كيفية طلاء الأثاث الجلدي
تسجيل الدخول تسجيل

الدخول الى حسابك

اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تذكرني

إنشاء حساب جديد

الحقول ذات العلامة (*) مطلوبة
الاسم *
اسم المستخدم *
كلمة المرور *
تأكيد كلمة المرور *
البريد الاليكترونى *
تأكيد البريد الاليكترونى *

الموسوعة المعرفية العربية - نسخة تجريبية

كيفية طلاء الأثاث الجلدي

painting-stencil-leather-club-chair-chalk-paint-diy-painted-furniture

هناك بعض التحضيرات التي يجب القيام بها قبل البدء في عملية طلاء الأثاث الجلدي. فبدون هذه التحضيرات، سوف تواجه مشكلة في التصاق الطلاء بالجلد. و لذلك يجب أن تتم معالجة الجلد بطريقة معينة قبل طلائه لمساعدة الطلاء على الالتصاق و البقاء على سطح الجلد.

الخطوة الاولى :

تنظيف الجلد

تنظيف الجلد
يجب البدء بتنظيف الجلد. و للقيام بذلك، امزج مبيض الجلد مع 2/1 لتر من الماء لتصنع منظفاً لطيفاً بشكل كاف بحيث لا يتلف الجلد. استخدم فرشاة ذات شعيرات ناعمة في فرك الجلد بدقة ، و تأكد من تنظيف كل زاوية و طية من طيات الجلد. و عند الانتهاء ، قم بتجفيفه بمنشفة اليد.

ننصحك بقراءة : كيفية إصلاح المنتجات الجلدية المتشققة

الخطوة الثانية :

إزالة الطبقة اللامعة

الكحول المحمر
في حين أن الجلد السويدي يستطيع الإمساك بالطلاء بشكل جيد نسبياً، إلا أن غيره من الأنواع الأكثر نعومة و لمعاناً تكون مغطاة بطبقات من الزيوت، و المواد الشمعية، و غيرها من الطبقات الواقية. و لجعل الطلاء يلتصق بهذه الجلود ، يجب إزالة الطبقات اللامعة اللتي تغطيها. و لإزالة هذه الطبقات و السماح للطلاء بالالتصاق، ضع الكحول المحمر على منشفة و افرك بها جيداً سطح الجلد المراد طلائه. هذا سوف يؤدي إلى إزالة معظم الطبقات الواقية. بعد ذلك، امسك ورقة الصنفرة و قم بصنفرة الجلد بلطف و الق نظرة سريعة للتأكد من إزالة الطبقات الواقية تماماً. فهذا سوف يمنح الطلاء فرصة أكبر للالتصاق بالمادة.

الخطوة الثالثة :

وضع الطلاء الأولي

طلاء الاكريليك للجلود
بمجرد أن تنتهي من إعداد الجلد لقبول الطلاء ، يجب أن تقوم بوضع الطلاء الأولي على الجلد و ذلك باستخدام محلول مكون من طلاء الاكريليك و الماء بنسبة 1:1. و ذلك حتى يجد الطلاء التالي الغير مخفف شيئاً يلتصق به. إذا كان السطح الجلدي صغيراً نسبياً ، استخدم فرشاة الطلاء الصغيرة (wool dauber) لتمرير الطلاء فوق الجلد. و إذا كان سطح الجلد كبيراً جداً ، على سبيل المثال أريكة جلدية ، استخدم فرشاة الطلاء المسطحة و ذلك بتدليك المحلول طولياً. و بعد طلاء طبقة واحدة، قم بثني الجلد للتأكد من أن الطلاء لن يتصدع أثناء مرحلة الجفاف. بعد عمل هذا الاختبار، قم بطلاء الطبقة الثانية، و قبل ذلك تأكد من أن النسيج يمتص الطلاء. فإذا لم يستطع امتصاصه، أضف فقط المزيد من المياه. ثم قم بثنيه مرة أخرى.

الخطوة الرابعة :

إتمام عملية الطلاء

ادهن العديد من الطبقات قدر الإمكان
و أخيراً ، بمجرد أن تصبح الطبقة الثانية من المحلول جافة تقريباً ، قم بطلاء طبقة رقيقة من طلاء الاكريليك غير المخفف على السطح بأكمله. و كما سبق، احرص على ثني و مط الجلد بعد أن تقوم بالطلاء للتأكد من عدم تصدع الطلاء خلال مرحلة الجفاف. ثم ادهن العديد من الطبقات قدر الإمكان. مع الأخذ في الاعتبار أن عدة طبقات رقيقة تستمر لفترة أطول من طبقة واحدة سميكة.

معرفة بلا حدود مع عرفنى شكرا

عرفنى شكرا الفائز بمسابقة خطط الاعمال لاثراء المحتوى العربى "تفكر رقمياً ؟ ابتكر عربياً!" لعام 2014 ... المشروع محتضن بحاضنة الاعمال التابعة لمركز الابداع التكنولوجى و ريادة الاعمال TIEC باسيوط و مدعوم من هيئة الإسكوا

 StartIT Logo 100 logo tiec2-compressed  escwalogo