كيفية إنشاء حديقة سحرية
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية إنشاء حديقة سحرية

لا يوجد شيء سحري أكثر من فكرة أن تكون لديك حديقة حوريات، وعن طريق زراعة أزهار متنوعة وإضافة بيوت سحرية إلى حديقتك سوف تضمن إنشاء حديقة رائعة، اتبع الخطوات التالية لتتعرف على كيفية عمل ذلك بنفسك.

حديقة المنزل

 


الخطوة الأولى


إختيار الموقع. إذا كان لديك حديقة فى منزلك فيجب أن تقرر أولا إذا ما كنت تود أن تجعل الحديقة بأكملها حديقة حوريات أم عمل ذلك فى جزء منها فقط، وعلى هذا الأساس يمكنك تقسيم الحديقة بإستخدام أحجار، صخور نهرية، خشب، أو سور صغير لعمل حدود لحديقتك السحرية.


الخطوة الثانية


زراعة أزهار فى حديقتك. جرب تغطية أرض حديقتك بأنواع وأحجام مختلفة من الورود قصيرة، متوسطة، وطويلة لأن ذلك سوف يمنح حديقتك مظهر جميل ومحبب. تأكد من إختيار نباتات تنمو جيدا فى البيئة التي تعيش فيها، فإذا كنت تعيش فى بيئة صحراوية مثلا فعندها يجب أن تتجنب زراعة نباتات الغابات وهكذا. يمكنك إستشارة متخصص فى هذا المجال لكى تتعرف على الأنواع الصالحة للزراعة فى منطقتك.

 

جذب الطيور الى حديقتك


الخطوة الثالثة


جذب الطيور إلى حديقتك. الحوريات تحب الطيور، أفضل طريقة لجذب الطيور لحديقتك هو أن تضع لها طعام، يمكنك تعليق أوعية بها طعام على الأشجار أو نثر حبوب على أرضية الحديقة، مع مراعاة أن أنواع الطعام والحبوب تختلف بإختلاف أنواع الطيور لذا إستخدم نوع الطعام الذي يتناسب مع نوع الطيور التي تود جذبها إلى حديقتك. يمكنك أيضا بناء أعشاش للطيور او حتى شراؤها جاهزة.


الخطوة الرابعة


جذب الحيوانات إلى حديقتك. الحوريات تحب الحيوانات. ولكن يجب أن تضع فى عقلك أن بعض الحيوانات قد تتغذى على الأزهار التي قمت بزراعتها للتو، ولتجنب ذلك ضع طعام لها لكى تضمن بقاؤها بعيدا عن الأزهار، وأسهل شيء يمكنك زراعته فى حديقتك لجذب الحيوانات هو الكرز، كما يمكنك جذب الفراشات بزراعة أنواع مختلفة من الأزهار.

 

حديقة جنيات


الخطوة الخامسة


إضافة بيت للحوريات. الحوريات مثل باقي المخلوقات الأخرى تحتاج إلى مكان لكى ترتاح فيه وتشعر بالأمان، ويمكنك شراء هذا البيت من مركز لمستلزمات الحدائق أو عمله بنفسك فى المنزل بإستعمال مواد طبيعية من الحديقة.


الخطوة السادسة


إضافة أجراس رياح. تحب الحوريات الموسيقى، وأجراس الرياح وسيلة رائعة لإحداث صوت جميل فى الحديقة بدون إزعاج الجيران ويمكنك تعليقها على فروع الأشجار أو على أعمدة تكون موجودة فى حديقتك.

 

بركة ماء داخل الحديقة


الخطوة السابعة


إضافة مصدر ماء. يمكنك تركيب ينبوع ماء فى الحديقة أو أى مصدر أخر للمياه فكلها سوف تجذب المخلوقات التي تريدها إلى حديقتك.


الخطوة الثامنة


ترك بعض الحلوى. الحوريات تحب الحلوى لذا يمكنك تصميم وعاء فى الحديقة يتم وضع بعض الحلوى فيه ووضعها فى الظل مع مراعاة عدم إزالة الورق من على الحلوى بل تركها كما هي.

 

حديقة جنيات


الخطوة التاسعة


إنشاء حديقة جنيات فى وعاء. يمكنك إختيار وعاء أزهار طبيعي وملون أو إعداد واحد جديد ولكن فى كل الحالات يجب أن تضمن وجود فتحات تسريب فى الوعاء لمنع تراكم الماء الزائد.


الخطوة العاشرة


ملء الوعاء بتربه تتناسب مع نوعية النباتات التي ترغب فى إضافتها لحديقتك الجديدة.


الخطوة الحادية عشر


تقسيم الوعاء بالطريقة السابقة لتحديد أماكن وضع النباتات والأشياء الأخرى.


الخطوة الثانية عشر


إضافة بعض الديكورات للحديقة الجديدة مثل أشجار، أثاثات، صخور صغيرة، أعشاش للطيور، مصدر للماء..الخ.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo