كيفية تشغيل عدادات الكهرباء الذكية (عداد الكرت) ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية تشغيل عدادات الكهرباء الذكية (عداد الكرت) ؟

958505621880021456

نظرا للاستخدام المفرط في الكهرباء وجب علينا إيجاد طريقة جديدة لترشيد هذا الاستهلاك والاستفادة المثلى من هذه الطاقة دون إهدار وأفضل طريق لهذا الترشيد هي العدادات الذكية, العدادات الذكية او المسبقة الدفع نظام جديد للمحاسبة يتم من خلاله شحن كارت الشحن الخاص بالمشترك (العميل).

الخطوة الاولى :

الشحن

شحن العداد
عند وضع كارت الشحن يقوم العداد الذكي بقراءة بيانات العميل ومن ثم التعرف على البطاقة ويتم شحن العداد بالقيمة النقدية المشحونة على الكارت.

الخطوة الثانية :

قيمة الشحن

قيم الشحن بقيمه تبدأ ب 20 جنيه وحتى 5000 جنيه مصري وقيمه الكيلو وات التي تعطيها لك ال 100 جنيه هي 424 ك.وات (وهى وحدة لقياس الطاقة).

الخطوة الثالثة :

إنتهاء الشحن

إنتهاء الشحن
العداد الذكي ينبهك بموعد انتهاء الرصيد عند وصوله الى 10 جنيه عن طريق اضاءة لمبة بيان وإصدار صوت خافت وكذلك عند وصول الرصيد 5 جنيه. وعند وصول الرصيد الى 0 جنيه فإن العداد يفصل الكهرباء ويمكن للعميل استعادة الكهرباء لمدة 24 ساعة مؤقتا لحين شحن الكارت وذلك عن طريق وضع كارت الشحن بالمقلوب داخل مكان الشحن بالعداد.
العداد الذكي لا يفصل الكهرباء عن العميل في أيام الاجازات الرسمية والاعياد حتى بدون وجود رصيد بالشحن, واخيراً فإن العدادات الذكية موفرة جدا وتغنيك عن زيادة الاستهلاك التي تأتيك على فاتورة الكهرباء دون استخدامك لها.‬
- التلاعب بالعداد
بعد تركيب العداد لدى العميل عليه عدم التلاعب أو فك روزته العداد أو عكس اطراف التوصيل لأن ذلك يؤدى الى فصل الكهرباء نهائيا عن العميل ولا يعمل العداد مرة اخرى إلا بعد الرجوع به للهندسة او الرجوع الى المهندس المشرف على عمليه البرمجة للعدادات الذكية. حيث يتم عمل محضر سرقة او تلاعب على حسب البيانات المسجلة على العداد ويتم ابلاغ شرطه الكهرباء لعمل محضر.
- زيادة الأحمال
الحمل المصمم عليه العداد 80 أمبير واذا زاد الحمل عن ذلك فإن العداد سيفصل مره وأثنين وفى المرة الثالثة لن يعمل نهائيا حتى يتم الرجوع الى الهندسة التابع لها العميل وعمل تخفيف أحمال (ومن الصعب جدا الوصول لهذه المرحلة إلا لو تم تشغيل اكثر من شقة على نفس العداد وذلك سوف يزيد من قيمة المحاسبة على الشرائح بسبب زيادة الشريحة وبالتالي التكلفة النقدية ستزيد على العميل). فالأفضل عمل عداد تخفيف احمال لكل شقة على حده.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo