كيف تستلم أعمال السيراميك؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تستلم أعمال السيراميك؟

 كيف تستلم أعمال السيراميك

يعتبر تركيب الارضيات بالمنزل من اهم مراحل التشطيب في المنزل، كما تعتبر الارضيات السيراميك من أكثر انواع الارضيات المستخدمة في المنزل وفي هذا المقال سنتكلم في موضوع استلام اعمال السيراميك حتي نستطيع الحصول علي ارضيات جميلة ومنفذة بطريقة صحيحة لا نعاني منها فيما بعد.

الجزء الاول

شراء السيراميك

الخطوة الاولى :

شراء السيراميك
عند الشراء من المعرض قم بالتأكيد على ميعاد التسليم، وكذلك الاتفاق مع العمال المسئولين عن تشوين الكراتين والمون بمجرد وصولك، ويفضل ان يكون معك العامل "الصنائعي" المسئول عن أعمال التركيب في نفس اليوم للتأكد من جودة وكفاية السيراميك، وذلك لأن معظم المعارض تعطيك فرصة 14 يوم يمكنك من خلالها تغيير ما تريد تغيره أو أن ترجع الكمية الزائدة، فيفضل أن تنهى التركيب في خلال هذه المدة.

الخطوة الثانية :

تأكد من أن يقوم العمال بتوزيع الكراتين بجانب الحائط, وتوضع الكراتين بحيث تكون البلاطة بداخلها عمودية على الأرض, وذلك حتى لا تنكسر, فقد يقوم أحد بالمرور عليها بدون قصد فتنكسر إن كانت في الوضع الأفقي.

الخطوة الثالثة :

عملية تخزين "تشوين" المون

عملية تخزين "تشوين" المون
أجعل العمال يقوموا بتوزيع الرمل على الغرف كلها ولا يترك كله في مكان واحد, وبالنسبة للإسمنت فيفضل ألا تقوم بشراءه قبل البدء بالعمل بفترة طويلة, فلا تتجاوز المدة العشرة أيام, ويجب وضعه في أماكن بعيدة عن الرطوبة, فلا يوضع بالقرب من الحمام أو برميل المباه الذى يقوموا بإستخدامه.

الخطوة الرابعة :

الأشياء التي يجب الاتفاق مع الصنايعى بشأنها

- سعر المتر الذي سيعمل به, سعر تركيب الوزر و إن وجد تابلوهات او اي شكل يحتاج لتجميع, يفضل الاتفاق على التفاصيل من البداية وميعاد التسليم, وإن تأخر يتم الخصم من حسابه ويحدد مبلغ لليوم.
- لابد ان يقوم بفرز السيراميك قبل العمل ويتأكد من العدد, والتأكد من عدم وجود أي مشكلة في أي كرتونة.
- اتفق معه على ان السقية تكون بمونة لباني و يقفل على الوزر من فوق جيدا, ويقوم بسليمك ميزان وعرانيس مضبوظة مع بعضها.

الجزء الثانى

الاستلام

الخطوة الاولى :

الاستلام
حضر قده و ضعها على الأرض وعليها الميزان وتأكد من أنها أفقية "يجب الاتفاق مع في البداية على انك ستستلم بتلك الطريقة , في الغالب سيقوم بتزويد أجره شيء بسيط ولكن هذا لمصلحتك".

الخطوة الثانية :

تأكد من ان العرانيس (الفواصل بين البلاطات كلها في خط مستقيم) ويجب أن تكون متماشية مع فواصل الوزر.

الخطوة الثالثة :

تأكد من انه لا يوجد بلاطة "مطبلة" أسفلها فارغ
تأكد من انه لا يوجد بلاطة "مطبلة" أسفلها فارغ، خصوصا في الحمامات والمطبخ، والبلاطات العالية والقريبة من السقف، فإن قمت بالطرق على البلاطة سوف تحدث صوت، ولكن إن كانت البلاطة مضبوطة وخلفها مونة كثيرة صوتها سيكون مكتوم.

الخطوة الرابعة :

شكارة الاسمنت تكفى لعمل 5-7 متر مربع سيراميك حتى تكون خلطة المونة جيدة, تأكد أيضا من عدد الأكياس التي قمت بشرائها وعدد الفارغ, فإن كان العمال غير موثوق بهم تحدث أحيانا عملية سرقة.

الخطوة الخامسة :

تأكد ان اتجاه الرسمة وشكل البلاطة مضبوط
تأكد ان اتجاه الرسمة وشكل البلاطة مضبوط في اتجاه واحد ويفضل أن تقوم بتصوير البلاطات وهي مع بعضها في المعرض وتريها للعمال قبل البدء في العمل.

الخطوة السادسة :

قم برمي مياه في ارضية الحمام حتى تتأكد من أنه قام بعمل الميول جيدا، وان المياه المسكوبة تتجه نحو فتحة التصريف "البيبة" أو البلاعة.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo