كيفية تزيين المنزل ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية تزيين المنزل ؟

تزيين-المنزل

ان المنزل الجديد عبارة عن صفحة بيضاء ,فلديك الفرصة  لجعل كل جزء في الغرفة يظهر جوانب وسمات شخصيتك  التي تحبها , فسواء كنت قد سئمت من منزلك القديم او قد انتقلت الي منزل جديد , فتزيين المنزل لابد ان يكون مريح وجذاب , وحتي تحصل علي نتيجة رائعة وجميلة قم بتغيير الاجزاء الكبيرة في المنزل مع مراعاة التفاصيل الصغيرة .

الطريقة الاولى

التغييرات الكبيرة

الخطوة الاولى :

دهان المنزل

دهان المنزل
اذا كنت تعيش في شقة ايجار فهذا التغير ربما يكون غير مناسب , فاذا كت قادرا علي دهان حوائط منزلك فان هذه الطريقة ستكون اسرع طريقة للتجديد شكل المنزل وتجميل مظهره , فاختار الوان تناسب ذوقك وتكمل شخصيتك وتتلائم مع مساحة المنزل , فاذا كانت شخصيتك مرحة ومملوءة بالحيوية والنشاط فاختار اللون الاصفر الذهبي واللون الاخضر
واذا كانت شخصيتك هادئة فاختار اللون الرمادي واللون الازرق . وبما ان الدهان ليس شئ دائم فيمكنك تجربة العديد من الالوان حتي تجد ما يناسبك.
لا تخف من تجربة عدة الوان للدهان المنزل فاذا لم تفضل عده الوان فمن المناسب جعل لكل غرفة لون فاتح وبراق .
يمكن وضع ورق حائط علي جدار معين لتزيينه واعطاءه بعض الزخرفة مع ان استخدام ورق الحائط لغير ذلك, ويمكن استبدال ورق الحائط ببعض الملصقات فهي مثل ورق الحائط ولك يمكن ازالتها اذا كنت لا تفضل ورق الحائط لانه يلتصق بالجدار بصفة دائمة .
اذا كنت غير مستعد لتلوين كل الغرفة (او كل المنزل ) فيمكنك ان تدهن جدار واحد فقط مميز مما يجعله يلفت النظر ويكون لونه مشرق ومبهج يتماشي مع ديكور الغرفة .

الخطوة الثانية :

فرش اثاث جديد

يعد الاثاث هو اهم اجزاء الديكور في المنزل , فاذا كنت قد اقتصرت علي استخدام بعض الاثاث القديم للسنين عديدة فيمكنك اعادة النظر في شراء بعض الاثاث الجديد فعليك شراء الاثاث المريح في الشكل واللون الذي يتناسب مع ذوقك .
لا تخف من تجربة اثاث متلف غير تقليدي او نمطي , فالاثاث الذي يلائم ذوقك وشخصيتك سيناسب الغرفة اكثرمن الاثاث الممل ذوالطرازالتقليدي لمجرد ان سعرالاثاث التقليدي منخفض .
لا تخف من شراء الاثاث المستعمل من متاجر التوفير ,فمن السهل اعادة دهنها واعادة تنجيدها لتناسب المكان .
عليك مزج ومطابقة الاثاث مع بعض بدلا من استخدام مجموعه مطابقة لبعض باكملها فان هذا سيوفر عليك المال بالتاكيد وسيجعل الشكل العام ذو مظهر فريد من نوعه .

الخطوة الثالثة :

استخدام اثاث التخزين للتزيين

استخدام  اثاث التخزين للتزيين
سواء اكنت شخص منظم ومرتب او قليل التنظيم , فلكل منا اشياءه الخاصة التي تحتاج للتخزين بدلا من وضعها وتكديسها تحت السرير او خلف الخزانة بشكل غير منظم . فقم بايجاد الاريكة التي تتضمن خاصية التخزين بداخلها او استخدم ارفف الكتب او خزانة بابواب او مجموعة خشبية ضع فيها التلفاز واغراضك الاخري , وباستخدامك هذه القطع الجذابة تكون قد ضربت عصفورين بحجر واحد التخزين والتزيين .
قم بتغطية صناديق الاحزية بالقماش او بالطلاء الرذاذ, ثم قم بتخزين الصناديق ووضعها كادراج وهكذا تكون قد صنعت حلول متطورة لمشاكل تخزين الاشياء الخاصة بك .
يمكن لخزاة الكتب ان تستدمها لوضع اي شئ بداخلها مثلا في المطب لو ضع الاطباق او في غرفة المعيشة لوضع الديكورات والاغراض المتنوعة .
عند شراء قطع اثاث جديدة ابحث عن اجزاء التخزين المخفية المتاحة .

الطريقة الثانية

إضافة تفاصيل ديكورية

الخطوة الاولى :

تعليق بعض الاعمال الفنية

تعليق بعض الاعمال الفنية
لا شئ انسب للحائط اكثر من الصور الجدارية والملصقات والمطبوعات , اختار مجموعه من الاعمال الادبية والملصقات ذات الالوان والمواضيع المتكاملة , فكر مثلا في الصور الطبيعية وملصقات الحفلات واللوحات او بعض المقولات والافكار ....الخ . قم بالتوجه الي محلا الخردوات واحصل علي بعض الاطارات المناسبة لحجم هذه الاعمال ثم قم بتعليقها في جميع انحاء المنزل , ولان الحائط الفارغ يبدو مملا فقم بتعليق بعض الاشياء كبيرة الحجم وبعضها صغير .
مع الوضع في الاعتبار تلوين اطارات الاعمال الفنية بالوان متناسقة مع الجدار حتي تكمل ذلك المنظر المبهج .
ويمكنك شراء بعض الاعمال الشهيرة عبر الانترت وباسعار رخيصة وبذلك تكون قد اضفت اعمال فنية اكثر لمنزلك .

الخطوة الثانية :

إضافة الصوروالذكريات المفضلة لديك

حتي تجعل منزلك جذابا وفريدا ايضا , قم بتعليق صورك الخاصة في اطارات التي تحتوي علي ذكرياتك والرحلات والاشخاص والاماكن الجميلة , فيمكنك طباعه الصور بالحجم الكبير وتعليقها او بالحجم الصغير وقم بتعليقها في جميع ارجاء المنزل فالناس سيحبون رؤية منزلك مملوء بصورك المفضلة,وسيكون لديك ما تحب رؤيته في اي مكان ستجلس فيه وترتاح .
يمكنك الحصول علي اطارات للصورك باسعار رخيصة فقم باعادة دهنها للتتاسق مع منزلك ومع الديكور , يمكن تعليق بعض الاعمال الفني مع الصور الخاصة وعرضهم كمعرض فني لان هذا سيسمح لك بعرض قطع اكثر تحبها واضافة لمسة شخصية لهم و سيعطي ذلك منظر رائع اكثر مما تفعل الاعمال الفنية بمفردها .

الخطوة الثالثة :

تعليق رفوف علي الحائط

تعليق رفوف علي الحائط
قم بتعليق الرفوف المنفصلة التي هي عيبارة عن صفوف صغيرة تعلق مباشرة علي الحائط حتي تستطيع تعليق الملصقات واللوحات حولهم , هذه الرفوف مفيدة جدا لوضع الاناتيك والتحف وقطع الديكور الصغيرة عليها ,وقم باضافة فارزات الورد الزجاجية والحلي واشياء قد جمعتها في رحلاتك والاشياء الجميلة علي تلك الرفوف , وهذه ايضا طريقة اخري لعرض الصور و الاشياء الفنية من دون ملء الجدران بالثقوب لتعليق الصور عليها .
الرفوف المفصلة والطليقة مناسبة تماما للحمام حيث تسمح لك بتخزين المناشف والفوط في ساحه صغيرة من المكان .
قم بتعليق الرفوف في المطبخ ووضع كتب الطبخ والفازات الزجاجية والصينية عليها لوضع لمسة جمالية في المطبخ .

الخطوة الرابعة :

اضافة اضاءة ابداعية

ان الاضاءة العامة تضئ المنزل ولكن ينقصها اللمسة الابداعية والاهتمام والشخصية لذا قم بمزجها واضافة ااشياء الزخرفية ذات الاضاءة فقم بشراء بعض العناصر المضيئة التي تتماشي مع ديكور الغرفة , فالمصابيح الصغيرة مثيرة للاهتمام ويمكن وضعها في ارجاء المنزل , واذا كنت ممن يفضلون العمل اليدوي قم باحضار لمبة قديمة وظلال وقم بتلوينها لاعطاء مظهر جديد وجميل .
* اذا كنت تستخدم في غرفة واحدة اضاءة متنوعة حاول جعلها مختلفة في شكل وحجم والوان المصابيح (الا اذا كانت متطابقة ) .
* لا يمكنك الحصول علي ضوء كثير جدا , فلا تخف من استخدام عدة مصابيح في غرفة صغيرة او منطقة صغيرة .

الخطوة الخامسة :

تعليق ستائر جديدة

تعليق ستائر جديدة
يمكن تعليق الستائر بقليل من اعمال النجارة وذلك بتثبيت قضبان الستائر والستائرالجميلة المتناسقة مع الاثاث والديكور , ابحث عن ستائر تصميمها جميل ولديها نقوش وشكل رائع لزيادة ابهاج واضاءة الغرفة , واذا كنت تريد غرفة النوم مثلا مكان مظلم اكثر فقم بتعليق ستائر غامقة اللون او النوع الذي يحجب الضوء فيصبح المكان مظلم , واذا اردت المكان تظهر مساحته اكبر فاضف ستائر فاتحة اللون وذات قماش خفيف .

الخطوة السادسة :

اضافة سجاد مناسب ومتناسق

الغرض من السجاد مزدوج في الحقيقة وهو تغطية الاماكن الغير جذابة او الغير جميلة وفي نفس الوقت اضافة الاهتمام والمظهر الجميل للارضية , قم بملء المساحات الفارغة بالسجاد حتي يكون المزل كاملا باثاثه وسجاده , حاول التنسيق بين السجاد وباقي الاثاث والديكور في الالوان والاشكال ( اويمكنك الاتفاق مع الراي الذي يقول كثرة المطابقة تجعل المنزل ممل ) يمكنك وضع السجاد في جميع الغرف وايضا المطبخ والحمام فلا تخف من الحصول علي العديد منها .
حاول اضافة التفاصيل المثيرة للاهتمام مثل نباتات المنزل او تغيير مقابض الباب , بعض التغييرات البسيطة تحدث فرق في تجميل المنزل .

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo