كيف تختار مهندس ديكور جيد؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تختار مهندس ديكور جيد؟

كيف-تختار-مهنس-ديكور-جيد؟

مهندس الديكور الداخلي مسؤل عن إنجاز وتنفيذ خطة التصميم الجمالى للمساحات الداخلية. تتفاوت مهامهم من وظيفة إلى أخرى –على حسب المشروع- وربما يتضمن أشياء مثل اختيار شكل الألوان, و التسوق للأثاث وما يتعلق بالديكور المنزلى, والترتيب لإنجاز مشروع الديكور المنزلى و أخذ المشورة فى التجهيزات, وتصميم النوافذ. إذا كنت ترغب فى الاستعانة بمهندس ديكور داخلى , إذاً فإنه من المهم أن تجد 1 يتناسب معك ومع احتياجاتك. اتبع هذه الخطوات لاختيار مهندس الديكور الجيد:

الخطوة الاولى :

معرفة الذوق الشخصى الخاص بك.

معرفة الذوق الشخصى الخاص بك.
اختيار الديكور يكون أسهل عندما تعرف أي نتيجة تريد أن تحققها من خلال الديكور الداخلى, وعندما تستطيع أن تصفه لمهندس الديكور. قم بعمل قائمة بما تفضله ولا تفضله فى التصميم, وضع معهم مجموعة من الصور بحيث يمكنك عرضها لمهندس الديكور وذلك بعد اكتشاف الأذواق المختلفة باستخدام هذه الطرق:
• تجول فى المنازل النموذجية. زُينّت المنازل النموذجية على أيدى محترفين فى التصميم الداخلى المحلى, الذين يستخدمون المنازل لاستعراض أذواقهم وقدراتهم ومدي معرفتهم بالصناعات , التجول فى المنازل النموذجية يتيح لك الفرصة لمعرفة ما هى المواهب المحلية لهذا العرض, ودليلك على الإتجاهات التزيينية الحالية.
• ابحث فى مجلات ديكور المنزل. أنت تستطيع أن تجد عدد كبير من الديكورات الجميلة والمنتجات و التقنيات من خلال التصفح فى المجلات. قم بعمل دفتر من قُصاصات المجلات التى تناسب ذوقك الشخصى .
• شاهد البرامج التليفزيونية الخاصة بتصميم المنزل. تُعد برامج تصيميم المنزل مصدر رائع لأنماط الديكور. علاوة على ذلك ربما تحدد 1 أو عدد من مهندسى الديكور الذين تعرفت عليهم من خلال هذه البرامج التلفزيونية وتستعين بهم في ديكورك.
• الإنترنت مليء بالمواقع التي تناسب تحديدا أولئك الذين يبحثون عن أفكار الديكور.

الخطوة الثانية :

ضع ميزانية.

قبل أن تقابل مهندس الديكور الداخلي لابد أن تحدد ما تريد تحقيقه و في إي مكان , وكم من المال تستطيع إنفاقه, فعندئذ سترغب في اختيار مصمم الديكور الذي يتناسب مع ميزانيتك.

الخطوة الثالثة :

أجرى مقابلة مع العديد من مهندسى الديكور.

أجرى مقابلة مع العديد من مهندسى الديكور.
ابحث على مهندسى الديكور من خلال الإنترنت , أو ابحث عن أماكن وجودهم . ثم قم بعمل قائمة بأسماء المهندسين الذين تريد أن تقابلهم . ثم اعمل جدول لترتيب هذه المقابلات.
- فِكر المهندس. اجعل مهندس الديكور يصف لك تصميماته النموذجية الجميلة. ثم حدد أي من هذه النماذج تتماشى معك. أي مهندس جيد يمكنه عمل ديكور بإنماط مختلفة . من الأفضل اختيار المهندس الذي ذوقه الشخصي يتماشى مع ذوقك.
- الملفات . كل مصمم لديه ملف به مشروعاته القديمة . النظر في هذه المشروعات القديمة وسيعطيك فكرة جيدة عن زوق المهندس الشخصي.
-مدة انتهاء المشروع. صف لهم ما الذي تريد تصميمه, واسئلهم ما المدة التي سياخذها كل مصمم لإنهاء المشروع . هذا هو طرف مهم خاصة إذا كنت تريد أن يتم الديكور الخاص بك في ظل قيود زمنية صارمة.
- إسلوب الإدارة. إسأل كيف يخطط مهندسى الديكور الداخلى المهام , بمعنى, ما هو نظام العمل الذي يفضلون التعاقد معهم به, وكم عدد المرات التى ستسدد لهم حسابهم , و ما هو نوع الأرصدة والشيكات الذي يمتلكوه وبه تكون متأكد أن العمل الذي وكلتهم به سينتهى بشكل مُرضى.

الخطوة الرابعة :

فحص المراجع.

أفضل طريقة لقياس جودة مهندس الديكور هو أن تسأل الناس الذين جربوا خدمات مهندس الديكور .
أي محترف حسن السمعة يمكنه أن يعطيك ورقة بها أسماء الأشخاص الذين صمم لهم من قبل, فيُعد هؤلاء مرجع لك.
كلم كل مرجع منهم واسأل عن ما يلي:
النتائج. اختر مصمم الديكور الذي قال عنه المرجع بأن الشكل الجمالي المطلوب تحقق على يده , وبالميزانية المحددة وفي الوقت المحدد.

اخلاقيات العمل . من المهم أن تجد مهندس ديكور عنده دفعة شخصية واتجاه حركى. بالإضافة إلى أن يجب على مهندس الديكور أن يكون ملتزم بالوقت المحدد له لإنهاء التصميم. لابد أن يكون المهندس على دراية كاملة بكل الصناعات.

الشخصية. لابد أن تتاكد إن كان مهندس الديكور الداخلى يمتلك سمات شخصية التى من السهل أن تتعامل معها, على سبيل المثال تجاوبه معك والانتباه للتفاصيل , و الانفتاح على الأفكار, والتواصل الجيد, وسهولة الوصول إليه.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo