كيف تشعرين بأنك جميلة طوال الوقت
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تشعرين بأنك جميلة طوال الوقت

كيف تشعرين بأنك جميلة طوال الوقت

" تبدين جميلة" هو تعليق تسمعينه كثيرا ولكن هل تشعرين فعلا بأنك جميلة؟ بعض الفتيات يشعرن بذلك بالفعل ولكن إذا كان لديكى مشكلة في تصديق ذلك فسوف تحتاجين إلى إتباع الخطوات التالية لكي تبدين وتشعرين بأنك جميلة طوال الوقت. لا تحاولي أن تغيري من نفسك من أجل أي شخص أخر أو لكي يحبك ويتقبلك الآخرين فأنت جميلة كما أنتى وكل شخص له جماله الخاص لذا لا تدعى ذلك  يزعجك.

الخطوة الاولى :

بناء الثقة بالنفس

بناء الثقة بالنفس
هذا سوف يساعدك على فهم جمالك الطبيعي من الداخل والخارج. قفي بإستقامة وإبتسمى لنفسك بثقة، لاحظى الأشياء الإيجابية لديك فكلها مهمة في دعم ثقتك بنفسك، وإذا لاحظتي وجود عيوب لديكى فحاولى إصلاحها والتخلص منها.

الخطوة الثانية :

النظافة الشخصية

النظافة الشخصية
إهتمي بنظافتك الشخصية. احرصى على الإستحمام بصفة يومية لكي تتركي جسمك نظيف ورائحته منعشة، اغسلى جسمك بجل إستحمام مناسب لنوع بشرتك ورائحته جميلة، واغسلى شعرك يوم بعد يوم لأن غسله بصفة يومية قد يجعل فروة رأسك جافة تعاني من القشرة. إذا كان شعرك دهني بطبيعته فإستخدمى نوع شامبو مناسب يحد من إفراز دهون زائدة بفروة الرأس. نظفى شعرك عن طريق تدليك فروة الرأس بالشامبو بإستخدام أطراف أصابعك، اشطفى شعرك وكررى ذلك مرتين، ثم بعدها أغسلى شعرك ببلسم للحصول على شعر لامع وتتجنبي التشابك. دلكي شعرك بالبلسم لمدة 20 ثانية واتركيه على شعرك حوالي دقيقتين ثم اشطفيه وكرى العملية.
• استخدام مزيل العرق بعد الاستحمام ضروري جدا.
• اغسلى شعرك بانتظام فهذا سوف يعمل على فتح مسام وجهك ويخلصك من حب الشباب. استخدمى غسول وجه خالي من الزيوت (غير دهني) مرتين يوميا لمدة أسبوع او اثنين وسوف يساعدك هذا في ان تصبح بشرتك أكثر نقاء وصفاء. تذكري بانه يفضل ان تبدأى غسل وجهك بماء دافئ للمساعدة في فتح المسام ثم شطفه بماء بارد لغلق المسام مرة أخرى. البشرة الصافية تجعلك تبدين كما لو كنت تهتمين بالعناية ببشرتك.

الخطوة الثالثة :

العناية بالشعر

العناية بالشعر
من أكثر الأشياء التي نقضي معظم وقتنا فيها كل صباح هي شعرنا لذا حاولى ان يكون مظهره طبيعي ولكن لا مانع من إضافة بعض الاكسسورات اليه. اختارى تسريحة شعر بسيطة ومناسبة لوجهك واهتمي بتشذيب شعرك وقص اطرافه بانتظام لتجنب تقصفه. احذرى عند استخدام منتجات فرد الشعر لأنها قد تضر شعرك وتؤدى الى تقصف اطرافه. يجب ان تحذري أيضا من أدوات فرد الشعر بالحرارة مثل مكواة الشعر او السيشوار لأنها قد تضر الشعر وتؤدى الى جفافه وتقصف أطراف لذا يفضل عدم اللجوء لاستخدام هذه الأدوات الا في المناسبات الخاصة.

الخطوة الرابعة :

وضع الماكياج

وضع الماكياج
حاولى الا تبالغي او تفرطي في استخدام الماكياج بل حاولى ان تكوني على طبيعتك فالناس لا تحب الفتاة التي تتكلف ولا تبدو على طبيعتها، ومع ذلك إذا اضطررت الى وضع ماكياج فيمكنك الاكتفاء بالقليل من الماسكارا، الاى لاينر، ملمع الشفاه، والبعض من كريم الأساس. كريم الأساس السائل أفضل بكثير من البودرة لأنه يمنح البشرة مظهر طبيعي ومتناسق.

الخطوة الخامسة :

ممارسة الرياضة

ممارسة الرياضة
ارفعى معدل ضربات قلبك لمدة 60 دقيقة على الأقل يوميا وسو تلاحظين في خلال أسبوع واحد فقط خسارة في الوزن وتناسق في الجسم. تذكري بانك سوف تخسرين الوزن فقط إذا كان معدل كتلة الجسم اعلى من المتوسط.

الخطوة السادسة :

تناول طعام صحي

تناول طعام صحي
تناول الخضروات والفاكهة يمد جسمك بالطاقة التي يحتاجها ويجعلك تبدو في حالة جيدة، كما انها تحسن من حالة بشرتك أيضا وتمنحها مظهر صحي وأكثر نضارة. تناول طعامك بكميات محددة ومعتدلة مع مراعاة ان يحتوي على كل العناصر الغذائية التي تحتاج اليها. إذا كان لديك مشكلة في الاكل بطريقة صحية فيمكنك التخلي عن أكثر الأطعمة المغرية والغير مفيدة والاكتفاء ببليلة واحدة أسبوعيا لتناول بعض الأطعمة السريعة. تذكر ان تقوم بغسل يديك قبل الاكل، وأيضا يجب الا تنسى تناول كمية مناسبة من الماء لان هذا يجنبك الكثير من المشاكل ويجعل بشرتك أكثر نضارة.

الخطوة السابعة :

كوني على طبيعتك

كوني على طبيعتك
ظهورك وتصرفك على طبيعتك سوف يجعلك شخصية مميزة ومتفردة ويجعلك مرغوبة أكثر لان الشخص الذي يكون على طبيعته يحوز على اعجاب الاخرين وينال محبتهم.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo