كيف تُزيّن غرفة معيشة صغيرة؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تُزيّن غرفة معيشة صغيرة؟

كيف-تُزيّن-حجرة-معيشة-صغيرة؟

أنت قد حصلت على مساحة جديدة ولديك غرفة معيشة صغيرة. ولكن لا تغضب! إذا علمت كيف تستخدمها, فسوف تنسي أن لديك غرفة معيشة صغيرة و سوف تُنشئ مساحة يمكنك بها أن تشعر بالاسترخاء والمتعة .

الطريقة الاولى

الأمتعة الأكبر.

الخطوة الاولى :

اختر الألوان الفاتحة.

اختر الألوان الفاتحة.
تعطى الألوان الفاتحة الإحساس بمساحة أوسع لغرفتك. استخدم المناضد الزجاجية وذات الأرجل الرفيعة حتى تستطيع العين أن تري الأرضية من خلالها. تجنب الألون الداكنة والأخشاب لما لها من تأثير كبير, فهى تعمل على تقليص الغرفة.
أرضية الخشب لا ينبغي أن تكون ملطخة بأى قتامة أكثر مما هي عليه بالفعل. استخدم ثلاثة ألوان أو أقل. وإذا كنت تحب النسيج، انتقل إلى أحادي اللون.

الخطوة الثانية :

التفكير فى مساحة الغرفة.

من السهل التفكير فى المساحة المربعة للغرفة. إذا كنت تستطيع جعل العين تمر بحرية فى أرجاء الغرفة, إذاً أنت جاهز للبدء, احصل على مصباح أرضى أو فازة طويلة وبسيطة و ستائر طويله وقم بتعليق اللوحات والمرايات بالطول.
هذا ينطبق على الأثاث أيضاً. عادة الاثاث المبسط ياخذ مساحة قليلة ولكنه يظهر كل جمال وراحة جوانب الغرفة.

الخطوة الثالثة :

قلل الأثاث الخاص بك.

قلل الأثاث الخاص بك.
إذا كانت غرفتك صغيرة،فاختر الأثاث الذي يناسبها. استخدم الكراسى التى تأخذ مساحة أقل (بدون ذراعين أو ذات الأرجل الرفيعة), المقاعد المزدوجة, الأريكة , إلخ. استخدم الطاولات المزدوجة بدلاً من طاولة القهوة التقليدية. وإذا كانت الطاولة لا تناسبك فاستخدم الزجاجية.
مع ذلك، فإن الكثير من الأشياء الصغيرة يجعل الغرفة تبدو مشوشة. فقط لأن لديك أشياء صغيرة لا تسمح لك بأن تضع اشياء أكثر . فكر فيه على إنه نظام غذائي- أكل العشرات من المصاصات قليلة الدسم ليست فكرة جيدة -بالرغم من إنه قليل الدسم, يعد وجود عشرات الرفوف الصغيرة مبالغة فى الأثاث.

الخطوة الرابعة :

الحصول على السجادة ذات طباعة كبيرة.

إذا كان لديك أرضية الخشب الداكن، فيعد استخدام هذا النوع من السجاد فكرة رائعة. سجادة ذات طباعة كبيرة، سوف تفتح المساحة الخاصة بك. إنه ليس من الضرورى أن تأخذ كل مساحة الغرفة, مجرد سجادة الكبيرة التي ترافق القطع الرئيسية من الأثاث سوف تحقق ما كنت أبحث عنه.

الخطوة الخامسة :

احصل على أثاث متعدد الوظائف.

احصل على أثاث متعدد الوظائف.
ابدا بنظره ازدواجيه. المقاعد العثمانية ذات الحجم الكبير فى وسط منطقه الجلوس يمكن أن تكون بمثابه طاولة للقهوه مع صينية مزخرفة مضافة, بينما هذه القطعه أيضا تضاعف المقاعد الاضافية.
مع ذلك, عند اختيارك للطاولات, اختر تلك التي لديها الساقين مفتوحة على مصراعيها. فالقدرة على النظر من خلالها على الأثاث يجعل الغرفة تبدو أكبر للعينين.

الخطوة السادسة :

اختيار القطع المحمولة.

اختر القطع الصغيره المحمولة التى يمكن إعاده تنظيمها. من السهل توزيع ثلاث مجموعات من طاولات القهوه الصغيره فى الحجره؛ لتوسيع الحجره عند التسليه أو لتُفسح أماكن للاطفال حتى يلعبوا.
استغل المساحه التى أسفل الطاولات والقطع الجانبيه الداخلية والخارجية فى وقت فراغك. وبذلك يمكن استخدام سلة مزخرفه ويمكن استخدامها كخزنه واخراج ما بها عند الحاجه.

الطريقة الثانية

الأمتعة الأصغر.

الخطوة الاولى :

استخدام مرآه.

استخدام مرآه.
بإمكان المرآه أن تجعل الأماكن الصغيره تبدو كبيره بسهوله -لقد تجولنا جميعا فى الحجره التى من النظره الاولى ظننا أنها كبيره ولكن بعد لمحه علمنا أن اعيننا قد خدعت. اذا كنت تستطيع, فعليك باستخدام المرآه التى تقوم بالتوسيع بشكل عمودى.
احيانا تعمل المرآه بشكل جيد من خلال انعكاس الضوء, ولكن ليس بهذه السهوله--- لذا تأكد من أن المرآه تواجه الضوء نفسه أو حائط به ألوان فاتحه. قم بالفحص لتلاحظ ما هى الأشياء المنعكسه فى المرآه من خلال الوقوف فى عده أماكن مختلفه فى الحجره.

الخطوة الثانية :

استخدام الإضاءة الصحيحة.

يجب لإعطاء قيمة لأي غرفة, أن تكون الاضاءة صحيحة, وينطبق هذا على الغرف الصغيرة . كل الستائر يجب أن تكون خفيفة ومفعمة بالهواء ويمكن سحبها – حيث أن الإضاءه الطبيعيه هى أفضل إضاءة.
لتجنب الأماكن المشغولة بالمصابيح, قم بشراء الشمعدانات الحائطية, حيث أنك لا تحتاج كهرباء للشمعدانات , وهذه الانواع الجديدة يمكن تعليقها فى أى مكان. إذا كان ذلك ممكناً , قم باستخدام قطع فنية مضيئة. فكر فى الأضاءه الطبيعيه (من النوافذ), أضواءالسقف(يفضل أن يكون ضوء عاكس), ‏الشمعدانات‏ , وطاولة المصابيح, إذا لم يكن هناك أى جوانب مظلمه فى غرفتك؛ عندئذ فأنت نجحت.

الخطوة الثالثة :

تقليل الفوضي.

تقليل الفوضي.
سيكون هناك أشياء تحتاجها فى الغرفه قد تتمنى أن تتخلص منها, لذا كن مبدعا فى تخزينهم. استثمر بعض الصناديق أو السلات. هذه الاشياء سوف تكون أقل تشتيتا , وستعطى احساسا بعدم ضخامة الغرفة.
قم بوضع الزينه الصغيره فى طاولتك و مفرش فى المنتصف. كلما قلت الفوضى فى غرفتك كلما شعرت بالإرتياح أثناء وجودك فيها . تخلى عن ما لا تحتاجه وما لا يشغل الاماكن الخاليه.

الخطوة الرابعة :

اصنع مخزن.

لو كانت ميزانيتك تسمح , صمم بعض خزانات ذات الألوان الفاتحة أو بعض الرفوف التى يمكن أن تضعها فى غرفتك . هذا لن يعطى منظر جمالى فقط , ولكن أيضا سيجعل الغرفة لها طابع ووظيفة. وأيضا مساحة تخزينية أكثر لك.
ولكن إذا لم يكن لديك خيار أن تصنع هذا فابتكر. استخدم المساحات تحت قطع الأثاث أو وضع رف أو اثنين. اشترى طاولة صغيرة ذات خزنة إضافية و ضع شماعات على الحائط.
1- اضف زوج من الوسائد الملونة إلى الأريكة الصلبة الملونة لإضافة لمسة.
2- ضع اثنين من النباتات في غرفة المعيشة الخاصة بك حتى تعطى الإحساس بالإنتعاش.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo