كيفية التخلص من البقع الداكنة باستخدام كريم تفتيح
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية التخلص من البقع الداكنة باستخدام كريم تفتيح

كيفية التخلص من البقع الداكنة باستخدام كريم تفتيح

وجود عيوب ومشاكل بالبشرة من أكثر الأمور التي تسبب الإحراج ونقص الثقة بالنفس وأكثر الطرق شيوعا في التعامل مع مثل هذه المشاكل هي اللجوء لإستخدام كريمات تفتيح البشرة في المنزل ولا ضرر من ذلك إذا تم الإستعمال بصورة صحيحة.

الخطوة الاولى :

إستعمال منتج موثوق منه

إستعمال منتج موثوق
أول خطوة للحصول على أفضل النتائج عند إستخدام تركيبة تفتيح هي إختيار منتج معروف وموثوق في مصدره وفاعليته. المنتج الجيد يجب الأ يحوي مكونات ضارة بالبشرة مثل الهيدروكينون والزئبق كما يجب أيضا أن يحوي مواد تمنع تكون الميلانين الذي يمنع تصبغ البشرة.

الخطوة الثانية :

إختبار المنتج قبل وضعه على البشرة

إختبار المنتج قبل وضعه على البشرة
ضعى كمية صغيرة من الكريم أسفل الأذن، على الذراع، أو في أي منطقة غير ظاهرة من الجسم ومراقبتها لمدة 48 ساعة لمعرفة إذا ما كان لها تأثيرات سلبية على البشرة من حكة وأحمرار أو ما شابه وإذا لم تلاحظ أيا من هذا فمعناها أن المنتج آمن على بشرتك.

الخطوة الثالثة :

إستخدام المنتج بإستمرار وطبقا للتعليمات

إستخدام المنتج بإستمرار وطبقا للتعليمات
المواظبة على الإستخدام من أهم العوامل المطلوبة عند إستعمال كريمات التفتيح فبعض البقع قد تحتاج لفترة طويلة حتى تختفي لذا من الضروري إتباع التعليمات المكتوبة على العلبة أو النشرة الداخلية للمنتج. قد تبدأ النتائج في الظهور بعد مرور حوالي أسبوعين وقد يطول الأمر لمدة 6 أسابيع أو أكثر تبعا لدرجة تصبغ الجلد وقوة المنتج الذي تستخدمه.

الخطوة الرابعة :

تجنب وضع الكريم على المناطق الخالية من العيوب

لا ينبغي وضع كريم التفتيح الإ على البقع الداكنة التي تحتاج إلى تفتيح لأن الغرض منه هو القضاء على هذه البقع وتوحيد لون البشرة ولكن وضع الكريم على كل البشرة قد يسبب تفتيح المناطق الغير مصابة بشكل كبير مما يظهر التفاوت في درجة لون البشرة ويجعل العيوب تبدو بشكل أوضح.

الخطوة الخامسة :

الترطيب

الترطيب
إستخدام كريمات التفتيح قد يسبب جفاف البشرة وخاصة إذا كانت البشرة حساسة جدا أو جافة ولذا يوصى بإستخدام كريم مرطب مناسب للبشرة ويفضل أن يحوي فيتامين E.

الخطوة السادسة :

إستخدام واقي للشمس

إستخدام واقي للشمس
بعد أن يتم تفتيح البقع الداكنة تجنبي الخروج إلى خارج المنزل دون وضع كريم واقي على الأماكن المكشوفة من جسمك والتي تكون عرضة لأشعة الشمس وخاصة الوجه. إستخدمى كريم واقي بعامل حماية 15 على الأقل وخاصة أثناء فترة معالجة البشرة بإستخدام تركيبات التفتيح.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo