كيفية استخدام مزيل الرطوبة ?
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية استخدام مزيل الرطوبة ?

كيفية-استخدام-مزيل-الرطوبة ?

ماكينات التخلص من الرطوبة مصممة للتحكم فى نسبة رطوبة الهواء الموجودة فى مكان محدد، اتبع الخطوات التالية لكى تضمن أنك تستخدم هذه الماكينة بصورة صحيحة.

الخطوة الاولى :

إختيار القدرة الصحيحة للماكينة
إختيار القدرة الصحيحة للماكينة والتي تتناسب مع المساحة الموجودة لديك والتي تريد التحكم فى نسبة الرطوبة الموجودة بها. وتتوقف فاعلية ماكينة الرطوبة بدرجة كبيرة على المساحة المراد التعامل معها وكذلك كمية الرطوبة الموجودة بالمكان.

الخطوة الثانية :

إيجاد مكان آمن ومناسب لوضع الماكينة. يمكنك وضعها مستندة للحائط أو بعيدا عنه تبعا لنوع التوصيلات التي تحتاج إليها الماكينة. من الضروري أيضا غلق النوافذ والأبواب أثناء تشغيل الماكينة حتى تعمل بكفاءة عالية.

الخطوة الثالثة :

مراعاة درجة الحرارة
مراعاة درجة الحرارة. درجة حرارة الهواء الموجود بالغرفة التي يتم تشغيل الماكينة بها قد تزداد نتيجة إزالة الرطوبة منها، وهذا الوضع طبيعي ولا يجب أن يسبب أى مشاكل ولكن يلزم الإنتباه إذا كانت المنطقة التي تعمل بها الماكينة أقل من 65 درجة فهرنهايت لأن فى هذه الحالة قد يبدأ التجميد فى الظهور على أسلاك الماكينة بما قد يعوق عملها.

الخطوة الرابعة :

السماح بأن يجرى الترطيب عبر عدة دورات. أول مرة تستخدم فيها إزالة الترطيب سوف تكون أكثر مرة تحقق الغرض المطلوب منها لأنك سوف تتخلص من أغلبية الماء الزائد الموجود فى الهواء لعدة ساعات، أيام، وأحيانا أسابيع. ومع ذلك فبعد الجولة الأولى سوف تحصل على مستوى مناسب من الرطوبة بدلا من محاولة خفضه بدرجة كبيرة جدا، وسوف يصبح بإمكانك أيضا تحديد كمية الرطوبة التي ترغب بها عند تشغيل الماكينة.

الخطوة الخامسة :

الحفاظ على الماكينة
الحفاظ على الماكينة. قد تحتاج إلى إفراغ الماكينة من محتوياتها بإنتظام للحفاظ عليها تعمل بصورة صحيحة وفعالة لعدد من المرات، وعمل ذلك يتوقف على مساحة المكان الذي تتعامل معه وكمية الرطوبة الموجودة فيه. بعض المناطق قد تستلزم أن يتم إفراغ دلو الماء مرة يوميا، بينما أماكن أخرى قد تحتاج إلى إفراغها مرة كل أسبوع، لذا راقب ماكينتك لتحديد الوقت الصحيح لعمل ذلك.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo