كيف تستعد تدريجيا لإستقبال الأحداث المتغيرة في فترة الأجازة ؟
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيف تستعد تدريجيا لإستقبال الأحداث المتغيرة في فترة الأجازة ؟

موسم الأجازة لا يقتصر فقط على شهر ديسمبر, لذا فالنصائح التالية سوف تساعدك على الإحتفاظ بالزينة متجددة طوال فترة الإحتفالات بدءا من الهالوين ومرورا بإحتفالات العام الجديد.


الخطوة الأولى

قم بوضع بعض الفزاعات


قم بوضع بعض الفَزاعات (خيال المآته) والقرع المخصص للزينة وذلك إستعدادا للاحتفال بالهالوين. لن يضرك أيضا إضافة شبح أو أثنين, كما أن الرسم على مناشف اليد قد يفُيد أيضا في تزيين المنزل, كأن تطبع عليها شكل ساحرة أو منزل مسكون بالأشباح, كذلك الشموع ذات الرائحة العطرية غالبا ما تكون مفيدة لخلق الجو الذي تريده.


الخطوة الثانية

قم بتزيين منزلك من الخارج بإضافة بعض زهور الإقحوان


قم بتزيين منزلك من الخارج بإضافة بعض زهور الإقحوان,حزم الذرة,البطيخ والقرع ..الخ, فكلها أفكار جيدة وتصلح للزينة ولكنها موسمية ولا تستمر طوال فترة الأجازة لذا يمكن إستخدامها لعدة أشهر فقط.


الخطوة الثالثة

 

اترك ما قمت بعمله من ديكورات خارج المنزل لحين الإحتفال بعيد الشكر, قم فقط بإزالة الأشباح وضع بدلا منها ديك رومي سيراميك أعلي الموقد أو في منتصف مائدة المطبخ أو تلك الموجودة في حجرة الطعام, وبذلك تصبح مستعدا لعيد الشكر. ستحتاج أيضا إلى وضع زينة الخريف على الباب الأمامى لمنزلك, فإذا كانت الفَزاعات ما زالت هناك فاتركها كما هي, ويمكنك أن تضيف إلى ما سبق بعض المناشف مرسوم عليها أشكال تعبر عن الخريف وذلك بعد أن تتخلص من تلك التي كانت تحمل شكل ساحرة.


الخطوة الرابعة

 

ضع الزينة السابقة جانبا لكي تبدأ في وضع الزينة الخاصة بالأجازة, والوقت المثالي لذلك هو نهاية الأسبوع أو بعد إنتهاء عيد الشكر بفترة قصيرة.


الخطوة الخامسة

لا تنسى وضع إكليل أو قوس كبير مخملي أحمر اللون على الباب الأمامى


بمجرد أن يتم إزالة زينة الخريف وتبدأ تستعد لإستقبال الشتاء, لا تنسى وضع إكليل أو قوس كبير مخملي أحمر اللون على الباب الأمامى لمنزلك للإحتفال بالأجازة, يمكنك أيضا عمل إكليل دائري صغير بإستخدام حبل, المهم أن تضع أى زينة خاصة للإحتفال, كأن تضع شجرة زينة مثلا, قوس مزركش..الخ, ويتم ربط هذه الأشياء من الخلف بإستخدام سلك, مع مراعاة ألا يظهر السلك بل يختفي خلف الزينة, ويربط به خطاف لكى يتم تعليقه منه .


الخطوة السادسة

لا تنسى أن تقوم بتبديل المناشف

لا تنسى أن تقوم بتبديل المناشف, فالخريف قد رحل وحل محله الشتاء لذا إستبدلها بأخرى عليها أشكال زهور ثلجية , ولكن احتفظ بالشموع ذات الرائحة العطرية.


الخطوة السابعة

الذهاب إلى حديقة عامة مجاورة يوجد بها أشجار صنوبر


يمكنك الذهاب إلى حديقة عامة مجاورة يوجد بها أشجار صنوبر وتملئ حقيبة أو أثنتين ببذور الصنوبر بكل الأشكال والمقاسات فهي وسيلة رائعة للزينة، قم فقط بوضعها في طبق فاكهة جميل وحجمه معقول وضع معها القليل من التفاح الأحمر الصناعي صغير الحجم وبعض نباتات الزينة الصناعية بعد قطع سيقانها الطويلة باستخدام كماشة، ضع الطبق في حجرة المعيشة أو على مائدة صغيرة، كما يمكن أيضا وضعه في منتصف مائدة الطعام.


الخطوة الثامنة


قم بإيجاد بعض بذور الصنوبر التي تشبه الفشار وقم برش طلاء ملون على بعض منها ثم ضعها في أطباق أو سلال الزينة التي قمت بصنعها, استخدم ألوان موسمية لتلوين الحبوب(أخضر وأحمر، فضي وذهبي، أو فضي وأزرق) وتأكد من أن تتركها تجف قبل إضافتها إلى أطباق وسلال الزينة. إذا لم يعجبك أى من الاقتراحات السابقة فيمكنك عمل أى شيء يروق لك فالإختيار يعود لك وحدك.


الخطوة التاسعة

املىء بعض السلال المصنوعة من الخوص ببذور الصنوبر


املىء بعض السلال المصنوعة من الخوص ببذور الصنوبر وضعها في المطبخ أو الحمام, يمكنك أن تضع كمية قلية من أوراق الورد المجففة تحت البذور مثل عيدان القرفة أو أى رائحة تصلح للإحتفال , وهناك أيضا أطباق صغيرة معده خصيصاً لهذا الغرض تباع في المتاجر وهى رائعة.


الخطوة العاشرة

قم بشراء كاندى كانز بنكهات مختلفة


قم بشراء كاندى كانز بنكهات مختلفة فهي مناسبة للأكل أو إضافتها إلى علب الهدايا, كما أنها رائعة أيضا للزينة, فقم بوضع بعض منها على شجرة الكريسماس, أو تعليق واحدة أو اثنين منها على جوانب جواربك, أيضا ضع بعضا منها في كوب من تلك المخصصة للإحتفال واستخدم هذه الأشياء جميعها كديكور جميل ومميز للعيد.


الخطوة الحادية عشر

قم بإضافة بعض أوراق الزينة

قم بإضافة بعض أوراق الزينة أو أزهار الكريسماس لما سبق, يمكنك كذلك قص جذور بعض منها ووضعها على بعض الأرفف أو حتى يمكنك وضعها في الحمام أو على رف المناشف.

 

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo