كيف تتخلص من البعوض؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تتخلص من البعوض؟

كيف-تتخلص-من-البعوض؟

الحشرات المزعجة تنتشر فى كل جزء فى العالم ..يوجد الذباب , الناموس و البعوض بكثرة تقريبا فى كل العقارات بأمريكا. ولكن القليل من الحشرات مزعجة مثل البعوض. البعوض صغير ومزعج جدا, وعلى الرغم من أنه غير مؤذيا تماما, إلا أنه من المؤسف أن تراه  مترددا حول منزلك. ومن حسن الحظ أنه من السهل جدا التخلص منها وهناك العديد من الأشياء التى تستطيع أن تفعلها لمنعهم من أن يأتوا مجددا إلى منزلك. من السهل أن تعد فخ للبعوضة , أو تصب بعض من غاز الأمونيا فى المصارف. 

إذا كان لديك البعوض الذي تريد التعامل معه بشكل صحيح الآن، قد يكون لديك بالفعل كل ما تحتاجه في المنزل:

إذا كان لديك الأمونيا أو الخل وصودا الخبز، يمكنك قتل البعوض في المصارف الخاصة بك.
إذا كان لديك خل التفاح وجرة ميسون، يمكنك عمل فخ للبعوض.
إذا كان لديك النبيذ الأحمر والصابون السائل، يمكنك عمل فخ النبيذ.
إذا كان لديك الصابون برائحة الليمون، يمكنك رش النباتات الخاصة بك.

الطريقة الاولى

التعامل مع البعوض في المصارف والأحواض.

الخطوة الاولى :

استخدم غاز الأمونيا فى المصارف لقتل البعوض.

استخدم غاز الأمونيا فى المصارف لقتل البعوض.
لقتل البعوض(بالأضافة إلى بيضه ويرقاته) الذي يعيش فى المصارف, ببساطة ضع جرعة صغيرة من الأمونيا داخل الحوض. سيؤدي هذا إلى إزالة كل آثار البعوض بشكل فعال. ولكن تأكد فقط من ترك غاز الأمونيا للتمييع لعدة ساعات قبل استخدام الحوض مجددا, حيث أن الأمونيا غاز سام أيضا للأشخاص. وكبديل لغاز الامونيا ذو الرائحة الكريهة يمكنك وضع بضع معالق من صودا الخبر فى المصرف , ويتبعها كوب من الخل الأبيض. فهذا المزيج سوف يفور قليلا, ثم لابد من تركه بضع ساعات قبل استخدام الماء.

الخطوة الثانية :

الحفاظ على السدادة مغلقة فى المصرف.

الخطوة الثالثة :

لا تصب الخضروات وزيت الزيتون فى حوض مطبخك.

لا تصب الخضروات وزيت الزيتون فى حوض مطبخك.
هذا ربما يلتقط بعض البعوض الذي يتردد حول المصرف أو صناديق الزبالة.

الطريقة الثانية

فخ البعوض.

الخطوة الاولى :

قم بعمل فخ مصنوع بالمنزل للبعوض.

قم بعمل فخ مصنوع بالمنزل للبعوض.
طريقة واحدة سهلة للتخلص بنفسك من غزو العوض هو باستخدام فخ صنعته بنفسك سهل ورخيص للبعوض. البحث عن علبة مستخدمة أو جرة (الجرار المبنية خاصة تعمل بشكل جيد ) وملئه بخل التفاح. ينجذب البعوض للغاية لرائحة الخل. وبعد ملئ العلبة أو الجرة , سد الغطاء و سمكر الثقوب الصغيرة بمسمار . اترك الجرة فى المكان التى عادة تسكن فيه البعوض, على الأرجح المطبخ الخاص بك أو منطقة تناول الطعام. وإذا لزم الأمر فيمكنك عمل العديد من هذه الجرات وتركها فى مواقع متعددة.
- سيطير البعوض داخل الجرة ولكنه لا يستطيع أن يغادرها. بمجرد أن تصبح الجرة مليئة بالبعوض تخلص منها و ودع مشكلة البعوض.
- إذا لم يكن لديك خل التفاح, فاستخدام أي نوع خل آخر سيفى بالغرض. الخل العادى الأبيض يعمل جيدا, على الرغم من أنك قد ترغب في إضافة بضع قطرات من الصابون (يفضل برائحة الليمون) إلى جرة لجعلها أكثر جاذبية للبعوض. بديل آخر هو تقطيع القليل من الموز أو ترك بعض قشر الموز في الجرة.
- إذا لم يكن لديك أي جرة بغطاء متاحة, يمكنك جعل نوع آخر من فخ بقطع الثلث الأعلى من زجاجة الصودا و وضعه رأسيا في ما تبقى من الزجاجة لتشكيل أنبوبة. وللأمان اربطه بشريط.

الخطوة الثانية :

قم بعمل فخ النبيذ والصابون.

قم بعمل فخ النبيذ والصابون.
- الحصول على وعاء صغير.
- صب بعض النبيذ الأحمر.
- إضافة قطرة أو نحو ذلك من الصابون ويحرك برفق.
- اتركه . وبعد قليل ستجد انجذاب الالاف من البعوض للنبيذ. وهي تحاول الجلوس على سطح السوائل . وبسبب هذا، تقع البعوض مباشرة وتغرق.

الطريقة الثالثة

وقف البعوض من إعادة الغزو.

الخطوة الاولى :

التخلص من ما يتسبب فى زيادة البعوض.

التخلص من ما يتسبب فى زيادة البعوض.
مثل العديد من الحشرات فإن البعوض يتغذي أولا على بقايا الأطعمة التى تُترك مفتوحة. الحل الأمثل للتخلص من البعوض هو عدم إطعامهم فى المقام الاول. وذلك بتنظيف مطبخك و حجرة الطعام بانتظام والتخلص بسرعة من بقايا الطعام والطبخ, يمكنك منع البعوض من غزو منزلك قبل أن تصبح مشكلة.
-عندما تخزن الطعام, تأكد أنها داخل وعاء محكم وملفوف داخل خزان مغلق أو ثلاجة. احفظ الفاكهة فى الثلاجة , لكى تحافظ على نضاجتها و تحميها من انجذاب البعوض لها.
-لا تترك أبدا أطباق غير نظيفة على الحوض حيث أن بقايا الطعام الموجودة بها من الممكن أن تجذب البعوض. اغسل الأطباق فى الحال بعد الاستخدام وغطى حمالة الصحون بمنشفة نظيفة وجافة.

الخطوة الثانية :

غطى سلة اقمامة.

يمكنك منع البعوض من الغزو بتغطية القمامة وعلب النفايات الموجودة حول المنزل والعقار الخاص بك. إذا كانت صناديق القمامة الموجودة خارج منزلك مفتوحة فالحشرات يمكنها أن تكثُر بها وبالمثل سيتبع ذلك دخولها إلى منزلك. بتغطية القمامة , فأنت لن تعطى البعوض فرصة للحياة بالخارج على الطعام الذي تخلصت منه.
تجنب الاحتفاظ بأكياس القمامة فى منزلك حتى صباح اليوم التالى. اخرج كل القمامة كل ليلة وتاكد أن صناديق القمامة الخارجية مُغطاه.
نظف صناديق القمامة الداخلية بانتظام وامسح الغطاء والسطح بالسائل المُطهر (بليتش). السائل المُطهر سيقتل البعوض على الفور.

الخطوة الثالثة :

لا تفرط فى وضع المياه على النباتات المزلية .

لا تفرط فى وضع المياه على النباتات المزلية .
بعض أنواع البعوض تحب التردد على النباتات المنزلية ذات المياه الكثيرة وتضع بيضها على التربة. يمكنك منع حدوث هذا عن طريق ملاحظة التربة و التأكد من أنها رطبة. وأيضا التأكد من أن النبات يصرف الماء بكفاءة.

الخطوة الرابعة :

افحص الأبواب والنوافذ.

لو صادف وأنك لاحظت بعوض خارج منزلك, فعندئذ افحص كل الأبواب والنوافذ لكى تتأكد من أنهم مغلقين بدون أي فجوات التى ممكن أن يدخل البعوض من خلالها. إذا أردت أن تترك النوافذ والأبواب مفتوحة , استخدم النوافذ والأبواب الشفافة ذات شبكات ضيقة, وتأكد بان ليس بها ثقوب.

الخطوة الخامسة :

احترس من الرطوبة.

احترس من الرطوبة.
يحب البعوض الأماكن الرطبة للتكاثر, لذلك ابحث عن الجوانب الرطبة فى مطبخك و فى المناطق الأخرى بمنزلك. امسح بانتظام البقع الرطبة بالسائل المُطهر (بليتش) أو بأي نوع مُطهر آخر لمنع البعوض من الانتشار. لا تترك المناشف الرطبة أو ملابس متناثرة، وحافظ على السجاد والحصير في المناطق المشمسة لمنع الرطوبة من التطور.

الطريقة الرابعة

التعامل مع البعوض الذي على النباتات.

الخطوة الاولى :

التعامل مع النباتات المنتشر به البعوض.

التعامل مع النباتات المنتشر به البعوض.
بعض أنواع البعوض ينجذب للتربة الرطبة فى حاوية النباتات. وحتى أنها تضع بيضها عليه. هناك عدة طرق ممكن أن تفعلها للتخلص من البعوض وتحمي النباتات الخاصة بك. اولاً يجب أن تتوقف عن سقاية النبات الخاص بك حتى تصبح أعلى بوصتين من التربة جافتين. هذا سيجعل يرقات وبيض البعوض يجف ويموت. ولسوء الحظ, ربما يظهر أن النبات حزينا ولكن بمجرد أن تبدأ فى سقايته مرة ثانية يصبح جميلاً.

الخطوة الثانية :

قم بعمل بخاخة بعوض صناعة منزلية عن طريق خلط بضع حفنات من الصابون بريحة الليمون مع الماء فى زجاجة البخاخة.

قم بعمل بخاخة بعوض صناعة منزلية عن طريق خلط بضع حفنات من الصابون بريحة الليمون مع الماء فى زجاجة البخاخة.
انشر هذا بحرية على النبات—وعلى الأوراق , و على السيقان وعلى التربة.
اترك الرذاذ الذي تم وضعه على النبات لمدة ساعة أو اثنين , هذا لابد أن يقتل البعوض. وأنت ربما بعد ذلك تريد رش النبات بماء عادى لازالة الصابون , لتجنب تلف النبات.

الخطوة الثالثة :

إذا اخذت بكل هذه الخطوات ولكن مازال هناك بعوض يتردد على النبات , فعندئذ فأنت تحتاج إلى استخدام تربة جديدة للنبات.

الطريقة الخامسة

رش البعوض.

الخطوة الاولى :

استخدم بخاخة حشرات احترافية.

استخدم بخاخة حشرات احترافية.
هناك العديد من البخاخات المتاحة فى السوبر ماركت والأجهزة التى صنعت خصيصا لقتل كل أنواع الحشرات الطائرة.ببساطة رش المبيدات الحشرية على البعوض مباشرة, أو فى الأماكن التى عادة تسكن بها, هذا سيقتل على الفور أي وكل البعوض و الحشرات الأخرى.
افحص الملصق الموجود على البخاخة لكى تكتشف إن كان مضراً بالحيوانات الأليفة. وعلى حسب قوة الرذاذ, فأنت وعائلتك وحيواناتك الأليفة ربما تحتاجون لأن تبقوا خارج المكان المرشوش بالرذاذ لمدة عدة ساعات حتى تتبدد المواد الكيميائية.
1- هناك مجموعة واسعة من أنواع البعوضة التي يصعب تحديده. بمجرد أنك اكتشفت من أين تأتى البعوض، يجب أن تكون قادرا على استخدام إحدى الطرق المبينة أعلاه للتخلص منها، بغض النظر عن نوع البعوض.

2- هناك من يقول أنه يستخدم نصف كوب من بيرة الليمون ويضع عليها قطرة أو إثنين من الصابون العادى بدون الرائحة. و يُعد أربعة من هذه الفخاخ فى جميع أنحاء المنزل. و يضع الأمونيا أسفل المصارف وتركها لمدة ساعتين وكذلك قبل شطف المصارف. و قد اختفت جميع النمل فى صباح اليوم التالي.

3- ضع نباتات المنزل في كيس قمامة وتركه لعدة أيام. فإن البعوض تموت، وسوف يصبح النبات على ما يرام.

4- خذ ملعقة واحدة من عصير الليمون وبعض(وينديكس) في فنجان. فهذا يؤدى إلى أن تقع و تموت.

5- إذا كان لديك غزو شديد للبعوض حيث أن البعوض يُشكل زوبعة أعلى مصرف الحوض. اشفطهم بالمكنسة الكهربائية ذات الخرطوم. هذا سوف يُزيلهم أسرع من فخ السائل، وغير سام، وليس له رائحة كريهة مثل الخل. وبالاستمرار بشكل يومي , فأنت ستقتلهم أسرع من قدرتهم على الانتشار , وسيتحقق المراد خلال إسبوع

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo