان تكون وراثية. وهذا لا يعنى انك لا تستطيع القيام باى شئ حيال هذا الوضع, ولكن يجب ان تكون مستعد لادنى درجه من النجاح عند محاولتك للتخلص منهم.
• ملامح وجهك. قد تكون الهالات السوداء بسيطة مثل الظلال التي ألقيت من ملامح وجهك ليس هناك الكثير الذى يمكنك القيام به لتغيير هذا بخلاف توخى الحذر فى استخدام مستحضرات التجميل


الطريقة الثانية

استخدام العلاج الطبيعى:

الخطوة الاولى :

استخدام شرائح الخيار :

استخدام شرائح الخيار :
تستخدم شرائح الخيار منذ زمن طويل لتخفيف الانتفاخ تحت العينين ولتجديد وترطيب مظهرالجلد تحت العينين,
قم بهذا يوميا, إلى جانب الاستلقاء لمدة 10-15 دقيقة , واجعل عينيك مغلقة.
• اترك شرائح الخيار فى الثلاجه ثم وضعها على جلدك وهذا ممكن ان يكون اكثر فائدة فى تقليل الهالات السوداء و يرجع ذلك إلى خصائص التبريد فى هذه العناصر، والتي تعمل في طريقة مشابهة مثل الكمادات.

الخطوة الثانية :

تطبيق أكياس الشاي الباردة أو مكعبات الثلج ملفوفة في قطعة قماش ناعمة لعينيك يوميا:

التانين في أكياس الشاي تخفيف التورم وتغير لونها. خذ قسطا من الراحة خصوصا فى النهار , وقم بترك اكياس الشاى التى تحتوى على الكافيين باردة ورطبه على عينيك لمده 10-15 دقيقه. ابقى عينيك مغلقه. يمكنك تثليجهم ليلا حتى تكون جاهزة فى الصباح.

الخطوة الثالثة :

قم بعمل محلول ملحى:

قم بعمل محلول ملحى:
اضف كوبان من الماء مع ¼ ملعقه صغيره من ملح البحر و/او نصف ملعقه صغيرة من صودا الخبز فى واحده من انوفكم. اجعل راسك يميل الى جانب حتى تجعل ماء المحلول يخرج من الفتحه الاخرى من الانف. افضل استخدام لها اذا كنت تعانى من احتقان الانف.

الخطوة الرابعة :

استخدم البطاطس.

ضع البطاطا الغير مطبوخه فى الخلاط وقم بخلط البطاطا كلها,استخرج البطاطا المهروسه وقم بوضعها على الجفون المغلقه الخاصه بك, اتركهاعلى جفونك واستلقى على ظهرك لمده 30 دقيقه وبعد ذلك اغسل وجهك بماء دافئ , هذه الطريقه تعمل جيدا مع بعض الاشخاص.

الخطوة الخامسة :

استخدم معلقه مجمده.

استخدم معلقه مجمده.
قم بوضع ملعقه فى المثلج فى الليل. قم باخذها فى الصباح وقم بتغطيه الهالات السوداء بالملعقه( بعد سكب قليل من الماء على وجهك). اترك الملعقه على جفون عينيك حتى تسخن مجددا

الخطوة السادسة :

تطبيق زيت اللوز على الهالات السوداء.

فيتامينE الموجود فى هذا الزيت يساعد على ابطال مفعول الهالات السوداء ويجعل جلدك يبدو اكثر اشراقا وشبابا
• تطبيق زيت اللوز يمكن أن تقلل من الهالات السوداء تدريجيا ولكن يمكنك تسريع هذه العملية عن طريق تطبيقه قبل النوم على جلدك للسماح بعمل فيتامين E ليلا

الخطوة السابعة :

اداء بعض التمارين الرياضيه.

اداء بعض التمارين الرياضيه.
الهالات السوداء ممكن ان تكون نتاج ضغط الحياة اليوميه لذلك, التخلص من التوتر والاجهاد الغير مرغوب يمكن ان يساعد فى التخلص منالهالات السوداء

الطريقة الثالثة

تجربه الحل التجميلى

الخطوة الاولى :

قومى بعمل اختبار حساسيه للجلد.

قومى بعمل اختبار حساسيه للجلد.
قبل البدء فى اى عمليه تجميليه قومى بعمل اختبار حساسيه اولا. قد تسبب بعض مستحضرات التجميل الحساسية , مما تجعل الهالات السوداء ابشع بكثير , توقف عن استخدام اى شئ يهيج بشرتك , يسبب الطفح الجلدي أو يجعل عينيك قرحة او مائيه.


الخطوة الثانية :

تطبيق كريم العين الذى يحتوى على فيتامين K والريتينول:

الهالات السوداء ممكن ان تكون سبب نقص فيتامين K
بغض النظر عن السبب , الكريمات الجلدية تحتوى على المكونات التى تقلل من انتفاخ العين وتغير لونها بشكل ملحوظ عند كثير من الناس, الاستخدام اليومى على المدى الطويل يكون له اكبر الاثر.

الخطوة الثالثة :

استخدام الكونسيلر بلون البرتقال أو الخوخ لتحقيق التوازن مع لون البشرة الارجوانى أو الأزرق الموجود أسفل العين.

استخدام الكونسيلر بلون البرتقال أو الخوخ لتحقيق التوازن مع لون البشرة الارجوانى أو الأزرق الموجود أسفل العين.
استخدم الكونسيلر بلون البرتقال أو الخوخ بظل اغمق بدرجة او درجتين من لون البشرة اسفل العين، ثم وضعه على شكل مثلث مقلوب بالبنصر الخاص بك. تأكد من تمديدها أعلى عظام الخد. وبلطف ضع كريم الاساس فوقها.
- إذا كات بشرتك فاتحة فاستخدم كونسيلر بلون الخوخ بدرجة خفيفة او متوسطة . أما إذا كانت بشرتك متوسطة او غامقة اللون فاستخدم كونسيلر بلون الخوخ او البرتقال ولكن بدرجة غامقة.
- إذا لم تضع كريم الأساس ،اختار درجة الكونسيلر التى تتماشى مع درجة بشرتك.
1-ارتداء النظارات الشمسية الداكنة لحماية بشرتك من تغيرات الميلانين.
2-ويمكن استخدام عصير الليمون كمساعد. بواسطة اللمس عصير الليمون بخفة تحت عينيك يوميا أو مرة واحدة في الأسبوع اعتمادا على حسب مدى إسمرار المنطقة أسفل العين.
3-التركيز مباشرة على الجلد تحت العين. نضع في اعتبارنا أن أي اتصال مباشر مع جلدك تحت العين يجب أن يكون لطيف، لإنه هو الجلد الأكثر حساسية في الجسم.
4-أن تكون هذه عادة مقلقة أو عمل لا ارادي. بغض النظر عن السبب، فمن الأفضل أن يتوقف عن فعل ذلك لأن الفرك يهيج الجلد ويمكن أن يكسر الشعيرات الدموية الصغيرة تحته، مما يسبب كل من الانتفاخ وتغير لونها.
5-تأكد من أنك لا تشرب الكثير من السوائل قبل النوم. لأن ذلك يمكن أن يسهم / إيضيف أكياس تحت عينيك.
6-لا تشرب الكحول، ولا تشرب أي قهوة. فلن يساعدك على النوم الجيد!
7-اشرب ماء. مياه الشرب تساعد دائما، ولكن عندما يتعلق الأمر بالسواد تحت العين فهي حقا تساعد. كما أنها تساعد على الاسترخاء لأنها مشروبا مهدئا.
8-زيت اللوز مفيد للهالات السوداء، وكذلك يقلل من الأكياس المنتفخة تحت العينين.
9- الالو فيرا يفعل المعجزات. فقط ضع الألوة فيرا تحت عينيك، وانتظر لمدة 15 دقيقة ثم اشطفه بماء بارد منعش.
10-اتبع نظام غذائي صحي غنى بالفيتامينات C و D و E.
11-عند استخدام أكياس الشاي، تأكد من استخدام أكياس الشاي الأخضر! أنها تعمل على نحو أفضل للبشرة ويسرع العملية أكثر من أكياس الشاي الأخرى.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo