كيف تزين صالتك الرياضية؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تزين صالتك الرياضية؟

كيف-تزين-صالتك-الرياضية؟

على عكس الاعتقاد الشائع بأن الصالة الرياضية فقط لللأثرياء والمشهورين و ميسورى الحال, ولكن من الممكن أيضا أن تكون لأى شخص . ليس هناك حاجة  لشراء آلات الجيم غالية الثمن, إذا لم تكن لديك المقدرة . يمكنك بناء صالة رياضية ضخمة حتى ولو كانت ميزانيتك محدودة.

اتبع هذه الخطوات حتى تكتشف الجوانب الأساسية التى لابد أن تكون على دراية كاملة بها لتبنى غرفة عملية ومريحة للتمرين:

الخطوة الاولى :

اختر الألوان المناسبة.

اختر الألوان المناسبة.
قبل التزيين خذ فى اعتبارك ما هى أنواع التمرينات التى سوف تُطبق فى هذه الصالة. حدد أهدافك فى اللياقة والتخسيس,ومن هنا انطلق . تحديد أهدافك يساعدك على تحديد أنواع الأجهزة التى تحتاجها. إذا كان هدفك الأساسى هو بناء أو نفخ العضلات , فأنت حينئذ تحتاج بعض معدات التدريب القوية. أما إذا كان هدفك هو التخسيس , فأنت حينئذ تحتاج لمعدات التدريب (الكارديو) للتخسيس. أما إذا كنت تحتاج بناء صلة رياضية لكل الأغراض والوظائف , فأنت ستحتاج كلا النوعين من هذه المعدات. أيا ما كان قرارك فلا تنسى أن تحدد حجم الآلات حتى تتناسب مع صالتك الرياضية.

الخطوة الثانية :

اختر الأرضية المناسبة.

الصالة الرياضية لا تكتمل بدون الأرضية المناسبة. أرضية الفينيل أو الأرضية المطاطية هى الأفضل , تمنع هذه الأرضيات اصطدام المفاصل أثناء التمرينات الكثيفة. إذا لم تكن أرضية الفينيل أو الأرضية المطاطية متاحة لك , فيمكنك استخدام السجاد أو الأرضية الخشبية., ولكن آلات الصالة الرياضية ثقيلة , لذلك إذا قررت استخدام السجاد أو الأرضية الخشبية فكن حذرا ؛ لإنها ممكن أن تُدمَّر. بعض الآلات من الممكن أن تنزلق على الأرضية الخشبية أثناء التمرينات الكثيفة , لذلك يجب عليك أن تحول دول ذلك . فعليك حماية الأرضية بحيث تضع شيئا أسفل الآلات, و يُعد حصير الصالة الرياضيه هو الحل الأمثل.

الخطوة الثالثة :

ما هى الألوان المناسبة.

ما هى الألوان المناسبة.
الغرف المبهجة المليئة بالألوان أفضل من الغرف المليئة بالأدوات الكئيبة بدون الألوان. الألوان فى الصالة الرياضية لابد أن تكون مبهجة و ساطعة تبعث فى النفس الانبساط. وخذ فى اعتبارك أيضا حجم صالتك الرياضية. إذا كانت صالتك الرياضية صغيرة الحجم, فالألوان الداكنة لا يُنصح بها. استخدام الألوان الداكنة هنا سيجعل هذا المكان يبدو وكأنه زنزانة . وخذ فى اعتبارك أيضا ما هى أنواع التمرينات التى ستُطبق فى هذه المساحة. على سبيل المثال إذا كانت هذه المساحة ستستخدم فى رفع الأثقال فاستخدم درجات اللون الازرق , يُرسل الأزرق مادة كيميائية من المخ لباقى أجزاء الجسم , فيهدئه ويجعله أكثر استرخاءا.

الخطوة الرابعة :

اضف لمستك الشخصية فى غرفة الصالة الرياضية .

ضع النباتات والشموع والإرشادات والملصقات التحفيزية والصور العائلية., حيث أن وضع الصور العائلية يُعد من العوامل التحفيزية, فالعائلة واحدة من أهم ملهمات الإنسان. أي شئ يُعد ملهما ضعه فى صالتك الرياضية. فهذا يجعل الصالة الرياضية مصدرا للإلهام ومصدرا للعمل أيضا. ابحث عن شئ يلهمك للعمل الجاد.

الخطوة الخامسة :

أفكار أخرى لتزيين صالتك الرياضية.

أفكار أخرى لتزيين صالتك الرياضية.
يُعد وضع مرآه فى الصالة خيارا مهما حتى يستطيع المتدربون متابعة ما حققوه من تحسن أثناء التدريب.اكتب بعض العبارات الملهمة وضعها على الحوائط والمرآه وفي بعض الأماكن الأخرى بحيث يمكن رؤيتها . اكتب أيضا أهدافك على لوحة بيضاء أو قطعة من الورق وضعها على الحائط , من الممكن إضافة تليفزيون أو ستيريو. يُعد الماء جزء مهم جدا فى التدريب , لهذا ضع ثلاجة صغيرة بها زجاجات للمياه ومشروبات رياضية , وهذا يُعد فكرة رائعة. يمكنك أيضا إضافة ساعة فى صالتك الرياضية هذا يساعدك لتتبع وقت التدريب.

الخطوة السادسة :

لا تنشئ صالة رياضية لك لوحدك.

يُعد مشاركة العائلة طريقة رائعة, فهو يُشجع على المشاركة ويُشجع بقية العائلة على الحصول على اللياقة البدنية, ويجعل العائلة نشطة ويدفعهم للقضاء سويا لمدة أطول. إذا كان يوجد أطفال فخصص مكانا لهم فقط , فيمكنهم أيضا التدريب بجانب عائلتهم. يُعد مشاركة الأصدقاء جانب قوي أيضا, فالتدريب مع الأصدقاء يُعد أداة تحفيز رائعة للتدريب. يشجع الأصدقاء بعضهم البعض على تنمية أنفسهم , فربما يقومون بتكوين فرق للمنافسة مثل سباق العقبات ,وسباق الجرى.

استمتع بإنشاء الصالة الرياضية , فإنشائها عملية مرهقة ولكنها ممتعة.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo