خمس طرق للتخلص من البعوض ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

خمس طرق للتخلص من البعوض ؟

خمس-طرق-للتخلص-من-البعوض

تعتبر الحشرات المزعجة امر منتشر في كل العالم .الذباب والبعوض والنمل موجودة في كل منزل تقريبا . فعدد قليل من الحشرات المزعجة يمكنك التخلص منها مثل البعوض (الناموس ) . هاك بعض الخطوات عليك القيام بها بعد التخلص من الحشرات حتي تمنع عودتها اليك مرة اخري .والتخلص من الحشرات يكون بطريقة بسيطة مثل عمل مصيدة او صب بعض الامونيا .

اتبع احد هذه الخطوات اذا اردت التخلص من البعوض :

*اذا كان لديك امونيا اوخل وبيكنج صودا ,يمكنك قتل البعوض في مصارف المياه الخاصة بك .

*اذا كان لديك خل تفاح وبرطمان زجاجي , يمكنك صنع مصيدة بعوض .

*اذا كان لديك خمر وصابون سائل ,يمكنك عمل فخ للبعوض .

* اذا كان لديك صابون سائل به رائحة الليمون , يمكنك رش النباتات الخاصة بك .

الطريقة الاولى

التعامل مع البعوض في المصارف والاحواض

الخطوة الاولى :

التخلص من البعوض باستخدام غاز الامونيا

التخلص من البعوض باستخدام غاز الامونيا
اذا اردت قتل اي حشرات (مع بيضها ويرقاتها ) تعيش في مصارف المنزل او المكان الخاص بك , ببساطة صب كمية صغيرة من الامونيا الي الحوض سيزيل هذا كل اثار البعوض . عليك ترك الامونيا حتي تجف قبل استدام الحوض مرة اخري فهي ضارة للانسان .

* كبديل لغاز الامونيا كريه الرائحة ,استخدم صودا الخبز (بيكنج صودا ) في الحوض والمصارف واضف عليه كوب من الخل الابيض سيحدث فوران قليل بعض الشئ . اتركه بعض الوقت قبل فتح الماء .

الخطوة الثانية :

احرص علي اغلاق غطاء الصرف

الخطوة الثالثة :

لا تقوم برمي الطعام او الزيوت في البالوعة او الصرف

لا تقوم برمي الطعام او الزيوت في البالوعة او الصرف
لا تقوم برمي الطعام او الزيوت في البالوعة او الصرف , حتي لا تجذب اليك البعوض والحشرات . قم بالتاكد من غلق الصرف , فهذا الامر لا يسبب لك عناء .

الطريقة الثانية

مصيدة البعوض ( الناموس )

الخطوة الاولى :

اصنع مصيدة للبعوض بنفسك

من احد الطرق السهله والرخيصة للتخلص من البعوض هي المصيدة وذلك باستخدام برطمان زجاجي او علبة زجاجية (خاصة برطمان ميسون ) . مع ملئها بخل التفاح . ينجذب البعوض بشدة لرائحة الخل . بعد ملء الااء بالخل قم بعمل ثقوب في الغطاء بدبوس او مسمار . اترك الاناء في الاماكن المتواجد فيها البعوض عادة . علي سبيل المثال المطبخ او مكان تناول الطعام , يمكنك عمل اكثر من مصيدة لتوزيعها في عدة اماكن ان لزم الامر

*سوف يطير البعوض فوق البرطمان ولن يغادر المكان سيصبح البرطمان ملئ بالبعوض ولن تلاحظ بعد ذلك اي منها مرة اخري , تخلص من الجرة وبذلك تكون قد تخلصت من مشكلة البعوض .

*اذا لم يكن لديك خل تفاح فاستخدم اي نوع خل , الخل الابيض جيد ويفضل اضافة بعض من الصابون السائل ذو رائحة الليمون سيجذب هذا البعوض بالتاكيد .وبديل ذلك تقطيع بعض الموز او وضع قشر الموز مع الخل .

*اذا لم يكن لديك برطمان بغطاء . يمكنك قطع زجاجة الصودا , علي ان تجعل الجزء العلوي كقمع فوق ما تبقي من الزجاجة الصقهم ببعض للتامين .

الخطوة الثانية :

صنع فخ من الخمر والصابون السائل

صنع فخ من الخمر والصابون السائل
احصل علي وعاء صغير مثل (كأس زجاجي ) .
اسكب فيه بعض الخمر حوالي 3/4 الاناء . هذه وسيلة رائعة لاستخدام ما يتبقي من الخمر في نهاية الزجاجة .
اضافة قليل من الصابون السائل وحركه برفق .
اترك الاناء خارجا , سوف ينجذب البعوض الي الخمر وسيحاول ملامسة سطح الاناء ولكن الصابون السائل يكسر توتر سطح الخمر . وبسبب ذلك ستقع الحشرات في الاناء مباشرة وتغرق .

الطريقة الثالثة

منع البعوض من العودة مرة اخري

الخطوة الاولى :

تخلص من غذاء البعوض

تخلص من غذاء البعوض
مثل باقي الحشرات , البعوض يتغذي بشكل اساسي علي بقايا الطعام الذي يترك في الهواء الطلق . وانسب حل لمنع البعوض هو عدم توفير غذاء له في الاول . عن طريق تنظيف المطبخ وغرفة الطعام بانتظام والتخلص بسرعة من بقايا الطعام والطهي . يمكك منع البعوض من التواجد في منزلك قبل ان يصبح مشكلة .

*عند تخزين الطعام , تأكد من انه في اناء محكم الاغلاق في الثلاجة او خارجها . قم بوضع الفاكهة في الثلاجة . حتي لا تذبل وتجذب البعوض .

*لا تترك الاطباق الوسخة في الحوض وبقايا الطعام عالقة بها فذلك سيجذب البعوض . وقم بغسل الاطباق بعد الاستعمال مباشرة مع تجفيفها بمنشفة جافة ونظيفة .

الخطوة الثانية :

تغطية صناديق القمامة

يمكنك منع تواجد البعوض في منزلك من خلال المحافظة علي غلق صناديق القمامة والنفايات ,فتركها مفتوحة يعني جذب الحشرات اليها,فهي تشم رائحة القمامة والنفايات .فحافظ علي ان تكون الصناديق مغلقة حتي لاتسمح لتلك الحشرات بالتواجد والعيش في الصناديق والمنزل .

• تجنب ابقاء اكياس القمامة داخل المنزل في المساء , قم بجمع الاكياس ووضعهم خارج المنزل في صندوق القمامة وتاكد من غلقه .
• حافظ علي نظافة حاويات القمامة في منزلك باستمرار وخصوصا اغطية الحاويات والارضيات والاسطح واستخدم في النظافة المواد المطهرة والمبيضة (الكلور ) .

الخطوة الثالثة :

لا تفرط في المياه المستخدمة في ري النباتات المنزلية

لا تفرط في المياه المستخدمة في ري النباتات المنزلية
بعض انواع البعوض تفضل التواجد في مياه النباتات ثم تضع بيضها في التربة .يمكنك منع هذا الامر بعدم زيادة المياه عن معدلها الطبيعي , وتاكد من تواجد صرف ملائم للنباتات .

الخطوة الرابعة :

تحقق من الابواب والنوافذ

اذا حدث ولاحظت وجود الحشرات او البعوض خارج المنزل , تاكد من غلق الابواب والنوافذ وانه لا يوجد بهم ثغرات او فتحات يدخل منها البعوض والحشرات ,واذا اضطررت الي فتحهم فاستخدم { (فلاي سكرين ) وهي ابواب ونوافذ مصنوعة من السلك الشبكي لتمنع دخول الحشرات وتوفر الضوء والتهوية } .

الخطوة الخامسة :

احترس من الرطوبة

احترس من الرطوبة
كما علمنا ان البعوض يفضل الاماكن الرطبة , فعليك الانتباه من ترك اي مكان به رطوبة مثل: زوايا المطبخ والاماكن الاخري , امسح هذه البقع وجففها باستمرار باستخدام الكلور او اي مطهر اخر . مع عدم ترك المناشف والفوط او الملابس رطبة . وايضا عدم ترك السجاد الرطب ضعهم في الاماكن المشمسة لتجفيفهم .

الطريقة الرابعة

كيفية التعامل مع البعوض الموجود في النباتات

الخطوة الاولى :

التعامل مع النباتات المنتشر بها البعوض

التعامل مع النباتات المنتشر بها البعوض
بعض انواع البعوض ينجذب للنبات الرطب في المنزل ليضع بيضه في التربة . ولتخلص من البعوض الموجود في النباتات اتبع هذه التعليمات : توقف عن سقي النباتات حتي تلاحظ جفاف مقدار 2 انش من سطح التربة ,سيسبب هذا الجفاف موت بيض ويرقات البعوض الموجودة . سيبدو لك حزن النبات الجاف وذبوله ولكن سرعان ما يسترد حيويته بعد استئنافك لسقيه مرة اخري .

الخطوة الثانية :

اصنع رذاذ للبعوض بخلط الصابون السائل ذو رائحة الليمون مع الماء في بخاخة

اصنع رذاذ للبعوض بخلط الصابون السائل ذو رائحة الليمون مع الماء في بخاخة
قم برش النبات كله والاوراق والسيقان بهذا الخليط .

• اترك هذا الخليط علي النبات لمدة ساعة او ساعتين , سوف يقضي ذلك بالتاكيد علي البعوض . ثم قم برش النبات بالماء لتزيل اثر الصابون حتي لا يتضرر .

الخطوة الثالثة :

اذا قمت بكل هذه الخطوات ومع ذلك لاحظت وجود بعوض ما زال حيا ستحتاج الي وضع النبات في تربة جديدة

الطريقة الخامسة

رش البعوض

الخطوة الاولى :

استخدم رذاذ جاهز ومصنع

استخدم رذاذ جاهز ومصنع
هنالك العديد من منتجات الرذاذ المخصص للقضاء علي البعوض وعلي الحشرات , تجدها في السوبر ماركت . فقم ببساطة برش البعوض مباشرة او في الاماكن المتواجد فيها , سوف يقضي عليه علي الفور وعلي اي حشرات موجوده.
• تححق من التعليمات المكتوبة علي المنتج وان المكونات لا تضر بك او بالحيوانات الاليفة . وللاحتياط عليك التواجد انت وعائلتك واي حيوان اليف بعيد من مكان الرش حتي تختفي اثار المواد الكيمائية .

• عند ملاحظتك من اين ياتي البعوض ,قم باستخدام احد الطرق المذكورة في المقال , بغض النظر عن نوع البعوض الموجود .
• استخدم نصف كوب من بيرة الليمون مع بعض قطرات من الصابون السائل غير المعطر . واصنع اربعة من هذا الخليط ( الفخ ) وضعهم في ارجاء المنزل . وضع غاز الامونيا في مصارف الحوض لمدة ساعتين قبل شطفها بالماء . والنتيجة ستكون القضاء علي جميع البعوض واختفائها في الصباح التالي .
• قم بوضع النباتات المنزلية في كيس قمامة محكم الاغلاق واتركه لمدة ايام , وستجد بعد ذلك ان البعوض قد مات وان النبات ما زال بخير .
• قم بوضع معلقة من عصير الليمون وبعض ملمع الزجاج والنوافذ (الويندكس ) , سوف تسقط الحشرات في الفنجان وسوف تموت .
• اذا كان لديك كميات كبيرة من البعوض متشرة علي الحوض او علي القمامة , فيمكنك استخدام المكنسة الكهربائية لشفطهم دفعة واحده وبهذا لن يستطيعوا الهروب . وتعد هذه الطريقة هي الاسهل والاسرع فستغنيك عن المصايد السائلة ذات الروائح الكريهه او السامة . ولن تأخذ منك وقت طويل .

هذا المقال تم ترجمته من موقع wikihow يخضع هذا المقال لرخصة المشاع الابداعى 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo