كيف تصبحين جميلة عند إستيقاظك من النوم
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تصبحين جميلة عند إستيقاظك من النوم

كيف تصبحين جميلة عند استيقاظك من النوم

أحيانا يكون مجرد النهوض من الفراش والنظر في المرآة عند إستيقاظك صباحا أمر مزعج بالنسبة إليك لأنه قد لا يعجبك شكلك في هذه اللحظة وتشعرين بالإحباط. شعورك بأنك جميلة عند إستيقاظك من النوم أمر مهم ويكون له أكبر الأثر على نفسيتك وثقتك بنفسك طوال اليوم ويمكنك تحقيق ذلك عن طريق إتباع بعض العادات الصحية وتغيير أسلوب حياتك وحينها سوف تنظرين لنفسك في المرآة كل صباح وتقولي لنفسك "صباح الخير آيتها الجميلة!" وسوف تكوني محقة في ذلك.

الجزء الاول

إتباع روتين ليلى يومي

الخطوة الاولى :

إزالة الماكياج

إزالة الماكياج
في نهاية اليوم يجب أن تغسلي وجهك بغسول لطيف لتنظيف البشرة وإزالة أي آثار للماكياج، أشعة الشمس، التعرض للغبار والأتربة من على وجهك لكي تسمحي لبشرتك أن تتنفس أثناء الليل. إختارى مرطب مناسب رائحته رقيقة ويجب أن يكون لطيف على البشرة ويتركها نظيفة وناعمة.
• إذا لاحظتي وجود آثار للماكياج على وسادتك فحينها يمكن أن تستخدمي مزيل ماكياج مناسب لنوع بشرتك فربما يكون الغسول الذي تستعمليه غير قوى بما فيه الكفاية لكي يتخلص من كل آثار الماكياج.
• بعض السيدات يحببن إستخدام غسول البشرة في الصباح أيضا، وهذا الأمر يناسب البشرة الدهنية أكثر مع مراعاة أن يكون الغسول له رائحة حمضية مثل رائحة الليمون، البرتقال، المانجو، أو الرمان لأن هذه الروائح تجعلك تشعرين بأنك مليئة بالحيوية والطاقة.

الخطوة الثانية :

الترطيب

بشرتك، وخاصة وجهك، مهم جدا، لذا بعد ان تقومي بغسل وجهك ضعى عليه مرطب مناسب لحماية بشرتك من الجفاف. اللوشن عديم الرائحة يصلح في هذه الحالة ولكن استعمال كريم مرطب معد خصيصا لنوع بشرتك هو الخيار الأفضل بدون شك. إذا كنت قد تقدمتي في العمر وبدأت التجاعيد في رسم خطوط افقية على جبهتك فحينها يجب ان تشترى كريم ليل مناسب ويفضل ان تقومي بذلك في مرحلة مبكرة من عمرك ولا تنتظري حتى تظهر التجاعيد.
• يجب ان تحرصي على ان يظل جسمك رطب دائما، خصصى يوم كل أسبوع لدهن يديك وقدميك بلوشن او كريم مناسب وارتدى قفازات وجوارب على المرطب واتركيهم حتى صباح اليوم التالي وسوف تجدين ان يديك وقدميك لهم نفس نعومة جلد البيبى.

الخطوة الثالثة :

العناية بالأسنان

اغسلى اسنانك بالفرشاة والمعجون، استخدمى خيط الاسنان، غسول الفم بانتظام، فالجميع يرى اسنانك عندما تبتسمي لذا اهتمي بها جيدا وداومى على تنظيفها صباحا ومساءا لتجنب رائحة النفس الكريهة والتمتع بصحة عامة جيدة. استخدمى معجون اسنان جيد، وقومي بتغيير فرشاة الاسنان كل 3 شهور لضمان نظافتها وفاعليتها.
• إذا كنت تعانين من اسنان صفراء فيمكنك التغلب على هذه المشكلة بطريقة سهلة وغير مكلفة على الاطلاق عن طريق دعك الاسنان بالقليل من البيكنج صودا كل ليلة بعد الانتهاء من غسيل الاسنان بالفرشاة للحصول على اسنان بيضاء كاللؤلؤ. البيكنج صودا تعد عامل تبييض طبيعي والقليل منها يكفي للتخلص من اصفرار الاسنان.

الخطوة الرابعة :

العناية بالشعر

8 ساعات من التقلب اثناء النوم والشعر متناثر على الوسادة قد تؤثر على صحة وجمال الشعر، وحيث انه لا يمكنك تجنب التقلب وانت نائمة فمن الأفضل ان تغطى شعرك او تلميه قبل الذهاب للنوم وحينها سوف تحافظين عليه من التلف.
• عندما يتعلق الامر بمنتجات الشعر فيجب ان تخصصي وقت للعناية بشعرك ومعالجته باستخدام منتجات خاصة للعناية به. استخدمى بلسم مرطب ومغذى لشعرك مرتين في الشهر تقريبا واتركيه طوال الليل حتى تتركي فرصة للعناصر الغذائية حتى تتغلغل في بصيلات الشعر وتتركه صحي ولامع.

الخطوة الخامسة :

اتباع عادات صحية سليمة

إذا كنت تعانين من التعرق بكثرة او تنسين أحيانا وضع مزيل عرق في الصباح فحينها يمكنك اللجوء الى استعمال مزيل عرق طبي يدوم لفترة طويلة وذلك قبل الذهاب للنوم حتى يحميك من رائحة العرق طوال اليوم التالي، كما ان هذا أيضا يجنبك ظهور بقع بيضاء على ملابس السوداء بسبب وضع مزيل العرق في الصباح قبل الخروج من المنزل.
• احرصى على الاستحمام بانتظام وإذا كنت تمارسين تمارين رياضية فحينها حاجتك الى الاستحمام سوف تتضاعف. استخدمى جيل استحمام مناسب وادعكى جسمك باللوفة جيدا لتنشيط الدورة الدموية.

الجزء الثانى

التمتع بعادات جميلة

الخطوة الاولى :

شرب الكثير من الماء

شرب الكثير من الماء
من المؤكد أنك سمعت كثيرا عن التأثير المذهل للماء على كل جسمك فهو رائع لشعرك، اظافرك، وبشرتك. ان شرب كميات كبيرة من الماء يمكن أيضا ان يمنع ظهور مشاكل بالبشرة ويمنحك اشراقة طبيعية طالما حلمت بها.
• 8 اكواب من الماء يوميا كمية جيدة ولكن حاولى ان تشربى اكثر فقد يساعدك هذا على خسارة الوزن بدون مجهود وذلك لان الماء البارد يرفع من معدل حرق الجسم ويسد الشهية أيضا.

الخطوة الثانية :

تجنب الأطعمة والمشروبات التي تضر بشرتك

تجنب الأطعمة والمشروبات التي تضر بشرتك
تناول اطعمة تحوي الكثير من السعرات الحرارية في وقت متأخر من الليل يؤثر عليك بشكل سلبي فالأطعمة التي تحوي نسبة عالية من الدهون والسكريات قد تؤدى الى مشاكل بالبشرة، كما ان الأطعمة المالحة والكحوليات قد تؤدى الى انتفاخ وجهك وتحت العينين مما يؤثر على شكلك في صباح اليوم التالي. هذه الأطعمة ليست لها أثر سلبية على شكلك الخارجي فقط بل تؤثر أيضا على صحتك الداخلية لذا يجب التخلص منها والالتزام بتناول اطعمة صحية.

الخطوة الثالثة :

ممارسة اليوجا

ممارسة اليوجا
خصصى حوالي 10 دقائق من وقتك في الصباح للقيام ببعض اليوجا فهذا يساعد على تدفق الدم في عروقك ويمنح وجهك اطلالة مشرقة طبيعية، كما انها تنبهك وتجعلك تبدئين يوم بكل نشاط وحيوية.

الخطوة الرابعة :

التأمل

التأمل
بعد تحية الشمس، امنحى نفسك 10 دقائق أخرى للتأمل لتصفية ذهنك واستدعاء طاقتك الإيجابية. الابتسامة قد تجعلنا نبدو أكثر جمالا لذا احرصى على ان تكوني مبتسمة ومتفائلة طوال الوقت وبضع دقائق من التأمل سوف يساعدك على ذلك، تصفى ذهنك، وتجعل يومك كله يمر بصورة سهلة وسلسة.

الخطوة الخامسة :

الاستلقاء على الظهر

الاستلقاء على الظهر
حاولى ان تعودي نفسك على النوم على ظهرك لان النوم على بطنك او جنبك يضغط على وجهك مما ينتج عنه خطوط وانتفاخات بالوجه.
• المخدات المصنوعة من الحرير او الساتان أفضل كثيرا في النوم فالمخدات الناعمة سوف تحمى شعرك ووجهك من الاضرار التي قد تنجم عن النوم على مخدات غير مريحة او صحية.

الخطوة السادسة :

اخذ قسط وافر من النوم

اخذ قسط وافر من النوم
حاولى النوم 8 ساعات على الأقل كل ليلة على فراش مناسب ومخدة في مستوى مناسب حتى لا تؤثر على فقرات العنق والوجه وتجعلك تشعر بالتعب في اليوم التالي. عندما لا نحصل على قدر كافي من النوم يتأثر الجسم كله بشكل كبير من الداخل والخارج ويترتب عليه الكثير من المشكلات الصحية والنفسية لذا تجنبي المخاطرة وحاولى ان تنالي قسط وافر من النوم يوميا للحفاظ على انوثتك وجمالك.
• الجسم يعيد اصلاح وبناء نفسه اثناء النوم بدءا من المخ مرورا بالعضلات ووصولا للبشرة، يعاد تخليق خلايا جديدة في الجسم اثناء النوم ولكن مع هذا فالإفراط في النوم ليس جيد أيضا، لذا حاولى الاعتدال وجعل ساعات نومك تتراوح ما بين 7 و9 ساعات.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo