كيف تأكل بطريقة صحية في الأجازات ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تأكل بطريقة صحية في الأجازات ؟

إن تناول وجبات دسمة يوم أو يومين في العام لن يؤذيك, ولكن إذا لم تقاوم إغراء هذه الوجبات وتماديت في تناولها فسوف تبدء المشاكل في الظهور. قم بإتباع النصائح التالية في الأكل وسوف تجد بأن عملية إختيارك لأكل صحي أصبحت أسهل بكثير .

f1


الخطوة الأولى


لا تضع كميات كبيرة من الأكل في طبقك، فالخطر يكمن في كمية ما تأكله وليس في نوعه، أيضا فإن تناول وجبة خفيفة قبل الذهاب إلى حفلة يساعد على تخفيف حدة جوعك وبالتالي تتناول كمية أقل من الطعام.

 


الخطوة الثانية


لا تترك شيكولاته، حلوى، أو مكسرات على مائدة المطبخ بحيث يصبح من السهل عليك إلتقاطها كلما مررت بالقرب منها. إحتفظ بالمكسرات غير مقشرة عند تقديمها لأن تقشيرها سيستغرق وقتا مما يمنعك من تناولها بكميات كبيرة.

f6


الخطوة الثالثة

 

ضع لنفسك طبق صغير عل المائدة وأملئه مرة واحدة فقط ، تناول القليل من اللحم ولتكثر من الخضراوات والسلطات، ولكن لا تكثر من تناول الدريسنج والصلصات البيضاء.

f4


الخطوة الرابعة

 

احتفظ بكميات كبيرة من الفاكهة والخضروات الطازجة طوال فترة الأجازة. ضع مجموعة من الفواكه والحمضيات سهلة التقشير في متناول يد الجميع، وأيضا ضع على المائدة قبل الوجبة طبق من عيدان الكرفس، قطع التفاح ، أو شرائح الجزر ، فالكبار والصغار يحبون التسلية بتناول هذه الأشياء.

 


الخطوة الخامسة


إذا كنت حريصا على ألا يزيد وزنك في الأجازات فلا تزيد عن وجبة واحدة غير صحية أو اثنين على الأكثر ، وأعط لنفسك وقت كاف لإختيار ما تود أكله كل يوم ،تذوق طعمه فقط ثم توقف عن الأكل.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo