كيف تجعل شقة صغيرة تبدو اكبر
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تجعل شقة صغيرة تبدو اكبر

10898284 1546545672250085 2024272776542364515 n

هل سبق وأن شعرت ذات مرة بأن شقتك صغيرة جدا؟ أو ربما أصغر مما تحب؟ لا داعي لأن تشعر بالضيق لأن هناك العديد من التكتيكات التي يمكنك إستخدامها لكى تجعل شقتك الصغيرة تبدو كبيت واسع ومريح.

التخلص من الفوضى:

التخلص من الفوضى:
إذا كنت تعانى من ضيق المساحة فأول خطوة لكى تتغلب على ذلك هي أن تصبح منظم فكلما كانت كل أغراضك مرتبة بدقة وفى أماكنها الصحيحة فحينها سوف تشعر بإتساع فى المكان. جرب إستخدام الأرفف ودواليب التخزين المثبتة بالحائط للحصول على أقصى مساحة فارغة لديك، فأى شيء يمكن إستخدامه لأغراض متعددة سوف يساعد على جعل شقتك أكثر تنظيما وإتساعا.

الخطوة الثانية :

تزيين الشقة بألوان ناعمة ورقيقة.

تزيين الشقة بألوان ناعمة ورقيقة.
تستخدم الألوان الداكنة والدافئة عادة لجعل المنزل دافئ وحميمي أكثر، ولكن هذه الألوان مع الأسف تجعل الغرف تبدو أصغر، لذا لكى تجعل شقتك تبدو أكثر إتساعا إستخدم ألوان خفيفة وهادئة مثل درجات الأزرق والأخضر الناعمة، وأى لون أخر خفيف وهادئ سوف يفي بالغرض أيضا.للحصول على التأثير الأمثل، إستخدم نظام أحادى اللون لكل ديكورات الشقة. إذا كان بإمكانك طلاء شقتك فحينها أيضا يجب أن تتأكد من إستخدام ألوان خفيفة أيضا لأن الحوائط المطلية بطلاء فاتح يكون لها أكبر الأثر فى إعطاء إحساس بالإتساع للشقة.

الخطوة الثالثة :

توسيع مساحة الأرضية

توسيع مساحة الأرضية
عن طريق تحريك قطع الأثاث بعيدا عن الطريق وإزالة الأثاث الغير ضروري من الشقة بأكملها. عدد قليل من قطع الأثاث المفيدة والكبيرة سوف يجعل المكان يبدو أكثر إتساعا. قم بنقل الأثاثات الطويلة وضعها مستندة على الحوائط. عندما تملئ شقتك بالعديد من قطع الأثاث الصغيرة فسوف تلتهم مساحة المكان وتجعله يبدو مزدحم وضيق. الهدف النهائي هنا هو أن تعمل على إظهار أكبر مساحة ممكنة من أرضية المكان. إذا كان بإمكانك شراء أثاث جديد فحينها ركز على شراء قطع تسمح بوجود فراغ تحتها لكى تجعل المكان يبدو أكبر.

الخطوة الرابعة :

إستغلال الإضاءة لصالحك.

إستغلال الإضاءة لصالحك.
الحجرات المضاءة جيدا سوف تجعل شقتك تبدو أكبر وأكثر إتساعا. استخدم إكسسورات تنبعث منها الإضاءة وتعكس الضوء الساقط عليها، لمبات السطح والمائدة قد تستهلك مساحة كبيرة جدا ولكن الإضاءة المثبتة بالحائط قد تعطى إضاءة زائدة وإتساع للمكان، كذلك المرايا المعلقة على الحوائط فى مواجهة النوافذ تعكس الإضاءة للداخل وتعطى مساحة أكبر للمكان .

الخطوة الخامسة :

إزالة الحوائط الغير ضرورية لزيادة مساحة المكان.
إزالة الحوائط الغير ضرورية لزيادة مساحة المكان.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo