كيفية العناية بجمالك خلال شهر رمضان ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية العناية بجمالك خلال شهر رمضان ؟

2900

كثير من النساء تنشغل في شهر رمضان الكريم عن الاهتمام بصحتهن وجمالهن، على الرغم من أن الصيام والعطش قد يسبب أضرار بالبشرة والصحة، ولذلك نقدم لك مجموعة من النصائح للعناية ببشرتك في رمضان:

الخطوة الاولى :

تناول الكثير من الماء بعد الإفطار:

تناول الكثير من الماء بعد الإفطار:
بعد كسر الصيام تأكدي من تناول الأطعمة التي تعتمد على الماء مثل الشوربة والسلطة، واحرصي أيضًا على تناول 8 أكواب من الماء على الأقل قبل البدأ في صيام اليوم التالي، وبذلك تحافظي على رطوبة بشرتك في رمضان.

الخطوة الثانية :

التقليل من منتجات الألبان:

أوضح خبراء التجميل أن منتجات الألبان تؤدي إلى ظهور حب الشباب والبثور، ولذلك عليك بالابتعاد عن منتجات الألبان والحلوى الرمضانية، مثل الكنافة والقطايف وغيرها، للحفاظ على صفاء بشرتك.

الخطوة الثالثة :

الابتعاد عن المشروبات الغازية:

الابتعاد عن المشروبات الغازية:
واحدة من أكثر النصائح أهمية للحفاظ على جمالك؛ فعليك بالابتعاد تماما عن تناول المشروبات الغازية والمشروبات والأطعمة التي تحتوي على مادة الكافيين مثل القهوة والشيكولاتة وغيرها؛ حيث أن تلك الأطعمة تمتص المعادن من الجسم، وهو ما يكون له أثر سلبي على البشرة.

الخطوة الرابعة :

العناية بالعين:

تعاني كثيرات في شهر رمضان من ظهور الهالات السوداء تحت العينين بسبب نقص كمية الماء بالجسم والاستيقاظ لوقت متأخر وعدم تناول الأطعمة الصحية، ولذلك عليك باستخدام أكياس الشاي في ترطيب منطقة العينين والحصول على ثماني ساعات من النوم يوميا.

الخطوة الخامسة :

الابتعاد عن آشعة الشمس:

الابتعاد عن آشعة الشمس:
إذا كنتِ تخرجين في الصباح فاحرصي على تجنب التعرض لآشعة الشمس والبقاء قدر الإمكان في الظل، واستخدام الكريمات الواقية من الآشعة الضارة، وذلك لأن الشمس تستنزف الماء الموجود بالجسم وهو ما يسبب أضرار بالجلد خاصة في الصيام.

الخطوة السادسة :

المكسرات

استغلي شهر رمضان الكريم في العناية ببشرتك عن طريق تناول وجبة خفيفة يوميا من المكسرات، فهي تعمل على تجديد شباب بشرتك وحيوتها وتحمي من التجاعيد، وذلك لأنها تحتوي على نسبة كبيرة من الألياف الطبيعية والأحماض الدهنية.

الخطوة السابعة :

الترطيب:

الترطيب:
احرصي على ترطيب بشرتك دائما في الصيام بغسل وجهك والاستحمام بالماء البارد فهذا سيرطب الجلد ولن يشعرك بحرارة الجو في الصيف، كما أن الماء البارد يقلل من شيخوخة البشرة وينشط الأوعية الدموية.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo