كيف تختار المكان الأنسب لك خلال شهر العسل ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تختار المكان الأنسب لك خلال شهر العسل ؟

كيف تختار المكان الأنسب لك خلال شهر العسل

تحديد المكان المناسب لقضاء شهر العسل يخضع للعديد من العوامل التي يجب وضعها في الأعتبار عند الأختيار , حيث يحدد قرارك مدى نجاح أو فشل تلك الرحلة التي ينتظرها كلا منا , وإيضا الأختيار الصحيح سيضمن لك عدم إنفاق الكثير من المال , لذلك عليك التخطيط جيدا لتلك الرحلة وتحديد المكان المناسب لظروفك وإمكانياتك , وإليك عدة نصائح ستساعدك في ذلك :

الخطوة الاولى :

الميزانية

الميزانية
أول وأهم شيء تقوم به هو تحديد ميزانيتك , حيث أن مصاريف الزواج والشقة وغيرها ستقضى على ما قمت بإدخاره من أموال لذلك عليك الأحتفاظ بمبلغ من المال وتخصصه لتلك الرحلة , ولا تترك ميزانية تلك الرحلة للظروف حتى تكون رحلة مميزة ولا ينقصك فيها شيء .

الخطوة الثانية :

التخطيط

التخطيط
عليك التخطيط لشهر العسل قبله بفترة كافية حتى تستطيع تخليص إجراءات الفيزا "إن كنت ستسافر للخارج" وكل إجراءات السفر قبلها بوقت كافى .

الخطوة الثالثة :

لا تسافر بعد الزواج مباشرة , قم بأخذ عدة أيام راحة بعد الزفاف وإرهاق التحضيرات حتى تستعيد نشاطك وتستطيع الأستمتاع بكل لحظة .

الخطوة الرابعة :

أختيار المكان

أختيار المكان
قبل أختيار الوجهة المناسبة للسفر عليك التعرف على الطقس هل سيكون مناسب أم لا , حتى لا تفاجأ بحر شديد أو حتى بأمطار غزيزة تفسد عليك رحلتك , وعليك أيضا دراسة البلد جيدا ومعرفة الأماكن السياحية بها وهل ستناسب أهتمامتك وأهتمامات زوجتك أم لا , فمثلا لا تذهب إلى مكان بحرى جزر المالديف وأنتم لا تعرفون السباحة حيث يتلخص الترفيه في تلك الأماكن على الأنشطة البحرية فقط .. وهكذا , وقرار تحديد الوجهة الأنشطة هو مشاركة بين الزوجين فلابد تقرير كل ما يخص الرحلة سويا حتى تستمتعوا بالتفاصيل التي قمت بإختيارها معا .

الخطوة الخامسة :

لا تقضي طوال رحلتك في رحلات و تنقلات كثيرة

شهر العسل هو فرصة للتقارب و التعارف بين الزوجين الجدد فلا تقضي طوال رحلتك في رحلات و تنقلات كثيرة بين أكثر من مدينة لتشاهد كل شيء , فلن تستطيع مشاهدة كل شيء وإيضا ستصاب بالإرهاق, فقم بتخصيص وقت مهم للراحة و الاستجمام و الاستمتاع بالطبيعه فقط, لذلك استمتع بكل لحظة في الرحلة لأنك في المستقبل يمكن أن تسافر كثير و لكن ذكريات شهر العسل هي مرة واحدة في العمر.

الخطوة السادسة :

التنظيم

التنظيم
الأماكن الجميلة لا تنتهى والوقت لايكفى لزيارة كل الأماكن لذلك حاول أن تكون رحلتك منظمة ولا تكرر الزيارة لنفس المكان أكثر من مرة , ولا تزور أماكن متشابهة حتى لا تشعر بالملل , وعليك الأهتمام بالتنظيم جيدا حيث أن كل يوم في تلك الرحلة يكلفك الكثير , لذلك لا تبخل بقليل من المال الزائد من أجل تنظيم جيد حتى لايحدث شيء يفسد عليك رحلتك كلها , عليك دراسة البلد التي ستزورها جيدا ولا تقوم بإستكشاف بلد جديد أنت وزوجتك لأول مرة لأنه ستقع الكثير من الأخطاء التي تكون كفيلة بتخريب الرحلة بالكامل , وأعلم أن الأمر يختلف في شهر العسل عن أي رحلة عادية تقوم بها مع أصدقاءك لذا حاول أن تجعلها مميزة .

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo