كيفية عمل تصميمات لاخفاء الاسلاك الكهربائية ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية عمل تصميمات لاخفاء الاسلاك الكهربائية ؟

كيفية-عمل-تصميمات-لاخفاء-الاسلاك-الكهربائية-؟

من مظاهر الأهتمام بالمظهر العام للمنزل وتزيينه هو إخفاء الأسلاك الكهربائية المستخدمه في الوصلات المختلفة , حيث يعطى مظهرها شيء من عدم الرحة لمن ينظر لها ولذلك هناك أفكار جميلة لإخفاء الأسلاك الكهربائية نذكر منها :

الخطوة الاولى :

حاجز معدنى

حاجز معدنى
من الأفكار المتبعة لأخفاء الأسلاك الكهربائية هو عمل حاجز معدنى يمتد على طول الحائط, وتمرر الأسلاك خلفه , سواء تلك الأسلاك هي كابلات للكومبيوتر أو الأجهزة الكهربائية المستخدمة وغيرها .

الخطوة الثانية :

حرف الحوائط والأعمدة يمكن تغليف الأسلاك المارة بجواره بصندوق من البلاستك
على أحرف الحوائط والأعمدة يمكن تغليف الأسلاك المارة بجواره بصندوق من البلاستك أو غيره , كما موضح بالصورة , وهذا يمنع أختلاط الأسلاك وإعاقة الحركة للمقيمين في المنزل , وكذلك يضمن الحماية للأطفال من التعرض لخطر الكهرباء.

الخطوة الثالثة :

تجميع الشواحن

تجميع الشواحن
توجد الكثير من الأجهزة المحمولة في المنزل والتي تحتاج لشحن , تلك الأسلاك الكثيرة للشواجن المختلفة تسبب التداخل وكذلك تجعل المنظر العام غير محبب ,يوجد أختراع مبتكر لجمع الشواحن المختلفة بشكل جمالى داخل صندوق يحوى على مخارج الكهرباء "بريزة".

الخطوة الرابعة :

حاجز يمر من خلال الأسلاك أعلى الحائط " duct "
بعد الأنتهاء من عملية بناء المنزل وتشطيبه وفرشه , يتضح بعض النقص في التوصيلات الكهربائية , والتي تحتاج لتكسير في الحوائط لمده لتجنب تمديدها من الخارج وتخريب ديكور المنزل , وهذا بالطبع يكلف المزيد من الأموال , لذلك يوجد حاجز يمر من خلال الأسلاك أعلى الحائط " duct " يعطى شكل جمالى ويمنع المزيد من أهدار الأموال .

الخطوة الخامسة :

توجد مقاسات مختلفة لتلك الحواجز التي تجمع بها الأسلاك . فهناك 125سم , 75سم ,... وغيرها , ويعتمد الأختيار على عدد الأسلام المراد تجميعها , وكذلك الشكل الذى يتناسب مع الذوق العام للمنزل , فالأشكال منها الأسطوانى , والمربع وغيرها .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo