اسباب وكيفية علاج الشفاه الزرقاء
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

اسباب وكيفية علاج الشفاه الزرقاء

اسباب وكيفية علاج الشفاه الزرقاء

سبب الشفاه الزرقاء يعني تراكم الحوامض الدهنية والأملاح حول الأمعاء والمعدة. وعلاجه التخفيف من الدهون المشبعة والإكثار من تناول الخضروات الورقية الخضراء. إذا اتجه لون البشرة نحو "الزرقة" فهذا الأمر يعني نقص الأكسجين ، وتؤكد ليزا ماسترسون أن المصطلح الطبي لهذه الحالة يسمي "بالزراق" لوصف ذلك اللون الرمادي المائل للأزرق ،وينتج نتيجة ضعف تبادل الأكسجين مع الخلايا ، مما قد يحدث مشاكل في القلب أو الرئتين أو الربو .إذن إزرقاق لون الشفتين يحدث بسبب نقص الأكسجين في الدم أو البرودة الشديدة ، وإذا رافقها تعب دوخة ألم في الصدر صعوبة في التنفس فيجب البحث عن مرض في القلب أو في الرئتين أو الربو. ننصحك بمراجعة دكتور باطني.

يسعى جميعنا للحصول على شفاه وردية، لتكون دليلا على الصحة و الشباب، وعلامة من علامات الجمال، ولكن الكثير من عاداتنا اليومية مثل التدخين، المشروبات المختلفة من القهوة والشاي، قد تسبب اللون الداكن لها، لذلك نقدم لك بعص النصائح التي قد تساعدك في الحفاظ على اللون الجميل للشفاه.

الخطوة الاولى :

تنظيف الشفاه

تنظيف الشفاه
يعد غسل الشفاه و تنظيفها، أمر مهما للتخلص من بقايا الدخان، أو المشروبات، والمأكولات التي قد تسبب في تصبغ الشفاه.

الخطوة الثانية :

الجلسرين

الجلسرين
كل ليلة وقبل التوجة إلى السرير، قم بوضع مادة الجلسيرين على الشفاة، فهي تحمي من التشققات التي قد تجعل الشفاة أكثر عرضة للتصبغ.

الخطوة الثالثة :

العسل والليمون

العسل والليمون
خلط معلقة من عصير الليمون، ومعلقة من العسل جيدا، وتدهن الشفاة بها، وتترك عليها لمدة لا تقل عن 30 دقيقة لمدة أربع أيام متتالية، فالعسل يعمل على تغذية الشفاة، ويحارب الليمون التصبغ، ويمكن بعد ذلك إستخدام هذه الخلطة مرة أسبوعيا.

الخطوة الرابعة :

الزعفران

الزعفران
خلط خيوط الزعفران بشكل جيد مع أحد كريمات الترطيب، ودهن الشفاه بها و تركه إلى أن يجف الكريم، يوميا ولمدة شهر

الخطوة الخامسة :

الكزبرة

الكزبرة
عجن أوراق الكزبرة بقليل من الماء، إلى أن تحصل على كمية من عصير الكزبرة، ودهن الشفاه بها بإستخدام قطنة، وتركها على الشفاه لمدة 15 دقيقة كل ليلة قبل النوم.

الخطوة السادسة :

الجزر

الجزر
خلط الجزر في الخلاط، وتصفية بعض من عصيرة، ونشره على الشفاه بإستخدام قطنة، كل ليلة قبل النوم، وتركة لمدة 15-20 دقيقة.

الخطوة السابعة :

زيت اللوز الحلو

7.jpg
فرك الشفاه كل ليلة بكمية من زيت اللوز الحلو، وترك الزيت على الشفاه لمدة ساعة على الأقل، ويحذر من وضعه نهارا، أو تعرض الشفاه للشمس بوجود الزيت أو أثره على الشفاه.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo