كيفية زيادة مساحة الحمام الصغير
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية زيادة مساحة الحمام الصغير

10384813 1546543802250272 1421488765344193422 n

حمامك صغير جدا بحيث لا تجد مكان لوضع أى شيء، دائما ما تصطدم بالأشياء من حولك، وليس لديك أى مساحة فارغة تتيح لك التحرك بحرية، إذا كان هذا الوضع معك فحينها يجب أن تتخذ خطوات تساعدك على زيادة المساحة الفارغة، ترتيب أغراضك، وجعل حمامك الضيق أكثر إتساعا وراحة.

الخطوة الاولى :

إعادة ترتيب الحمام والأغراض الموجودة فيه.

إعادة ترتيب الحمام والأغراض الموجودة فيه.
أبدء بإزالة كل متعلقاتك الشخصية من الحمام مثل المناشف، الملابس التي تحتاج لغسيل، الماكياج إلخ، ثم يمكنك إعادة هذه الأشياء مرة أخرى إلى الحمام ولكن بطريقة منظمة أكثر لكى يبدو الحمام متسعا.

الخطوة الثانية :

إرجاع جميع الأشياء التي أخرجتها

إرجاع جميع الأشياء التي أخرجتها
التفكير فى إذا ما كنت تحتاج إلى إرجاع جميع الأشياء التي أخرجتها من الحمام عند إعادة تنظيمه. على سبيل المثال، إذا كنت قد إعتدت على الإحتفاظ بجميع المناشف وكل الملابس التي تحتاج لغسيل على رف الحمام ولكن لديك خزانة خارج الحمام يمكنك تخزين بعض من هذه الأشياء بداخلها فمن الأفضل عمل ذلك بدل من إعادتها مرة أخرى إلى الحمام.

الخطوة الثالثة :

سلال تتناسب مع أرفف حمامك

سلال تتناسب مع أرفف حمامك
شراء سلال تتناسب مع أرفف حمامك لكى يتم تخزين أغراض الحمام بها والحفظ على كل شيء منظم وفى مكانه الصحيح. إستخدم واحدة لتخزين منتجات العناية بالشعر مثل ربطات الشعر، مجفف الشعر، مكواة الشعر..الخ، وأخرى لفرشاة الأسنان، سبراى الشعر، الشامبو والبلسم...وهكذا.

الخطوة الرابعة :

شراء أرفف وتركيبها بالحمام

شراء أرفف وتركيبها بالحمام
إذا لم يكن لديك أرفف بالحمام أو يوجد أرفف ولكن غير كافية فيمكن شراء أرفف وتركيبها بالحمام، وإذا لم يكن لديك مكان لتركيب هذه الأرفف يمكنك شراء واحدة من تلك التي توضع فوق التواليت وبذلك تحصل على مكان جيد لتخزين ورق التواليت الزائد، المناشف، وغيرها. هذه الأرفف تتوفر بألوان وتصاميم متنوعة لذا إحرص على إختيار ما يناسبك منها.

الخطوة الخامسة :

إستعمال أغراض لا تشغل حيز كبي

إستعمال أغراض لا تشغل حيز كبي
إستعمال أغراض لا تشغل حيز كبير فى الحمام مثل مجففات الشعر أو أدوات الحلاقة التي تعمل بالبطارية أو يعاد شحنها فهذه الأدوات عادة لا تسبب فوضى وإزدحام فى الحمام.

الخطوة السادسة :

أركان يوضع عليها الصابون أو سائل الإستحمام.

أركان يوضع عليها الصابون أو سائل الإستحمام.
شراء أرفف أو أركان يوضع عليها الصابون أو سائل الإستحمام. هذه الأشياء تأتى بإشكال وأحجام مختلفة، منها ما يتدلى فوق الدش مباشرة ومنها ما يوضع بالحائط وغيرها من أشكال تساعدك على توفير مساحة فى حمامك وجعله أكثر إتساعا.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo