كيف تحافظ على انتعاشك في الصيف
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تحافظ على انتعاشك في الصيف

كيف تحافظ على انتعاشك في الصيف

هل تعاني من العرق الغزير في ظل درجات الحرارة العالية ولا تستطيع تحمل الطقس الشديد الحرارة؟ هل تعاني من تجعد الشعر وتشابكه بسبب الرطوبة بالإضافة إلى ظهور البثور على وجهك وأنحاء متفرقة من جسدك؟ هل تحاول بإستمرار أن تظل منتعشا في ظل هذه الظروف ولكنك فقط لا تعرف الطريقة المناسبة لعمل ذلك؟ استمر في قراءة هذا المقال وسوف تتعرف على خطوات بسيطة تساعدك.

الخطوة الاولى :

الإستحمام بصفة يومية

الإستحمام بصفة يومية
إستخدم جل إستحمام مقشر لتنظيف جسمك من الأوساخ وأبدء إستحمامك بماء ساخن لأنه ينظف جسمك بصورة أفضل ولكن عند قرب إنتهائك من الإستحمام استعمل ماء دافئ أو فاتر لأن هذا يعمل على خفض درجة حرارة الجسم ويجعلك أكثر إنتعاشا (ويجعلك تستيقظ مبكرا في صباح اليوم التالي!)

الخطوة الثانية :

ترطيب الجسم بعد الإستحمام مباشرة

ترطيب الجسم بعد الإستحمام مباشرة
إن إستبدال لوشن الجسم المرطب العادي بزيت أطفال (بيبي اويل) يعد خدعة رائعة لترطيب الجسم بعد الإستحمام وذلك بتدليك الجسم المبلل بالقليل منه، وفى حال كنت تفضل اللوسيونات العطرية فيفضل أن تستخدم شيء خفيف رائحته رقيقة كروائح الحمضيات أو الزهور لأن الروائح الثقيلة والنفاذة مثل الفانيليا أو جوز الهند قد تجعلك تشعر بالحر.

الخطوة الثالثة :

الحرص على تنظيف الوجه بإنتظام

الحرص على تنظيف الوجه بإنتظام
العرق والدهون قد تتراكم وتسد مسام وجهك وتجعلك تشعر بأنه غير نظيف وخشن ولكن يمكن التغلب على ذلك بإستخدام كريم تقشير جيد ومرطب خفيف.

الخطوة الرابعة :

تصفيف الشعر ورفعه بعيد عن الرقبة والشعر

تصفيف الشعر ورفعه بعيد عن الرقبة والشعر
يمكنك الاستعانة بدبابيس الشعر لتثبيته في تسريحة مرتفعة حتى لا يضايقك في الحر مع مراعاة غسل الشعر مرة واحدة على الأقل كل أسبوع (أو حسب ما يتطلب الأمر تبعا لنوع شعرك) للحفاظ على فروة الرأس نظيفة وصحية.

الخطوة الخامسة :

غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون

غسل الأسنان بالفرشاة والمعجون
يجب أن تقوم بذلك مرتين في اليوم على الأقل فالفم النظيف المنعش قد يجعلك تشعر بالراحة والإنتعاش. إستخدام معجون أسنان أو لبان برائحة النعناع من الأشياء التي يفضل إستخدامها في فصل الصيف لكي تساعدك على الشعور بالإنتعاش.

الخطوة السادسة :

إرتداء ملابس مناسبة

إرتداء ملابس مناسبة
في فصل الصيف يفضل إرتداء ملابس فضفاضة وأحذية مكشوفة مثل الصنادل. تذكر أيضا بأنه كلما كانت ألوان الملابس فاتحة كلما زادت قدرتها على عكس أشعة الشمس والحرارة والحفاظ على إنتعاش الجسم لذا حاول إختيار الألوان الفاتحة مثل الأبيض، البينك، الأصفر والبرتقالي. وزن النسيج ودرجة سمكه أيضا يجب أخذها بعين الإعتبار بمعنى أن الملابس الحريرية مثلا سوف يجعلك تشعر بالإنتعاش أكثر من إرتداء ملابس مصنوعة من الدنيم.

الخطوة السابعة :

شرب كميات كافية من الماء

7.jpg
يجب الحرص على شرب الماء بكميات كبيرة للحفاظ على ترطيب الجسم وخاصة في حال الوجود خارج المنزل لقضاء أنشطة خارجية أو ممارسة الرياضة فحينها لا تنسى أن تأخذ معك الكثير من الماء البارد أو مشروب جاتو ريدGatorade مع محاولة البقاء في الظل قدر المستطاع.

الخطوة الثامنة :

تناول وجبات خفيفة طازجة

تناول وجبات خفيفة طازجة
يفضل أن تختار وجبات خفيفة تتكون من فاكهة طازجة مثل البطيخ، الجريب فروت، البرتقال، والفراولة بدلا من الوجبات الخفيفة المعتادة مثل الشيبسى وما شابه. الماء والفيتامينات الموجودة في الفاكهة سوف تفيدك بشكل أفضل بكثير من الصوديوم الموجود في الأطعمة الخفيفة الشائعة.

الخطوة التاسعة :

التهوية الجيدة

التهوية الجيدة
يفضل فتح النوافذ أثناء الليل للسماح بدخول الهواء البارد وغلقها وإسدال الستائر في فترة النهار وخاصة خلال أيام الحارة المشمسة وبهذه الطريقة تضمن تهويه جيدة للمنزل والحفاظ على درجة حرارة معتدلة بداخله دون الحاجة لتشغيل التكييف الذي يستهلك الكثير من الطاقة.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo