كيف تتجنب أخطاء تشتطيب الشقة او المنزل ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتجنب أخطاء تشتطيب الشقة او المنزل ؟

 كيف تتجنب أخطاء تشتطيب الشقة او المنزل

عند تشطيب شقتك قد تقع في أخطاء أو تواجه مشكلات بسبب عدم معرفتك بهذا المجال ويمكن أن تكون تلك مرتك الأولى , وهناك 5 أخطاء تجنب وقوعك بها أثناء ذلك .

الخطوة الاولى :

أن تقوم بالأتفاق مع الشخص الذى سيقوم بعملية التشطيب
يمكن أن تقوم بالأتفاق مع الشخص الذى سيقوم بعملية التشطيب على السعر المصنعية وخلافه دون الأتفاق على طريقة العمل والتسليم ومعاده ,وفى تلك الحالة ستواجه مشكلات من نوعية :
-ليس هذا المتفق عليه.
- إن حاولت التدخل في كيفية قيامه بالعمل او بعض التعديلات لن يسمح لك .
-إن وجد أي عيب سيلقى اللوم على "عيب في السقف,محارة الحائط,.......وغيرها".
- إن أردت الأستلام بالكشاف سيحاول تزويد السعر .

الخطوة الثانية :

تكتشف عيوب في البورسلين بعدما قمت بتركيبه ولاتدرى ما سبب تلك العيوب هل هي من الشخص الذى قام بتركيبه أم أنه موجودة في البورسلين نفسه , لذلك من المفروض أن يقوم الحرفى"الصنايعى" قبل البدء في التركيب بفرز الكميات الموجودة سواء من البورسلين أو السيراميك , لأنه يوجد أحتمال كبير في وجود عيوب به مثل "درجة اللون مختلفة في بعض الأجزاء , يوجد كسر فرق في المقاس 3 او 2 ملم,... " , ولانترك المجال للمشاكل مع الحرفى والأشياء التي توجد بها مشاكل يتم إرجاعها للشركة المنتجة .

الخطوة الثالثة :

مشكلة السباكة
مشكلة السباكة مع أعمال السيراميك ,وفي هذا اللينك شرح اكثر لتلك الغلطة وكم يمكن أن تكلفك من خسائر .
Www.fb.com\arcland2

الخطوة الرابعة :

من المشاكل التي يمكن أن تواجهك هي أن ينهى النقاش عمله قبل أن تقوم بتشطيبات الكهرباء وتركيبت الأسبوتات وغيرها , لأن أكثر ما يبين ويفضح عيوب النقاشة هي الإضاءة على الحائط , فيجب أن تقوم بإستلام أعمال النقاشة على لمبة أو أن تقوم بتركيب السبوتات أثناء وجود النقاش , وإيضا حتى يعالج المشكلات التي تحدث في النقاشة بعد تركيب الكهرباء والمفاتيح , ويجب تنبيه الحرفى بذلك قبل البدء في العمل .

الخطوة الخامسة :

لصق السيراميك
استخدام جبس في مونة لصق السيراميك من المشكلات التي تواجهك بعد الأنتهاء من عمل التشطيبات , حيث يقوم الحرفى بإستخدام جبس بالمونة حتى تتماسك بسرعة وينجز هو عمله ولكن بعد فترة ستجد أن السيراميك سيتفكك ويتكسر بمفرده أو بمجرد تثبيت مسماربه وخصوصا سيراميك الحمام , وكذلك يجب الإنتباه للسباك حتى لا يستخدم جبس في مونة تقفيل شغل التأسيس.
في البورسلين بالأخص يبدأ الحرفى "الصنايعي" بالتركيب بعد الفرز وبع أن يتم 6أو 7 متر سيظهر العمل فإن كان به أي شيء غير مضبوط ووجدت أن العيب في البلاطة قم بالإتصال بالشركة وسيأتى من يرى المشكلة فإن تأكد أن العيب من المنتج يقوموا بالتعويض أو الإبدال حسب نظام الشركة ويجب تأكيد ذلك عليهم عند الشراء , وإن أتضح أن المشكلة في شغل الحرفى قم بإحضار شخص غيره.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo