كَيفَ تتخلّصُ مِنْ النملِ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كَيفَ تتخلّصُ مِنْ النملِ؟

كيف تتخلص من النمل

ابدا بالأقلّ ضرراً. إقتلْ أثرَ النملةَ بالماءِ الصابونيِ أَو منظف بيتي. إخلطْ  طُعم سمِّ (بورق، ماء، وسُكّر) وَضعَه بالخارج. بدلاً عن ذلك،  املا الفراغ الذى يصل فيه النملِ، أَو استخدم مبيدا . إذا تَحتاجُ لمُعَالَجَة  عُشّ، ركز على قتل مصدرِها: الملكة.

الطريقة الاولى

قتل النمل

قتل النمل أحياناً ضرورة عندما عِنْدَكَ غزو من النمل وليس هناك نهاية قريبة. هو الخيارُ أقلّ رغبة لَكنَّه يجب أنْ يؤخذ بنظر الإعتبار عندما يكونوا في البيتِ بشكل ثابت.

الخطوة الاولى :

إعتبرْ رحيلهم على الأقلّ أكثر ضرراً .

إعتبرْ رحيلهم على الأقلّ أكثر ضرراً
. لَيسَ فقط هذا المراهنِ لصحتِكَ لَكنَّه أرحمُ أيضاً للبيئةِ.

الخطوة الثانية :

إقتلْ أثرَ النملةَ.

خَطّ النملِ يُمْكِنُ أَنْ يُتعاملَ معه عملياً وبسرعة لِكي يَقْتلَ أولئك في الخَطِّ ويَرْدعُ أيّ آخرون مِنْ المُوَاصَلَة بإتّباع الأثرِ. هو موصّى بهُ ان يبدا يُحدّدُ مكان نقطةَ الدخولَ أولاً ويَخْلقُ مانع مباشرة، مثل خَطّ هلامِ النفطِ، او شريطَ أَو قناةِ، لان النمل يتوقف بالخارج باستعمال المدخلَ.
ثمّ، جرب أحد الطرقِ التاليةِ لكى تَتعاملَ مع أثرِ النملةَ:
اخفض إسفنج إلى الماءِ الصابونيِ. ببساطة امْسحُ اثرالإسفنج ، وجمع النملِ. إشطفْهم وضعهم أسفل البالوعةِ. التشطيف والتكرار في أحيان كثيرة حسب الحاجة حتى يكون كُلّ النمل أُزيلَ.
رشّْ الأثر با لمنظفِ المتعدّد الأغراضِ أَو استخدم المبيض. إمسحْه لاعلى باستخدام منشفةً ورقيةً مبللة . رش العُشِّ يُمكنُ أَنْ يَكُونَ فعّالاَ، لَكنَّك تُريدُ حقاً أَنْ تَتأكّدَ بأنّك تقضى عليهم جميعا،قتل جزء من المستعمرة يمكن يشجع بعض منهم ليؤسس مستعمرات جديدةوالذى يتسبب بنتيجة عكسية بالنسبة لك .

الخطوة الثالثة :

إسحقْ او ابعد الكشّافين.

إسحقْ او ابعد الكشّافين.
تُرسلُ المستعمراتُ نملَ مفرد بإنتظام لفحص مصادرِ الغذاءِ. إذا تَرى نملةَ فرديةَ تَتمشّى عبر منضدتكِ الصغيرةِ، لا تسْمحُ لها بالعودة إلى العُشِّ حيِّه. هى سَتخبرُ المستعمرةَ حيث سَكبتَ عصيرَ التفاح. إذا جَعلتْها الكشافةَ تَعُودُ إلى العُشَّ وأعادتْ بَعْض الأصدقاءِ، هم سيتبعون أثر الرائحةِ،. مالم أنت مستعدّ لمُضَايَقَتهم، وقْتلُهم كُلّهم بسرعة.

الخطوة الرابعة :

إستأصلْ النملَ من مخزنِكَ أَو فضاءِ دولابِكَ الآخرواتخذ موقفا معاديا بطريقة جيدة ِ.

أنت سَتَحتاجُ لإسْتِعْمال طُعمَ سمِّ جذّابِ حتى يحدث إنطِلاق النملِ ب"المُتَعِ" الجديدةِ مِنْ مهماتِ غذائِهم المُتَعقِّبةِ. خَلْط المسحوقِ أَو البورقِ الحامضيِ البورونيِ بالماءِ والسُكّرِوهو الطُعمُ الأكثر شيوعاً [1] يُؤثّرُ حامضُ بوروني على النملِ خارجياً (عندما في شكلِ المسحوقِ؛ مشابهة لأرضِ ) وداخلياً (عندما يبتلع) [2] وصنع خَلِيْط مِنْ ماءِ (كأسِ 1)، كأسان بهم سكر، ملعقتي طعام من حامض البورونيِ [3]

الخطوة الخامسة :

أنت يُمْكِنُ أَنْ تَخْلطَ زبدة مخلوطة بالفستقَ أيضاً.

أنت يُمْكِنُ أَنْ تَخْلطَ زبدة مخلوطة بالفستقَ أيضاً.
حيث شهوةُ النملِ تعتمد على حاجاتِ المستعمرةِ (أحياناً يُريدونَ الحلويات، أحياناً يُريدونَ شيءَ زيتيَ)، [5] زوّدُ بكلاهما حتى تزداد الاحتمالية بأنّهم سَيَأْخذونَ الطُعمَ. ذات مرة سيلتهمون كل شىء، ازلُ كُلّ الطُعم الذي قَدْ يَفْقدُ سمَّه عندما يحدث تَجاوزَ، لكنه ما زالَ يَجْذبُ النملَ. أنت لا تُريدُ جَذْب المستعمرات المجاورة .

الخطوة السادسة :

نظف مكان النملِ.

الرشّ قليلاً بمسحوق بودرةِ أَو أرضِ دياتومى للقضاء عليهم في النفاياتِ حيث تَتخلّصُ مِنْهم. هذه الخطوةِ الثانيةِ مهمةُ لتَأْكيد بأنّك لا تُزوّدُ النملَ بمنزل جديد داخل مكنستكَ الكهربائيةِ.

الخطوة السابعة :

صنع خَلِيْط من كحولِ الدلك وصابونِ وصحنِ وماءِ.

صنع  خَلِيْط  من كحولِ الدلك وصابونِ وصحنِ وماءِ.
احصل على قنينة رذاذِ، وتأكّدُ من غَسْله جيداً، وضِعُ حوالى ملعقة شاي مِنْ كحولِ الدلك وحوالى ملعقة شاي و نِصْف صحن من الصابونِ . ثمّ اَمْلأُ قنينةَ الرذاذَ بالماءِ حول بوصةِ (2.5 سنتيمتر) بعيداً عن القمةِ واغلقُه بشدّةً. هزّْ القنينه حتى تبْدأُ الفقاعات بالظُهُور وبعد بأَنْك مستعدّ للرَشّ! بسبب الكحولِ في القنينه او الزجاجة، والنمل سوف يبعد منه.

الخطوة الثامنة :

أصبحْ "وصول عميق" (المعروف باسم "مبيد"

هذا يؤدى إلى قتلِ النمل ل6 إلى 8 شهورِ، بالاضافة لوجود جانب سلبي بأنّك يَجِبُ أَنْ تَبتعدَ عن المكانِ لتُدخّنُ فى أي مكان مِنْ بضعة ساعات إلى بضعة أيام. ابحث على الإنترنت بحثاً عن مراجع للمُنتَجِ وإستفسرْ في مخازنِ تحسين المنزلِ المحليّةِ. تأكّدْ من انك تَعْرفُ حجمَ المكانِ الذى تَحتاجُه للتَدْخين. إذا أنت قلق بشأن إستعمالِ المواد الكيمياويةِ الضارّةِ فعلاً في بيئةِ المنزل ، هذه الطريقة ليست لَك ولا يَجِبُ أَنْ تستعملها، إذا عِنْدَكَ الأطفالُ، الذي يؤثرعلى نظام مناعتهم .

الطريقة الثانية

: إخْتياَر العُشِّ أَو مخبأ النمل

هذا الخيارُ أقلّ توصية -- فالنمل لَهُ مكانُ مهمُ في عِلْمِ بيئة حديقتِكَ والصحةِ العامة البيئيّةِ -- يُحطّمونَ عدد لا بأس به من حشراتِ الحديقةِ. إزالة كُلّ النمل بالكامل يُمْكِنُ أَنْ يُزعجَ التوازن الدقيقَ، ناهيك عن "عِيشُ بتشوش واترك الآخرين يعيشون" . على أية حال، يَجِبُ أَنْ يُريدُالنمل غذاءاً أَو يُوافقَ على السكنِ في أماكنِ لعب ساحتِكَ أَو داخل بيتِكَ، أنت سَتَحتاجُ لإزالتهم. هنا بَعْض الطرقِ المُقترحةِ.

الخطوة الاولى :

حدّدْ مكان العُشَّ.

حدّدْ مكان العُشَّ.
إذا يُمْكِنُ أَنْ تَجدَ المصدرَ، بعناية بحفر / ثْقبُ التربةَ وتتخلّصَ من عِدّة غالونات مِنْ الماء المغلي إلى العُشِّ. الذي يَجِبُ أَنْ يَعتني بكامل المستعمرةِ.

الخطوة الثانية :

حاول حَلّ منزلى.

. إخلطْ جزء من زيت الكافورِ ب9 أجزاءِ من الكحولاً (كحول أثيلي الذي لَهُ مادة كيمياوية )، قَدْ يَكُون كحول مثيلي الذي يَحتوي على سمّاً كحولِيا غيرِ صالح للشرب.

الخطوة الثالثة :

إقتلْ الملكةَ.

إقتلْ الملكةَ.
أفضل طريقِة للتَخَلُّص مِنْ النملِ أَنْ يُحطّمَ مصدرَهم وهو : ملكة النملةَ. فهى تُنتجُ عدد كبير مِنْ النملِ ورغبتها القاتلةِ يُبيدانِهم؛ إذا أنت يُمْكِنُ أَنْ، تجِدُ وتَقْتلُ الملكةَ داخل عُشِّ النملةَ. هي خجولُة وسَتَختفي في القاعِ. هذه الطريقةِ لَمْ يوصي بها، الا إذاكان النملِ عدواني و/ أَو لدغة.

الطريقة الثالثة

إبْقاء بيتكَ نظّيفُا.

ابذل قصارى جهدك لمنع إعادةِ دخول النملةِ بإبْقاء البيتِ خال مِنْ النملةِ . تَطهير الغذاءِ والبقايا الجذّابةِ الأخرى فهو جزءُ مهمُ للتَخَلُّص مِنْ النملِ مِنْ البيتِ ويَبقيانِهم خارجاً.

الخطوة الثانية :

المسح بأسفل كُلّ الاسطح.

المسح بأسفل كُلّ الاسطح.
المناضد وكونترتوب يَجِبُ أَنْ يُرْشّا بإنتظام ويُنظّفانِ مَع مادة قاصرة معتدلة أَو خلِّ.

الخطوة الثالثة :

حافظ على قمة النظام والنظافةو تنظيفكَ المنتظمِ.

الكنس، المسح، والكنس بالمكنسة الكهربية بإنتظام.

الخطوة الرابعة :

حافظ على الحوض نظيفا .

حافظ على الحوض نظيفا .
. تجنّبْ تَرْك الصُحونِ القذرةِ والماء الراكدِ للنملِ ليشُرْب ولا تضِعُ غذاءَ في البالوعةِ. إزالة جميع المخلفات والتخلص منها في بالوعة بأسرع ما يمكن .

الخطوة الخامسة :

وضع اطباق أغذية الحيوانات الأليفة في وعاء أكبر قليلا..

أضفْ بَعْض الماءِ إلى الطاسةِ الأكبرِ، اصنع خندق مائي حول الغذاءِ المحبوبِ حتلى لا يَستطيعُ النمل العُبُور بسهولة. أعدْ ملئه بإنتظام.

الطريقة الرابعة

: رَدْع النملِ مِنْ رغبته لدُخُول البيتِ.

أفضل طريقِ للتَخَلُّص مِنْ حشرة بالبيتِ أَنْ تَمْنعَه من مستويِ الذي يَعتبرُ بيتَكَ هدفَ سهلَ. لِذلك، الرَدْع بؤرة أساسية لكُلّ صاحب بيت فعلاً معرّض لإحتلالِ النمل.

الخطوة الاولى :

حَصّنْ بيتَكَ.

منذ بداية نملِ صغير جداً، هم يُمْكِنُ أَنْ يَجدوا آلافَ المداخلِ الصغيرة جداً إلى سكنِكِ. بعض مِنْ هذه سهل لتَمييز، بينما آخرون فقط سَيُكتَشفونَ حينما يكون هناك إستعراض النملِ وَزْحفُ خلال مدخلِ النملةِ .

الخطوة الثانية :

الإستعمال سدادة .

الإستعمال سدادة .
. سمكرالنوافذ ، والأبواب وأيّ شقوق التى يَزْحفُ النملَ من خلالها . فائدة إضافية للقيام بذلك هي أفضل التحكم في درجة الحرارة وخفض فواتير الطاقة. بالاضافة الى ذلك، انها واحدة من أقل الطرق المحفوفة بالمخاطر عندما الأطفال أو الحيوانات المصابة.

الخطوة الثالثة :

خط المداخل مع المواد .

. الملح والطباشير وبودرة للأطفال والتلك يمكن أن ينتشر تحت الأبواب، بالقرب من النوافذ والجدران.
نضع في اعتبارنا أن هناك مخاوف من التسبب في السرطان المحتمل لللتلك
احصل على طُعمَ نمل مثل طُعمِ نملةِ خبيرِ الأطعمة السائلِ الذي يُقلّدُ إفرازاتَ اليَرَقَاتَ الحلوّةَ. لأفضل النَتائِجِ استعمل طعومَ النملةِ السائلةِ مَع مُطْعِم نملةِ سائلِ مثل نملةِ كيلومترَ طاعمِ النملةِ السائلِ. طعوم النملةِ السائلةِ يُمْكِنُ أَنْ تُوْجَدَ تحت الأسماءِ المُخْتَلِفةِ في البلدانِ المختلفةِ.
اجعل منزلك نظيفا حتى من الخارج ، مثل رمي العناصر القديمة أو الأوراق قبل أن تبدأ إبادتها. كما النمل سوف يختفي بالاسفل ممكن في أي مكان، و اذا كنت تعتقد أنك قد قتلت منهم حقا، فالواقع ليس كذلك!
نظف نفسك وحيواناتك الأليفة. تأكد من ترك أي علب الصودا الفارغة بالخارج والحفاظ على الغرف أنيقة مرتبه .
يَحبُّ النملُ اليَرَقَاتَ والحراشف، أَو بشكل مُحدّد أكثر، المواد السكّرية الحلوّة هذه حشراتِ تُنتجُ. عالجْ نباتاتَ في الهواء الطلقَ لليَرَقَاتِ وقِيسي أثناء الشهورِ الربيعيةِ والصيفيةِ (متى يكون وفير)
إذا النملِ في نفاياتِكَ، تأكّدُ بأنّك تَبقي النفاياتَ خارج.
تَقترحُ العديد مِنْ المصادرِ حول الويبِ إستعمال cornmeal لقَتْل النملِ؛ بينما حسابات قصصية تُشيرُ إلى النجاحِ أحياناً بهذه الطريقةِ، حسابات أخرى تَقترحُ بأنّها فعّالُ فقط في عَرْقَلَة الآثارِ وأعشاشِ النملِ، لَيستْ في الحقيقة إسْتِئْصالهم.
إذا أنت في حاجةِ بسرعة، اومأزق مؤقت، رذاذ مطهرِ متعدّد الأغراضِ مثل Lysol أَو Windex يَعملانِ بشكل عظيم مِنْ تَسَمّم وقتل نملِ في ظرف دقائق. على أية حال، يَكُونُ جاهز لتنظيف إنتشارالنمل طويلِ نسبياً وعريضِ من المحتمل. هذه الأعمالِ الوحيدةِ عموماً مرئيةِ / أَو نمل سطحي فيسهلِ لوُصُول الأماكنِ، وسوف لَنْ يَعمَلُ كثيرُا لإيذاء المستعمرةِ بنفسه من بعد تَضَاءُل أعدادِه.
رشِّ في التلالِ الصغيرة جداً. يَأْكلونَهم الذي يسبب الإنتِفاخ، وهم يَمُوتونَ.
صبّْ مسحوقَ نملةِ في الفتحاتِ الرطبةِ والمُظلمةِ، اوحافات الحيطانِ أَو الخزاناتِ حول بيتِكِ. لاحظ انك يَجِبُ أَنْ تُطبّقَ مسحوقَ قاتلِ للنمل فقط في تلك المناطقِ . (اقَرأَ الأوامرَ على قنينةِ المسحوقِ، إذا أنت غير متأكد. ).
كُنْ حذراً بينما تستخدم الموادِ الكيميائية كما هم يُمْكِنُ أَنْ يَآْذوك أيضاً. حاول أَنْ لا تَتنفّسَهم وابعد الحيوانات الأليفة حينما أنت تَرْشُّ أَو تَستعملُ المواد الكيمياويةَ.
لا تُستعملْ أيّ مُنتَجات بغيضة أو رش أَو مواد قُرْب مناطقِ طعومِ النملةِ طُبّقتْ. النمل سوف لَنْ يَذْهبَ قرب هذه المناطقِ وهذه سَتُعيدُ النملةَ وستكون عديمة الفائدةَ.
إستعمال دحروجة نسيج كتاني للتَطهير طريقة سريعة وبشكل كفوء.
الإستعمال في الغالب أيّ نوع رذاذِ التنظيف الكيميائيِ سَيُساعدُ على قَتْل النملِ.
إذا هناك نمل طائر، هناك من المحتمل مستعمرة جديدة في مكان قريب؛ أنت لا تَستطيعُ إتّباع الواحدِ ةالطائرةِ، لَكنَّهم يُشيرونَ إلى البعضِ يَتْركونَ العُشَّ القديمَ لإعادة إنتاج مستعمرة جديدة. إذا تَرى نملةً التي أكبر إلى حدٍّ ما مِنْ كُلّ البقية في مجموعتِها، هو قَدْ يَكُونُ ملكة جديدة أنتجتْ مِن قِبل مستعمرة كبيرة، يَنْظرُ لتَأسيس عُشّ جديد. الملكات عادة إثنان إلى ثلاث مراتِ أكبرِ مِنْ العُمّالِ، يَمتلكُ الأجنحةَ قبل تزاوج، ولَهُ بطونُ كبيرةُ جداً [8]
ازالة النباتات التي يُمْكِنُ أَنْ تَجْذبَ النملَ (نباتات فاونيا على سبيل المثال) أَو تُسيطرُ على اليَرَقَاتِ , whiteflies وحشرات أخرى التي تُنتجُ المنَّ (تَحبُّ يَرَقَاتَ الوردَ والياسمين البري). خفّضْ مصادرَ الرطوبةِ، بضمن ذلك التكثيفِ والتسرّباتِ [1]
الكنس، في أحيان كثيرة حسب الحاجة. حتى إذا كميةِ صغيرةِ، فالنمل لا يَهتمُّ، الى ما هم ياخذون يُمْكِنُ أَنْ يُصبحوا.
بَعْض الدِراساتِ صرحت بأنّ النملِ مُطْفَأ برائحةِ الفصوصِ.
السموم الحامضية البورونية قَدْ تَكُون أقل فاعلية في الطقسِ الأدفأِ؛ ويَعتمدُ على هذه فى الغالب أثناء ربيعِ.
إستعملِ القفازات و كمّامة تنفّس، إذا إستعمال أيّ مواد رَدْع نملةِ. في أحسن الأحوال، هم مهيّجاتَ؛ في أسوأ الأحوال، هم بهم سموم. هو مُستحسنُ أيضاً، إذا تم إستعمال مرشّاتِ فلا بد من لِبس نظارات الأمانِ الواقيةِ. إنّ الموادَ الأكثر فاعليةَ الواحدَة التي تُغلقُ ضدّ الوجهِ (الليس فقط ليس لإيقاْف المقذوفاتِ مثل نشارةِ الخشب عندما تَنْشرُ، بالرغم من أن أولئك سَيَكُونُ أفضل مِنْ لا شيءِ).
إتّصلْ بالحامضِ أَو البورقِ البورونيِ يُمكنُ أَنْ يَأخُذا تأثيرات سلبية [9] هو يُمكنُ أَنْ يَكُونَ مُزعِجَ إلى عيونِكَ؛ إذن لو أنَّ يَتّصلُ مَعهم، يَشْطفُ ويُريدُ رعاية طبيةَ، إذا تَستمرُّ الأعراضَ لأكثر مِنْ 30 دقيقة.
أبقِ كُلّ المواد والسموم لرَدْع النملةِ بالخارج وابعدها عن متناول الأطفالِ والحيوانات الأليفةِ. العديد مِنْ الموادِ سامّة جداً. هم يَجِبُ أَنْ يُبقوا بعناية في دولاب بعيد أَو أيّ مكان مُتَصاعِد. نفّذْ التعليمات.
زِراعَة النعناعِ حول بيتِكِ وحديقتِكِ قَدْ يَرْدعانِ النملَ، لكن النعناعَ يُمكنُ أَنْ يَكُونَ منتشرَ، ولذلك استشر محل بيع لوازم الحدائق واسع الإطّلاع قبل زِراعَته مباشرة في الأرضِ.

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo