كيف تكوني جذابة بدون ماكياج
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تكوني جذابة بدون ماكياج

كيف تكوني جذابة بدون ماكياج

تريدي أن تكوني جذابة ولكنك لا تريدي أن تقلقي بشأن وضع الماكياج كل يوم؟ ليس هناك أي مشكلة فمازال بإمكانك أن تكوني جميلة بدون ماكياج. اقرئى هذا المقال وسوف تتعلمي رفع مستوى جمالك الطبيعي الى أقصى درجة ممكنة.

الجزء الاول

العناية بالبشرة

الخطوة الاولى :

حافظي على رطوبة بشرتك

حافظي على رطوبة بشرتك
أحد أهم العوامل في الحفاظ على البشرة نضرة وفى أفضل حالاتها هي الحفاظ عليها جيدة الترطيب. تأكدي بأنك تشربين 8-10 اكواب من الماء على الأقل يوميا. الناس تميل عادة الى شرب كميات كبيرة من الماء في فصل الصيف أكثر من الشتاء ولكن مع ذلك احرصى على شرب 7 اكواب من الماء على الأقل يوميا في الشتاء. إذا كنت لا تحبين شرب الماء أو تشعرين بالملل من شرب كميات كبيرة فجربى تناول شاي أخضر او أي مشروبات ساخنة أخرى، المهم ان تحافظي على رطوبة جسمك.

الخطوة الثانية :

اتبعى روتين يومي في غسل وجهك

اتبعى روتين يومي في غسل وجهك
الحفاظ على البشرة جيدة الترطيب عن طريق التنظيف العناية بها سوف يفرق في شكلك بصورة كبيرة.
• انفقى بعض المال في شراء منتجات عناية بالبشرة مثل: غسول وجه، تونر، مستحضرات تقشير الوجه، وكريمات ترطيب للوجه.
• ابدئى بغسل يديك ثم بللي وجهك وجففيه بفوطة نظيفة ناعمة. تذكري دائما أن تتعاملي برفق ولطف مع بشرتك وخاصة عندما يتعلق الأمر ببشرة الوجه.

الخطوة الثالثة :

استخدمى غسول وجه مناسب

استخدمى غسول وجه مناسب
هذه الخطوة ضرورية لأنها تحافظ على بشرتك طرية. ضعى كمية مناسبة على كف يدك وضعيها على وجهك ودلكيه بحركة دائرية على الجبهة، الخدين، الأنف، الذقن، ومنطقة العين مع مراعاة غلق العينين في هذه المرحلة. دلكي وجهك لمده 5-10 دقائق على الأقل ثم امسحى وجهك بفوطة قطنية رطبة.

الخطوة الرابعة :

استخدمى تونر قابض للمسام إذا كانت بشرتك دهنية

استخدمى تونر قابض للمسام إذا كانت بشرتك دهنية
ضعى بعض التونر على قطنة ومرريها برفق على كل وجهك أو حيث تتواجد الدهون مثل منطقة حول الأنف. هذه الخطوة سوف تغلق مسام البشرة فتحميها من الأتربة، تقلل من إفراز الدهون، وتجعل بشرتك ناعمة ومنتعشة لوقت أطول.
• إذا كانت بشرتك جافة يمكنك أيضا إستخدام التونر ولكن في هذه الحالة قد يسبب جفاف أكثر لبشرتك. الأفضل أن تستخدمي التونر بشكل أكبر في الصيف عندما يكون الطقس أكثر رطوبة.

الخطوة الخامسة :

تقشير البشرة

تقشير البشرة
التقشير جزء هام جدا من برنامج العناية بالبشرة ولكنه لا يتم بصفة يومية مثل الخطوات السابقة بل يمكنك القيام بهذه العملية مرة في الأسبوع إذا كانت بشرتك عادية أو جافة، ومرتين في الأسبوع إذا كانت بشرتك دهنية.

الخطوة السادسة :

استخدمى سكرب جيد لتقشير البشرة

لكي تقومي بتقشير بشرتك يجب أن يكون لديك سكرب مناسب ضعيه على وجهك ودلكيه برفق. لا تضغطي كثيرا على بشرتك اثناء تدليكها حتى لا يحدث إحمرار أو تهيج بالبشرة بل قومى بهذه الخطوة بلطف. بعد أن تنتهي من دعك وجهك بالسكرب اشطفيه بالماء وجففيه فورا بمنشفة قطنية ناعمة.

الخطوة السابعة :

الآن جاء وقت الترطيب

الآن جاء وقت الترطيب
قد تفكرين بأنه طالما أن بشرتك دهنية فمعناها أنك لست في حاجة إلى ترطيبها ولكن هذا الأمر غير صحيح فحتى البشرة تحتاج إلى الترطيب وخاصة إذا كنت تضعين الماكياج فحينها يجب أن تضعي مرطب على بشرتك للحفاظ على نضارتها.

الخطوة الثامنة :

استعملى مرطب جيد ومناسب لبشرتك

هناك العديد من المنتجات المتاحة للترطيب في كل محلات مستحضرات التجميل والعناية بالبشرة فإذا لم تكوني متأكدة أي نوع سوف تستخدميه ويناسب بشرتك، جربى أنواع مختلفة حتى تجدى ما تبحثين عنه. منتجات هيمالايا على سبيل المثال لديها منتجات تصلح للبشرة الدهنية لكونها لطيفة وتمتصها البشرة بكل سهولة، ولديها أيضا منتجات تصلح للبشرة الجافة وتجعلها رطبة وأكثر نضارة.

الجزء الثانى

التزين

الخطوة الاولى :

العناية بالحاجبين

العناية بالحاجبين
قومى بتشذيب حاجبيك إذا كانا كثيفين أو مبعثرين بحيث يصبح شكلهما متساوي ومتناسق. يمكنك القيام بهذه الخطوة بنفسك في المنزل دون الحاجة للذهاب للكوافير.
• استخدمى ملقاط جيد للحواجب وانتفى شعرة زائدة أو اثنين من حاجبيك كل يوم أو يوم بعد يوم وبهذه الطريقة تخففي من الألم الذي قد يحدث عند القيام بالعملية مرة واحدة. يجب أن تراعى عدم المبالغة في نتف حاجبيك حتى لا يؤثر ذلك على شكلك ويجعلك تبدين غريبة.
• صففي حاجبيك جيدا بإستخدام فرشاة حاجب للحصول على مظهر متناسق وجميل ليس فقط لحاجبيك بل ينعكس ذلك على وجهك كله.

الخطوة الثانية :

تقشير وترطيب الشفاه

تقشير وترطيب الشفاه
بللي فرشاة أسنان نظيفة بالماء وضعى عليها بعض الفازلين وادعكى شفتيك بها برفق.

الخطوة الثالثة :

التخلص من الجلد الميت

التخلص من الجلد الميت
بعد الإستحمام ادعكى شفتيك برفق بفوطة وسوف ترى أن كل الجلد الميت على شفتيك يتم إزالته بكل سهولة وسوف تحصلين على شفاه وردية ناعمة. لا تنسى الحفاظ على رطوبة شفتيك وذلك بوضع مرطب شفاه عليهما، احتفظى به دائما في حقيبتك لتستعمليه عند الحاجة. احرصى دائما قبل أن تضعي مرطب الشفاه أن تدعكي شفتيك بمنديل مبلل بالماء للتخلص من الجلد الميت. هذه الطريقة سوف تجعل شفتيك دائما جميلة بصورة طبيعية.

الخطوة الرابعة :

إختيار تسريحة الشعر

إختيار تسريحة الشعر
أيا كان نوع شعرك يجب أن تقومي بإختيار التسريحة التي تناسبك سواء طويل، قصير، متوسط، بخصلات جانبية ام لا...الخ. ولكن هناك نصيحة مهمة بخصوص هذا الأمر وهو أن تقومي بقص شعرك على شكل طبقات لإعطائه مظهر كثيف وجميل.

الخطوة الخامسة :

عمل حمام زيت للشعر

عمل حمام زيت للشعر
يجب أن تقومي بعمل حمام زيت لشعرك باستخدام زيت جيد مناسب لنوع شعرك مرة أو مرتين في الأسبوع تبعا لمدى حرصك ورغبتك في الحصول على شعر صحي ولامع. كل ما عليك فعله هو أن تختاري نوع الزيت الذي ترغبين بإستعماله، تقومي بتسخينه، تضعيه برفق على فروة الرأس ومنابت الشعر، ثم تتركيه على شعرك طوال الليل وتغسليه بالشامبو في اليوم التالي.
• لا داعي لإستعمال بلسم للشعر عند غسله في اليوم التالي لأن حمام الزيت يكفي لترطيب الشعر ولن تكوني بعدها بحاجة لإستخدام البلسم. يجب أن تراعى الإعتدال عند القيام بهذه العملية فالإسراف فيها قد يأتي بنتائج عكسية.

الجزء الثالث

العناية بنفسك

الخطوة الاولى :

التقليل قدر الإمكان من تناول الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية

التقليل قدر الإمكان من تناول الأطعمة السريعة والمشروبات الغازية
إذا كان ليس هناك مفر من تناول الأطعمة السريعة المشبعة بالدهون الغير صحية وشرب مشروبات غازية كل يوم فحاولى التقليل من هذه الأشياء قدر المستطاع وتناولها بكميات بسيطة مرة واحدة في الأسبوع أو مرتين بدلا من أن تضطري إلى حذفها تماما من نظامك الغذائي. إستبدل المشروبات الغازية بعصير طازج أو أفضل من هذا وذاك الماء. إستبدل سندويتشات البرجر وما شابه بأخرى طبيعية مثل الجبن وغيرها. ايضا يجب أن تتناولين تمرثين أو ثلاثة فاكهة على الأقل يوميا، أي نوع فاكهة.

الخطوة الثانية :

التقليل من الملح

التقليل من الملح
الملح من أحد أكثر الأشياء الغير صحية التي نتناولها بصفة يومية فهي تدمر الجهاز الهضمي وبالتالي تجعله يعمل بصورة اقل كفاءة في هضم الطعام لذا حاولى التقليل منه.

الخطوة الثالثة :

شرب كميات كبيرة من الماء

شرب كميات كبيرة من الماء
8 اكواب من الماء على الأقل يوميا.

الخطوة الرابعة :

ممارسة التمارين الرياضية

ممارسة التمارين الرياضية
حاولى أن تتمشى أو تمارسي تمارين لمدة 30-45 دقيقة يوميا. قد تقومين بذلك في متنزه أو أثناء التحدث على التليفون مع أحد اصدقائك أو الذهاب في رحلة مشى طويلة مع شخص مميز أو مقرب إليك. يمكنك أيضا ممارسة بعض التمارين داخل المنزل إذا لم يكن بإستطاعتك الخروج.

الخطوة الخامسة :

الجلوس بثقة

الجلوس بثقة
لا يهم مدى جمالك أو جاذبيتك إذا لم تكوني قادرة على إظهار هذا عن طريق إظهار ثقتك بنفسك في تصرفاتك، جلستك، وطريقة مشيتك. حافظي على جسمك منتصبا ورأسك مرفوع، حتى إذا كنت داخل المنزل فحاولى تدريب نفسك على التصرف بشكل لائق حتى يصبح هذا جزء لا يتجزأ من شخصيتك.

الجزء الرابع

المظهر الخارجى

الخطوة الاولى :

إختيار ثياب مناسبة

إختيار ثياب مناسبة
احرصى على إختيار ملابس تحاكى الموضة وفى نفس الوقت تتناسب مع شخصيتك وتجعل لكي ستايل مميز خاص بك. يمكنك إرتداء ملابس كاجوال من جينز وتى شيرتات أو إرتداء فساتين أنيقة إذا كنت تحبين ذلك ولا تنسى تناسق الألوان وإختيار الأحذية والحقائب الملائمة، المهم أن تراعى أن تكون ملابسك مريحة لأن هذا سوف ينعكس على شعورك بالراحة، وهذا جزء من جمالك وجاذبيتك.

الخطوة الثانية :

إختيار الاكسسورات

إختيار الاكسسورات
الاكسسورات الملائمة تعطيك مظهر مميز ومختلف وهي جزء مكمل لأناقتك يجب الإهتمام به وعدم إغفاله على الإطلاق. اهتمي بإنتقاء الأقراط، الأساور، القلائد، والخواتم البسيطة المتناغمة من حيث اللون والتصميم مع ملابسك لإضافة لمسة انيقة على مظهرك وجعلك مميزة.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo