كيف تعرف نوع بشرتك ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تعرف نوع بشرتك ؟

كيف تعرف نوع بشرتك

يحتار بعض الناس في كيفية معرفة نوع بشرتهم، وذلك بغية اختيار كريمات الترطيب وأنواع غسول الوجه المناسب لهم، حيث أن سوء اختيار الصنف الملائم للبشرة قد يتسبب لهم بمشكلات متعددة كظهور الحبوب أو التهابات أو جفاف في بشرة الوجه والجسم، وهذا ينعكس بالتأكيد على جمال مظهر بشرتهم الخارجية ويضعف من تألّقها وشبابها ومظهرها الصحّيّ أمام الآخرين، وقد يتسبّب بمشاكل أكبر كظهور التجاعيد والخطوط الرفيعة والالتهابات على سطحها.

الخطوة الاولى :

البشره الدهنية:

البشره الدهنية
وهى البشرة التي تقوم بإفراز دهون كثيرة ودائما تلمع وخصوصا عند الأستيقاظ من النوم , وتملك مسام واسعة ومعرضة أكثر لوجود حبوب ورؤوس سوداء .

الخطوة الثانية :

البشره المختلطة:

البشره المختلطة
وهى بشرة تكون دهنية في منطقه T zone"التي زون" (الجبهة و الأنف و الدقن) و جافه في بقية الوجه, و تلك البشرة تكون معرضة أيضا للحبوب وخصوصا منطقة T zone .

الخطوة الثالثة :

البشره الجافه:

البشره الجافه
دائماً صاحبة تلك البشرة يكون لديها أحساس الشد من الجفاف , وأيضا وجود قشور في البشرة , وهى تكون معرضة للحبوب ولكن ليس مثل البشرة الدهنية وغالبا تكون بسبب الهرمونات.

الخطوة الرابعة :

البشره العادية:

البشره العادية
هناك من يقول أن بشرته دهنية في الصيف وجافة في الشتاء , هذا غير منطقى فنوع البشرة لا يتغير , كل ما يحدث هو أنك تقوم بإستعمال منتج يزود الدهون أو يجعلها جافة .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo